في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

منهم قبائل خمير تونس ويكيبيديا قبائل خمير الشرقية و الغربية الخميرية

قبائل خمير ويكيبيديا 

قبائل خمير الشرقية 

قبائل خمير الغربية

من هم قبائل خمير؟

أين يقع جبل خمير؟

أسماء قبائل آل خمير 

منهم قبائل خمير تونس ويكيبيديا قبائل خمير الشرقية و الغربية 

الإجابة هي كالتالي 

قبائل خمير 

هم مجموعة من القبائل كانوا يسكنون المناطق الغابية المتاخمة للسهول بكل من غار الدماء وعين دراهم وطبرقة وكانوا يعيشون في شكل قبائل من أهمّها :

1- قبائل خمير الشرقية : (وهي تتناسب تقريبا مع حدود طبرقة وعين دراهم والفرنانة) وتضم أولاد عمر، الحوامدية، أولاد سعيد، الوراهنية، سلول، أولاد هلال، أولاد مسلّم، العطاطفة، الدبابسة، الڨوايدية، التباينية.

- قبائل خمير الغربية : تتكون خاصة من بني مازن، أولاد علي ، الخزارة، المراسن ووشتاتة (وهي ليست وشتاتة الواقعة شمال باجة).

وصف الكاتب الفرنسي (Charlie farine ) في كتابه "منطقة القبايل الجزائرية وجبال خمير التونسية " (kabyle et kroumirs ) وذلك سنة 1881 .

" عادة ماترافق نساء خمير ازواجهن واباءهن في المعارك ، فيقمن بتشجيعهم من خلال الزغاريد ، واسعافهم عند الاصابة او جرّهم بعيدا عن ساحة المعركة . وفي حالة وفاة والدها أو زوجها تزغرد الخميرية وتأخذ البندقية وتتبادل اطلاق النار مع العدو الفرنسي ." 

 جبال خمير التي تمتد من غرب شمال ولاية باجة وولاية جندوبة وشمال ولاية الكاف وشرق ولاية الطارف الجزائرية وجزء من شمال غرب سوڨ اهراس ... وبذلك تعتبر خمير من اكبر قبائل تونس وتمتد داخل التراب الجزائري

تابع قراءة المزيد من المعلومات المتعلقة بمقالنا هذا في اسفل الصفحة على مربع الاجابة وهي كالتالي 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
منهم قبائل خمير تونس ويكيبيديا قبائل خمير الشرقية و الغربية الخميرية

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...