في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة (2.4مليون نقاط)

من هو القائد ارناط ويكيبيديا أرناط أو رينالد شاتيون وصلاح الدين الأيوبي تاريخياً 

زوجة الصليبي ارناط نهاية القائد ارناط تاريخياً 

نسعد بزيارتكم متابعينا في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الأعزاء الباحثين عن المعلومات الثقافية  والأحداث التاريخية للدول العربية الإسلامية ويسعدنا أن نقد لكم معلومات وحلول تبحثون عنها في مجال التاريخ الإسلامي ونسعد أن نقدم لكم الكثيرمن المعلومات العامة في شتى المجالات ولكم الأن المعلومات والحلول الذي تبحثون عنها كالتالي.... من هو القائد ارناط ويكيبيديا أرناط أو رينالد شاتيون وصلاح الدين الأيوبي تاريخياً 

الإجابة هي كالتالي 

أرناط ويكيبيديا 

ومحاولته السيطرة على مكة والمدينة:

(واسمه الحقيقي رينالد بن هنري شايتون)

 ومعروف عند العرب باسم أرناط.

_اثناء الحروب الصليبية ،جاء إلى الأرض المقدسة، حسب اعتقاده لتحريرها من يد المسلمين عام 1147م ووضع نفسه أولاً تحت إمرة الملك بالدوين الثالث بالقدس.

_كان أرناط متهورا ، عنيفاً كالثور. كان يعامل الأبرشية بوحشية لابتزاز المال الذي هو كل هدفه في الحياة. 

_تزوج أرناط من ستيفاني أرملة لورد أوتر جوردن (لورد منطقة شرق وجنوب البحر الميت)، ليصبح أمير صحراء الكرك والشوبك ومونتريال.

_كان الملك بلدوين الرابع قد وقع هدنة مع صلاح الدين الأيوبي، بدأ من أيار عام 1180م. وكان من شروط الهدنة حرية التجارة واجتياز مناطق للمسلمين والمسيحيين . لكن أرناط لم يقبل أن تمر قوافل المسلمين حاملة الثروات والأموال من منطقته بدون مقابل.

_في صيف عام 1181م خرج أرناط مع قوة كبيرة، متجهاً إلى تيماء، على الطريق التجاري بين دمشق والمدينة ومكة، حيث سطى على قافلة عربية واستولى على كل ما تحمله من ثروة وأسر من فيها، منتهكاً هدنة 1180م.

_قام صلاح الدين بمراسلة بلدوين الرابع بغضب مذكراً إياه بالهدنة وطالباً التعويض. فقام بلدوين الرابع بمخاطبة أرناط في الأمر فرفض أرناط طلبه. كما رفض ارناط مبادلة الأسرى الفرنجة مقابل أسرى المسلمين .

_دعا أرناط فرسان الصليب للسيطرة على مكة والمدينة. بغرض إلهاء صلاح الدين عن القدس، أرسل بعضاً من رجاله لهذه المهمة، مما اضطر صلاح الدين لإرسال جيش من دمشق لإيقافهم.

_قطع أرناط أشجار غابات الكرك ومعظم نخيل العريش وحمله إلى قلعة الكرك، حيث طلب من الرهبان صنع بعض المراكب. وطلب من صليبية عسقلان صنع البعض الآخر، منشئاً أسطولاً من خمس سفن حربية كبيرة. وعدد كبير من المراكب الصغيرة والخفيفة. ونقلها مفككة على الجمال إلى ساحل البحر الأحمر . وخصص مركبين لمحاصرة جزيرة قلعة أيلة،مانعاً السكان من الوصول إلى مصادر مياه الشرب، فيما أكمل باقي الأسطول طريقه إلى عيذاب، ووصل بعضهم إلى باب المندب وعدن. واستولى على مركب لنقل الحجاج في عيذاب، كما استولى على مركبين محملين بتجارة وبضائع من اليمن، ودمر مؤن الحجاج في ساحل عيذاب.

_ نهاية عام 1186م أعاد أرناط الكرة فسطى على قافلة ضخمة. كانت أخت صلاح الدين من بين من أسر في القافلة،. مما سرّع بالتجهيز للحرب، خاصة بعد رفض أرناط مقابلة سفراء صلاح الدين أو الاستماع إلى الملك غي دي لوزيجيان، الذي لم يستطع إجبار أرناط على إعادة البضائع والأسرى .

_عندما قامت معركة (حطين) الشهيرة بين المسلمين والصليبيين عام 1187م، وهُزم الصليبيون هزيمة حاسمة، وأسر كل من أرناط والملك لوزينجيان، والعديد من أمراء الصليبيين.

_بعد انتهاء المعركة، نُصبت لصلاح الدين خيمة ضخمة، وتم إحضار الأسرى وكان من بينهم أرناط وعند مثوله بين يدي صلاح الدين استل سيفه وقطع رأسه (وقد نذر فعل ذلك إن تمكن منه)..

 وهو يردد: (أنا أنوب عن رسول الله صل الله عليه وسلم في الانتصار لأمته)..

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو القائد ارناط ويكيبيديا أرناط أو رينالد شاتيون وصلاح الدين الأيوبي تاريخياً

زوجة ارناط الفرنجي مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

اسئلة متعلقة

...