في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

تعريف عرش أولاد خالد. أصل و نسب أولاد خالد بن نايل ويكيبيديا. شجرة بنو خالد و فخوذهم عوائل آل نائلي

تعريف أسماء عروش أولاد نايل وتاريخهم 

من هو خالد بن نايل 

أولاد خالد  النايلي 

شجرة أولاد نايل pdf

أكبر عرش في أولاد نايل

نسب أولاد خالد بن نايل اصل شجرة القبيلة نسبها فروعها ديارها رمزها تاريخها موطنها اعلامها عددها 

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby. موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن نسب القبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل عن أحد فروع العشيرة العربية وتاريخها فمن خلال البحث في كتب النسابون العرب وجدنا الاجابة على الأسئلة الشائعة حول معرفة الأنساب وهو السؤال الذي يقول.. تعريف عرش أولاد خالد. أصل و نسب أولاد خالد بن نايل ويكيبيديا. شجرة بنو خالد و فخوذهم عوائل آل نائلي

الإجابة هي كالتالي 

تعريف عرش أولاد خالد بن نايل ويكيبيديا 

عرش أولاد خالد بن زكري بن محمد بن عبد الله الملقب بنائل جده الأعلى إدريس الأصغر بن الأمير إدريس بن عبد الله الكامل مؤسس دولة الأدارسة بالمغرب الأقصى هو عبد الله الكامل بن الحسن المتنى بن الحسن السبط من ذرية الإمام علي كرم الله وجهه و فاطمة الزهراء بنت محمد (صلى الله عليه وسلم) .

ـ يتكون عرش أولاد خالد من 10 فرق رئيسية هي:

 أولاد عبد الله .

أولاد علي .

أولاد بقيرة .

 أولاد جلود .

أولاد شانعة .

 أولاد بزين .

 القوايد . 

أولاد بسوقة .

أولاد سيدي عثمان . 

أولاد أحميدة.، 

 وقد تتفرق كل فرقة الى عدة عائلات وعدة ألقاب كغيرها مثل باقي الاعراش النايلية.

تعتبر بن سرور بولاية المسلية عاصمة هذا العرش النايلي الكبير ، كما يتواجد اولاد خالد في كل من بوسعادة ومنطقة واد الشعير ومحمد بوضياف بنفس الولاية ( المسيلة) ، كما يتواجد عرش اولاد خالد بولاية بسكرة بمنطقة سيدي خالد وبمنطقة طولقة وبمنطقة العالية بعاصمة الولاية .

ينفرد ابناء عرش اولاد خالد بأنهم محافظون على أصالة الأجداد و يتصفون بالكثير من المناقب الكريمة والخصال العربية الأصيلة التي ورثوها عن أسلافهم الأوائل كابر عن كابر، مثل حبهم لرياضة القنص والصيد وشغفهم بتربية الخيل و تمرسهم في فن الفروسية حتى عُرفوا بها وعرفت بهم ، واتصافهم بالنخوة وإباء الضيم وصفاء السريرة وسمو الأخلاق "وحسن الطباع وفرط السخاء وإكرام الأضياف والإيثار على النفس.

شاهد أيضاً من هنااااااا 

شجرة قبيلة اولاد نائل من هو السيد محمد بن نايل 

تابع قراءة المزيد من المعلومات المتعلقة بمقالنا هذا في اسفل الصفحة على مربع الاجابة وهي كالتالي عروش أولاد نايل وفروعها وتاريخها

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
تعريف عرش أولاد خالد. أصل و نسب أولاد خالد بن نايل ويكيبيديا. شجرة بنو خالد و فخوذهم عوائل آل نائلي

اسئلة متعلقة

...