في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

تعريف عرش أولاد زيان النائلي. أصل و نسب أولاد زيان بن نايل ويكيبيديا. شجرة بنو زيان و فخوذهم عوائل آل زيان نائلي

تعريف أسماء عروش أولاد نايل وتاريخهم 

من هو زيان بن نايل 

 أولاد زيان النائلي  النايلي 

شجرة أولاد نايل pdf

أكبر عرش في أولاد نايل

نسب  أولاد زيان النائلي بن نايل اصل شجرة القبيلة نسبها فروعها ديارها رمزها تاريخها موطنها اعلامها عددها 

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby. موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن نسب القبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل عن أحد فروع العشيرة العربية وتاريخها فمن خلال البحث في كتب النسابون العرب وجدنا الاجابة على الأسئلة الشائعة حول معرفة الأنساب وهو السؤال الذي يقول.. تعريف عرش أولاد زيان النائلي. أصل و نسب أولاد زيان بن نايل ويكيبيديا. شجرة بنو زيان و فخوذهم عوائل آل زيان نائلي

الإجابة هي كالتالي 

تعريف عرش أولاد زيان النائلي ويكيبيديا 

هو زيان بن مروان بن يحيى بن يحي بن محمد بن عبد الله الملقب بنائل 

 تقول القصة: أن بن علي وهو ربما الشخصية التي يسمى بها عرش أهل بن علي ببسكرة عزم على تزويج ابنته الغالية لابن أخيه واعترض ابنه على هذا الزواج مما دفع ابن اخ بن علي أن يتشاجر مع ابن عمه وحدثت فتنة مما اضطر بن علي أن يغادر القبيلة وقصد سيدي احمد بن يحيى ليمكث عنده .

وعند الإقامة عنده قام بسرد الوقائع لسيدي احمد بن يحيى وشكى له الظلم الذي لحق به بحضور مروان الذي كان شابا يافعا متحمسا حينها الذي أخذته النخوة وعزم للثأر لابن علي فركب مروان فرسه وقصد قوم بن علي وبارز الشاب ابن أخ بن علي وجرده من سلاحه وأتي بالسلاح لخيمة سيدي احمد بن يحيى .

فلما رآه بن علي عزم على تزويج مروان من الغالية وبعد مدة قصيرة توفي مروان وعادت الغالية إلى أهلها حبلي بزيان وقامت بتربيته ببيت ابيها ولما اشتد عوده قام بعض أقرانه و أترابه بمعايرته وكانوا يقولون له بأنك لست منا انك نايلي فألح على أمه أن تخبره وقال لها اكشفي الحقيقة فقالت له بأنك نايلي وجهزته بالمؤونة وقالت له اذهب إلى زاوية احمد أولبصير بسطيف وتعلم . 

وبعد مدة عاد إلى أهله أبناء يحيى بن سيدي نايل فتنكروا له في البداية ثم انتقل ليعيش مع هجرس وبوزيد ومحمد (حملة) (ربما القصد هو اولاد سيد هجرس كقبيلة), وبعدها استدعوه فرجع إلى منطقته شرق عين الريش ومكث بين أهله أولاد نايل 

تزوج بامراة من اولاد عيسى وأنجب عطية الذي ترك أولاده المعروفين في المنطقة والله اعلم . لقب بشراب الواد لكرامة اشتهر بها حين توقف سيل أحد الوديان بدعاء سيدي زيان وتكمن القوم من المرور عبره والله أعلى واعلم.

 فرق أولاد  زيان : 

1-أولاد بنصر ويتفرع عنهم اولاد النعوم أولاد بن ثامر أولاد اسعيدي اولاد الزحاف أولاد الشارف 

2-أولاد بن علي. 

3-أولاد بوذينة. قدموا مرافقين لإخوانهم أولاد احمد حين انتقلوا من مركزهم الأول الحوض وما جاوره بمنطقة بئر الفضة مسكن أولاد يحيى الأول وسكنوا بجوارهم بمنطقة واد حشاد إلى سفوح جبل اكراع نهاية امتداده وما جاوره موطنهم الحالي واجتوروا وحدثت بينهم ملاحم خاضوها معا اشتهر بها فرسان من امثال المقري وعمر بن قويدر والقندوز من أحفاد سيدي زيان ضد المعتدين والغزاة خلدها شعراء الملحون وقصاصو الفن الشعبي الى يومنا هذا .     

 ضريع السيد زيان باقليم بلدية عين الريش عند سفح جبل بوكحيل .

ملاحظة الموضوع منقول قد تكون هناك أخطاء أتمنى تصحيحها في التعليقات

شاهد أيضاً من هنااااااا 

شجرة قبيلة اولاد نائل من هو السيد محمد بن نايل 

تابع قراءة المزيد من المعلومات المتعلقة بمقالنا هذا في اسفل الصفحة على مربع الاجابة وهي كالتالي عروش أولاد نايل وفروعها وتاريخها

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعريف عرش أولاد زيان النائلي. أصل و نسب أولاد زيان بن نايل ويكيبيديا. شجرة بنو زيان و فخوذهم عوائل آل زيان نائلي

اسئلة متعلقة

...