في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

ما هو تطبيق توكلنا وما أهمية تطبيق توكلنا في مجتمعنا المملكة العربية السعودية

يسعدنا متابعينا الأعزاء في موقع النورس العربي أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن حل السؤال الذي ما هو تطبيق توكلنا وما أهمية تطبيق توكلنا في مجتمعنا المملكة العربية السعودية

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو أحد التطبيقات الحكومية التي توفرها وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات الحكومية لرصد الوضع الصحي للمواطنين والمقيمين والزوار بعد انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية في الجزء الاحترازي. الإجراءات التي تتخذها حكومة المملكة. في بداية إطلاق تطبيق توكلنا ، كان التطبيق مخصصًا للحصول على تصاريح المرور خلال فترة حظر التجوال التي فرضتها المملكة في مارس من العام الماضي ، وبعد رفع إجراءات الحظر والعودة إلى الحياة الطبيعية ، العديد من الخدمات تم تقديمه ليشمل التطبيق ، ومن أهم هذه الخدمات: 

إضافة وتحديث وطباعة العنوان الوطني.

الحصول على تصريح تكوين الجمعيات.

خدمة تصريح الحج.

تتبع حالة الأطفال المدرسية.

خدمة رعاية المعالين.

موقف حذر.

العمرة تمكن من الخدمة.

مراجعة الحالة الاجتماعية وتواريخ جواز السفر.

مشاركة البطاقة الصحية للمُعالين.

خدمة مراجعة المواعيد لوزارة العدل.

امكانية تحديد موعد لامتحان كورونا.

خدمة التنبيهات تثق بنا.

خدمة الجوازات الصحية لمعرفة من أكمل التطعيم وأصبح محصنا ضد الفيروس.

محفظة رقمية تساعد في عرض هويتك الرقمية.

خدمة عرض المخالفات المتعلقة بالأمن العام والتأمينات الاجتماعية وشؤون البلديات والريف والموارد البشرية.

ويسعدنا أن نقدم لكم في موقعنا النورس العربي الكثير من المعلومات المتعلقة عن ما تبحثون عنه وهي كالاتي. 

هل طلب توكلنا إلزامي؟

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن ضرورة تفعيل تطبيق “توكلنا” لدخول الجهات الحكومية ، وعدم السماح لأي مواطن بدخول مثل هذه الجهات ، وشمل القرار أيضا المشتريات والمراكز التجارية والمولات والمراكز التجارية ، وحول أصداء هذا القرار ، أعلن عدد من الجهات الحكومية أنه لن يتم السماح للأفراد بدخول المنشآت دون تفعيل تطبيق توكلنا لمعرفة الحالة الصحية للمستخدم في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية. حكومة المملكة حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وفي إطار تنفيذ هذه القرارات ، أعلن عدد من الجهات الحكومية ، ومن بين الجهات التي أعلنت الحاجة إلى تنزيل التطبيق للوصول إليه:

لن يُسمح للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، على أساس فردي ، بدخول أي من مبانيها أو منشآتها التدريبية في أي منطقة من مناطق المملكة.


ويسعدنا أن نقدم لكم في موقعنا النورس العربي الكثير من المعلومات المتعلقة عن ما تبحثون عنه وهي كالاتي. 
أعلنت وزارة التجارة أنه يتعين على أي شخص يرغب في الحصول على أي من الخدمات التي تقدمها الوزارة أو مكاتبها أو فروعها في أي منطقة من مناطق المملكة ، تنزيل التطبيق لمعرفة الحالة الصحية للإحالات.

 

أعلن صندوق التنمية العقارية أنه يتعين على الراغبين في الحصول على أي من الخدمات التي يقدمها البنك تفعيل تطبيق توكلنا ، بالإضافة إلى الحصول على موعد إلكتروني مسبق للحصول على الخدمة.

 

أعلن صندوق التنمية الزراعية أنه يتعين على جميع العاملين والمراجعين للخدمات التي يقدمها الصندوق تنزيل تطبيق “توكلنا” للدخول إلى مقر ومكاتب الصندوق للحصول على الخدمات التي يقدمها.

كانت أبرز الجهات الحكومية التي أعلنت رسميًا عن ضرورة تنزيل وتفعيل تطبيق توكلنا للدخول إلى هذه الجهات للحصول على الخدمات التي تقدمها ، وصولاً إلى سطور كتابة هذا المقال ؛ ومن المتوقع أن تعلن جميع الجهات الحكومية عن تطبيق هذا القرار في جميع مقارها ومكاتبها. شاهد أيضًا: كيف تنضم إلى توكلنا بدون وعظ


ويسعدنا أن نقدم لكم في موقعنا النورس العربي الكثير من المعلومات المتعلقة عن ما تبحثون عنه وهي كالاتي. 
كيفية استخدام تطبيق توكلنا


بعد استخدام تطبيق توكلنا للدخول إلى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين والمقيمين وزوار المملكة ، ظهرت أسئلة حول كيفية استخدام تطبيق توكلنا ، وهناك عدد من الخطوات التي يجب أن تكون من أجل استخدام تطبيق توكلنا بشكل صحيح على النحو التالي:

قم بتنزيل التطبيق من المتجر حسب نوع الهاتف الذكي.

قم بتسجيل حساب جديد للمستخدم إذا لم يكن لديه بالفعل حساب على التطبيق.

تحديد رقم جوال المستخدم لإكمال الحساب ، ويتم تحديد رقم الجوال من خلال منصة أبشر.

قم بتسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

راجع الخدمات المتوفرة في التطبيق.

اتصل بالخدمة المراد تنفيذها.

وعندما ترغب في تقديم التطبيق إلى المسؤول للوصول إلى المصالح التي تتطلب استخدامه لدخول الجهة أو الهيئة الحكومية ، يتم إدخال خدمة الفحص الصحي وتقديمها إلى الشخص المسؤول للتأكد من عدم قيام المستخدم بتقديم خطر على من في المنطقة إذا كان أحد الأشخاص المصابين أو المخالطين يجب عزلهم في المنزل. انظر أيضا: هل ثقتنا مرتبطة ببشر وهنا وصلنا إلى ختام المقال ؛ تعلمنا من خلاله إجابة سؤال: هل تطبيق توكلنا إلزامي ، وتعرفنا أيضًا على الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا والطريقة الصحيحة لاستخدام التطبيق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
ما هو تطبيق توكلنا وما أهمية تطبيق توكلنا في مجتمعنا المملكة العربية السعودية

اسئلة متعلقة

...