في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

مميزات اللوحة الأم

ما هي مميزات اللوحة الأم للحاسب الكمبيوتر 

من مميزات اللوحة الأم

اللوحة الأم (Mother Board

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ ما هي مميزات اللوحة الأم

الإجابة هي كالتالي 

1-21- مميزات اللوحة الأم: 

أجد أنه من المناسب قبل الانتهاء من هذا الموضوع والانتقال إلى نقطة أخرى أن أقوم بتحديد مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد المستخدمين للحاسب في اقتناء اللوحة الأم الأنسب لظروف عملهم :  

1. أن تكون اللوحة الأم من إنتاج إحدى الشركات ذات السمعة الجيدة في مجال صناعة اللوحات الأم، وتعتبر شركتي "Asus" و "Gigabyte" من الشركات الجيدة .

2. من المفضل أن يكون المعالج الذي تدعمه اللوحة الأم هو من آخر الأجيال المتوفرة غي السوق تقبيباً, وإلا فإنها قد تقوم بتشغيل المعالج ولكن في الحقيقة سنُحرم من بعض مميزاته، ومن المستحسن أن نقرأ الكُتيب المرفق مع اللوحة الأم لتحديد المعالج الذي تدعمه هذه اللوحة .

3. أن تتقبل اللوحة الأم إمكانية ترقية المعالج مستقبلاً، مع أن ذلك قد لا يكون مجدياً من الناحية العملية ذلك أنه قد يكون من الأجدى تغيير اللوحة الأم نفسها بأخرى ذات مميزات أحدث .

4. أن يكون حجم الذاكرة العشوائية RAM التي يمكن تركيبها في اللوحة الأم كبيراً بدرجة كافية أكثر من 512 MB على الأقل .

5. أن يكون عدد فتحات شقوق التوسعة في اللوحة الأم كبيراً ، ويفضل أن يكون العدد الأكبر للفتحات من نوع PCI لأنها التقنية الأكثر شيوعاً الآن .

6. أن تكون اللوحة الأم تستقبل ذاكرة عشوائية من نوع SD-RAM على الأقل، لأن اللوحات الأم التي تقبل RD-RAM تُعتبر ذات كلفة عالية ، كما أنها نادرة أيضاً .

7. أن يكون شق AGP في اللوحة الأم يدعم التسريع الرباعي (AGP X4) فهو يسمح لبطاقة الفيديو التي سيتم تركيبها بتسريع أكثر ونجد ما يدل التسريع الذي تدعمه اللوحة في الكُتيب المرفق مع اللوحة الأم .

8. يجب الانتباه هل تدعم اللوحة الأم ultra 33 ATA أو ultra 66 ATA أو ultra 100 ATA ؟. حيث تسمح الأولى بمعدل نقل بيانات 33 MB/S والأخرى 66 MB/S والثالثة تسمح بمعدل نقل للبيانات مقداره 100 MB/S ، مع الانتباه إلى كون أن القرص الصلب نفسه يجب أن يدعم هذه الميزة، لأنه في حال كون القرص الصلب لا يدعم هذه القدرة في نقل البيانات أو العكس اللوحة الأم هي التي لا تدعم هذه السرعة في نقل البيانات، فإن بإمكانهما العمل معاً ، ولكن بدون الاستفادة من هذه الميزة و بدون استخدامها (أي أن سرعة نقل البيانات ستكون منخفضة) . كما يجب الانتباه أيضاً إلى أن ذلك يتطلب وجود كيبل IDE خاص .

9. من المفضل أن تحتوي اللوحة الأم على dual bios أي تحتوي رقاقتي بيوس ، بحيث إذا أصيبت إحداهما بعطب أو بفيروس فإن الأخرى تقوم باسترجاع ما فسد وتشغيل الحاسب .

10. وجود "Wake on LAN" أي أن اللوحة الأم تتنبه لوصول بيانات من الشبكة المحلية وتقوم بإيقاظ الجهاز لاستقبالها

شاهد أيضاً من هنااااااا 

ما هي مكونات اللوحة الأم وظيفة اللوحة الأم

مميزات اللوحة الأم

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...