بواسطة (2.4مليون نقاط)
قصة بائعة الشاي في تبوك كامله التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة

في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين  في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية والاخبارية ويسعدنا أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم  الأن حل السؤال الذي يقول

قصة بائعة الشاي في تبوك كامله

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020، بمقطع فيديو، بائعة الشاي بعد أن تداوله بشكل واسع خلال الساعات القليلة الماضية من قبل مشاهير؛ لمطالبة السلطات بالنظر إلى الفقراء.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن فيديو بائعة الشاي في تبوك يعكس الوضع الحالي لآلاف الأسر الفقيرة في السعودية، التي أنهكها الفقر مع اشتداد تأثير أزمة فيروس كورونا على تلك الفئة المهمشة حتى قبل بدء الجائحة.

 

ويظهر في الفيديو المتناقل على المنصات التواصل الاجتماعية، إمرأة سعودية يتيمة مطلقة تبيع الشاي في حي المروج، تتحدث عن الأوضاع الصعبة التي أصبحت تعيشها مع جميع أفراد عائلتها خلال الفترة المنصرمة.

وأضافت الصفحة أن هذه بائعة الشاي في تبوك مصدر دخلها الشاي الذي تبيعه، تبكي بحرقة؛ بسبب الظروف الصعبة والإيجار وتعيش كثير من العائلات السُّعُودية تحت خطر الفقر ولا أحد يلتفت لهم، وتضامن الناشطون مع قصة بائعة الشاي السعودية، إذ كتب أحدهم: “التكاتف الاجتماعي مع كل شخص محتاج هي صفة المجتمع الناجح واجب انها تكون سنه نعلمها عيالنا ان مساعدة المحتاجين واجب ديني وطني انساني”، وقال آخر: “والله كلامها كسر في ظهري بكيت وأنا اسمع كلامها تكفون تكفون لا تتركوهمً كذا اوقفوا معاهم الحين في الكثير منها وبنفس حالتها حسبي الله ونعم وكيل”.

وغردت أخرى قائلة: “المطلقات مهضوم حقهم ، قروض عشان تسديد آجار وعشان يعيشون أنا أهلكتني الديون والسبب الإجار نبي نعيش وما في احد يكون سند لنا حتى الأهل ما يناظرون بنتهم المطلقة ، وهذا اللي أعيشه حالياً ، أنا الحين اسوق واودي مشاوير ب هالشموس عشان أعيش وحساب مواطن انقطع يعني لا تعليق اكثر”.

وقال يوسف الحمري: “اخوي محمد حسب المقاطع #بائعه_الشاي_تبوك حتى الآن وصلها بيت مدفوع الإيجار مدى الحياه ، ورجل أعمال تبرع لها بمحل مجانا مدة عام، وإن شاء الله يأتيها المزيد من الدعم والخيرات، أما الجمعيات الخيرية فننتظر ردهم!!”.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...