في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

تعبير كتابي عن الغش وضعية إدماجية عن الغش 

موضوع حول الغش 

السنة الخامسة ابتدائي والتعليم المتوسط 

حل الإنتاج الكتابي مخاطر الغش 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ تعبير كتابي عن الغش وضعية إدماجية عن الغش 

الإجابة هي كالتالي 

تعبير عن الغش 

تعتبر فترة الامتحانات أهمّ فترة بالنسبة للطلبة والتلاميذ , حيث يسعى الجميع للحصول على أعلى العلامات , ولكن هناك من يلجأ إلى طرق غير مشروعة لتحصيل النتائج العالية , وقد يجيبك أنّ هذا من باب التعاون , فدعنا نرى الفرق بين الغش والتعاون , وكيف يمكن أن ينال التلميذ مراده بطرق مشروعة .

التعاون هو اجتماع فردين أو أكثر من أجل تبادل المعلومات والإفادة من بعضهم البعض , ويكون ذلك علنا أمام أنظار الجميع وبرضا الجميع , أمّا الغشّ فهو أخذ معلومات من الغير أو من مكان خفي خلسة بغير رضا المسؤولين .

ولا شكّ أنّ التعاون عمل صالح مامور به في الشرع والعرف , لقوله تعالى : وتعاونوا على البر والتقوى .. وقوله عليه الصلاة والسلام من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل . والمسؤول سواء كان من الأساتذة أو من الإدارة يرضى عن هذا العمل ويثمّنه ويزكّيه ..

وقد أثبتت الدراسات أنّ العمل الجماعي المبني على التعاون وتبادل الأفكار يثمر أضعاف ما يثمره العمل الفردي وتكون نتائجه مباركة طيبة حيث تتفتّح الأذهان وتكشف الأسرار بالمناقشة والحوار وتتّضح الكثير من الأمور الغامضة لأعضاء الفريق لدرجة انّ القويّ ممكن أن يستفيد من الضعيف الذي قد يقدّم فكرة لم تكن تخطر على بال أحد , وقد يفنّد أمرا بالدليل كان من المسلّمات لدى الأعضاء الآخرين .

لكن الغشّ امره مختلف تماما فهو أساسا مبني على التكاسل والتطفّل والإعتماد على الغير , فلا الفطرة تقبله ولا الدين ولا العرف , فهو مذموم في جميع 

الشرائع والأعراف .

ويمكن أن نعرّف الغش بأنّه محاولة الحصول على إجابات الأسئلة بطرق ملتوية وبغير رضى المسؤولين .

ومن خلال هذا التعريف والبيان يتّضح أنّ التعاون مطلوب ومحمود وأنّ الغش مرفوض ومذموم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعبير كتابي عن الغش وضعية إدماجية عن الغش

اسئلة متعلقة

...