في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)
هل تطبيق توكلنا الزامي وكيفية استعمال تطبيق توكلنا بالتفصيل

يسعدنا متابعينا الأعزاء في موقع النورس العربي بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن حل السؤال

هل تطبيق توكلنا الزامي وكيفية استعمال تطبيق توكلنا بالتفصيل

تطبيق توكلنا للدخول إلى مراكز التسوق

تطبيق توكلنا هو من التطبيقات المهمة التي يحتاجها المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية ، فهو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية لمراقبة الحالة الصحية لجميع الأفراد كجزء من جهود الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا ، وأصدر أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز قرارا يطالب الأفراد بتفعيل تطبيق توكلنا لمواطن أو مقيم كشرط أساسي للوصول إلى الأماكن العامة والجهات الحكومية. ومراكز التسوق والأسواق والمجمعات التجارية في جميع محافظات ومدن المنطقة الشرقية. وتفعيلاً لهذا القرار ، أصدرت المولات والمراكز التجارية تعميماً لجميع الزوار بضرورة تفعيل تطبيق توكلنا وإظهار ما يثبت الحالة الصحية قبل الدخول إلى المركز التجاري ، وكذلك ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي باعتباره شرط مهم للدخول ، حيث لن يسمح للأفراد بدخول الأسواق والأماكن العامة دون اتباع الإجراءات الوقائية المطلوبة. ومن المتوقع تعميم هذه الإجراءات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، بناءً على تعليمات صادرة عن ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ، حفاظًا على صحة سكان المملكة. .

خدمة الفحص الصحي

بعد اتخاذ القرار بتفعيل تطبيق توكلنا كشرط لدخول الأسواق والمجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية لضمان صحة الزوار ، أثار هذا القرار تساؤلات الكثيرين حول الآلية التي يتم من خلالها التعرف على الحالة الصحية للزائر. . يتم التعرف عليه من خلال الخدمة الجديدة التي يقدمها التطبيق وهي خدمة الفحص الصحي ، وللاستفادة منها يجب تنزيل أحدث نسخة أو تحديثها على جوال المستخدم. تحدد خدمة الفحص الصحي الحالة الصحية للمستخدم باستخدام الألوان ، على النحو التالي:

يشير اللون الأخضر إلى عدم إصابة المستخدم بفيروس كورونا.

يشير اللون البني إلى إصابة المستخدم بفيروس كورونا.

يشير اللون البرتقالي إلى أن المستخدم على اتصال بأحد المصابين ويجب عليه الالتزام بالعزل المنزلي.

يشير اللون الأصفر إلى أن المستخدم على اتصال بأحد المصابين ، لكن يسمح لهم بالذهاب إلى العمل بشرط مراعاة الإجراءات الاحترازية.

انظر أيضًا: كيفية إضافة أفراد عائلتي إلى وكالتنا

سجل في تطبيق توكلنا

تعد خدمة التسجيل في تطبيق توكلنا من الخدمات المتاحة لجميع أفراد المملكة العربية السعودية سواء المواطنين أو المقيمين. قم بتنزيله مجانًا من متجر الهاتف عبر الإنترنت واتبع الخطوات التالية لإنشاء حساب:

قم بتنزيل التطبيق على الهاتف المحمول.

أدخل أيقونة التطبيق من الهاتف المحمول.

اختر “تسجيل جديد”.

أدخل رقم التعريف إذا كان المستخدم مواطنًا أو رقم الإقامة إذا كان مقيماً.

لاحظ تاريخ الميلاد.

اقرأ ووافق على الشروط والأحكام.

قم بتعيين كلمة المرور.

تأكيد كلمة السر.

قم بتنشيط خيار GPS لتحديد مكان الإقامة على الخريطة بدقة. مع العلم أنه يجب على المستخدم التأكد من صحة بيانات العنوان دون أي أخطاء ، لأنه في حالة وجود خطأ في تسجيل العنوان فلن يُسمح للمستخدم بتغييره لمدة ثلاثين يومًا بعد “التسجيل”.

املأ البيانات من الاستبيان الصحي.

تحديد المُعالين والمكفولين المقيمين في محل إقامة المستخدم.

املأ المعلومات المطلوبة للمُعالين.

انقر فوق رمز “ابدأ” لإكمال تسجيل الحساب.

انظر أيضًا: خطوات تعيين رقم هاتف لتطبيق توكلنا

رابط تحميل تطبيق توكلنا للدخول إلى مراكز التسوق

تعمل الحكومة السعودية على إدخال خدمات جديدة لتطبيق توكلنا ، حيث يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي يستخدمها المواطنون والمقيمون في المملكة ، وقد تم إطلاق عدد من الخدمات. توفير المستخدمين ، بما في ذلك خدمات الحصول عليها نتائج فيروس كورونا وجدولة المواعيد للفحص وتسجيل الزوار وخدمات تصاريح الحج والعمرة وخدمة الحصول على تصريح تنظيم المسيرات وخدمة المواقف الحذرة ورعاية المعالين وغيرها من الخدمات الحكومية التي تم توفيرها عبر التطبيق لسهولة الوصول إليها. حرصاً من حكومة المملكة على تقديم هذه الخدمات لجميع الأفراد في المملكة ، فقد تم تكييف التطبيق ليعمل على جميع أنظمة التشغيل ومتاح لجميع المتاجر الإلكترونية على النحو التالي: [1]

يمكن لمستخدمي هواتف Android تنزيل تطبيق توكلنا مباشرة من متجر Google Play “من هنا”.

يمكن لمالكي iPhone تنزيل تطبيق Tawakolna من متجر Apple مباشرة “من هنا”.

يمكن للأشخاص الذين يمتلكون هواتف Huawei أيضًا الحصول على تطبيق Tawakalna عن طريق تنزيله من App Gallery Store “من هنا”.

انظر أيضًا إلى: الرقم المجاني الخاص بنا وهنا وصلنا إلى ختام المقالة ؛ تعلمنا من خلاله أهمية تطبيق توكلنا في الوصول إلى مراكز التسوق ، وكذلك كيفية تنزيل التطبيق وإنشاء حساب عليه ، كما تعلمنا أيضًا تفاصيل خدمة تحديد صحة المستخدم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
هل تطبيق توكلنا الزامي وكيفية استعمال تطبيق توكلنا بالتفصيل

اسئلة متعلقة

...