في تصنيف ثقافة إسلامية بواسطة

خطبة عن وسائل التواصل الاجتماعى ملتقى الخطباء خطبة بعنوان إثر مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب 

خطبة بعنوان نعمة العافية مكتوبة ومختصرة منبر الخطباء 

خطب مكتوبه عن نشر الصور والمقاطع

خطبة عن أجهزة التواصل الاجتماعي

خطبة عن وسائل التواصل الاجتماعي ملتقى الخطباء

أثر وسائل التواصل الاجتماعي في تفكك الأسرة والمجتمع

خطب بعنوان الخلوة من خلال وسائل التواصل الاجتماعية

استبيان عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين

تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الشباب

أهلاً بكم اعزائي الزوار خطباء المنابر في موقعنا النورس العربي يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم خطبة الجمعة القادمة مكتوبة ومؤثرة 1443 بعنوان

(((((.  وسائل التواصل الاجتماعي واثرها على الشباب ))))))

وهي كالتالي على مربع الاجابة اسفل الصفحة تابع القراءة 

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الخطبة الأولى

العنوان

(أخلاقنا في وسائل التواصل الاجتماعي)

الحمد لله العظيم الرزاق، يسر أسباب التواصل وحث على محاسن الأخلاق، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبد الله ورسوله، فاللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه والتابعين.

أما بعد: فأوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله، قال جل في علاه: (يا أيها الذين آمنوا ‌اتقوا ‌الله وقولوا قولا سديدا).

أيها المؤمنون: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة ‌أحاسنكم أخلاقا». فمن ابتغى رفعة الدرجات، ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنات؛ فليتحل بمكارم الأخلاق، في كل أوقاته، وجميع أحواله؛ عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «‌اتق ‌الله ‌حيثما ‌كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن». ومما تتجلى فيه الأخلاق الحسنة: التعامل مع الناس في العالم الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، فيستحضر المتواصل مراقبة الله له، واطلاعه عليه، ونظره إليه، وعلمه به، فإنه سبحانه (يعلم ‌خائنة الأعين وما تخفي الصدور) ويتزين بخلق العفاف، فيحفظ بصره عما لا يليق، وينزه جوارحه عما لا يجوز، فقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: «اللهم إني ‌أسألك ‌الهدى ‌والتقى، والعفاف والغنى». ومن كمال إيمان المرء، وتمام فطنته، ورقي أخلاقه؛ أن يتجنب التدخل فيما لا يخصه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: «‌من ‌حسن ‌إسلام ‌المرء تركه ما لا يعنيه». ولا يكتب في وسائل التواصل إلا ما يسره أن يجده في صحيفته، فإن الله تعالى يقول: (ونكتب ما قدموا ‌وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين). ويقول الشاعر:

وما من كاتب إلا ستبقى كتابته وإن فنيت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيء ‌يسرك ‌في ‌القيامة أن تراه

وكل كلمة يبثها المتواصل على وسائل التواصل؛ لا بد أن يعرضها على قوله تعالى: (‌ما ‌يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد). فيتأكد مما ينشر، ويراعي الدقة فيما ينقل، والأمانة فيما يقتبس، ويستقي المعلومات من المصادر الرسمية الموثوق بها؛ تجنبا لترويج الشائعات، فقد حذرنا النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك فقال: «كفى بالمرء كذبا ‌أن ‌يحدث ‌بكل ‌ما ‌سمع». فاللهم اجعل سلوكنا وأعمالنا خلقا كريما تحبه وترضاه.

أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم، فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.

الخطبة الثانية

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه ومن تبع هديه. أوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله.

أيها المؤمنون: إن من فطنة الإنسان: أن يستثمر العالم الرقمي فيما ينفعه؛ فيغتنمه في التواصل مع أهله وأرحامه، ويستفيد منه في تعلمه وتعليمه، ويوازن بين مهامه في بيته وحياته، وطاعته وصلاته، وعمله وواجباته، وبين استخدامه للعالم الرقمي، لئلا يضيع منه ثمين أوقاته، أو يشغله عن مهام واقعه، فكم يسلم الإنسان من المخاطر حينما يكون واعيا يقظا في التعامل مع هذه الوسائل، وكم يسعد حين يحافظ على الآداب الإسلامية والسلوكيات الإماراتية الأصيلة، وقيم المواطنة الإيجابية في العالم الرقمي. وكم يجني الأولاد من منافع عندما ينبههم الأبوان إلى حسن استثمار تلك الوسائل الإلكترونية، وترشيد استخدامها، ومعرفة ما ينفع وما يضر منها، ويغرسان فيهم معنى قوله تعالى: (ولا تتبع سبيل المفسدين). بذلك يا عباد الله: ننعم بنعمة هذه الوسائل، فنستفيد من خيرها، ونكون في مأمن من مخاطرها، ونرضي ربنا، ونحافظ على هوية أجيالنا، ونتمسك بعاداتنا وقيمنا، ونكون خير واجهة أخلاقية للوطن. فاللهم اجعلنا بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم من المقتدين، وللصلاة عليه من المكثرين. فاللهم صل وسلم على سيدنا ونبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وارض اللهم عن الخلفاء الراشدين: أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وعن سائر الصحابة الأكرمين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين
0 تصويتات
بواسطة
خطبة بعنوان نعمة العافية مكتوبة ومختصرة منبر الخطباء

خطب مكتوبه عن نشر الصور والمقاطع

خطبة عن أجهزة التواصل الاجتماعي

خطبة عن وسائل التواصل الاجتماعي ملتقى الخطباء

أثر وسائل التواصل الاجتماعي في تفكك الأسرة

اسئلة متعلقة

...