في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

ملخص نص روان والقلم للسنة الأولى متوسط 

تحضير نص روان والقلم للسنة الأولى متوسط 2023

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ تحضير نص روان والقلم للسنة الأولى متوسط 2023

الإجابة هي

ملخص تحضير نص روان والقلم للسنة الأولى متوسط 

الكفاءة الختامية للميدان : يتواصل مشافهة بلغة سليمة ويفهم معاني الخطاب المنطوق ويتفاعل معه وينتج خطابات شفهيّة محترما أساليب تناول الكلمة في وضعيات تواصليّة دالّة.

مركّبات الكفاءة

ـ يحسن الاستماع إلى منطوق يتحدّث عن الأخلاق و المجتمع.

ـ يفهم المنطوق ويتفاعل معه .

ـ يتعرّف على قيمة القلم وأهمّيته .

ـ يعبّر مشافهة بلغة سليمة مناسبة للمقام أو الموقف التّبليغيّ عامّة.

ـ يستخرج القيم الّتي يحتويها النّصّ ويتمثّلها في حياته .

الوضعيّة الانطلاقية الإشكالية الأمّ

الأخلاق أساس رقيّ المجتمعات وقيام الحضارات ، فحيثما وجدت الأخلاق فثمّة الرّقيّ و الازدهار . وإنّ النّاظر إلى الحال السّيّئة لأمّتنا اليوم لا يتردّد لحظة في أنّ مرجع ذلك إلى غياب القيم الأخلاقيّة ، فما السّبيل لتخليص مجتمعنا ممّا يتخبّط فيه؟

السند

قال نَابُلْيون: «عمادُ القُوّة في الدّنيَا اثنَانِ: السَّيف والقلمُ. فأمّا السَّيفُ فإلى حينٍ، وأمَّا القلمُ فإلى كلِّ حينٍ. والسِّيفُ معَ الأيّامِ مكروُهٌ ومغلُوبٌ، والقَلَمُ غَالِبٌ ومَحْبُوبٌ .»

«رُوَان » فتاةٌ موهُوبةٌ جدًّا حَبَاهَا اللهُ مُنْذُ حَدَاثتِهَا الشَّغْفَ بالكتابَةِ والتَّأليف،فكانت بخلاف أترَابِها تَقضي النَّهارَ كلَّه خلفَ طاوِلَتها بينَ الأوراقِ والأرقامِ، غارِقةً في أفكارِها وقِصَصِهَا. حتّى أنّها كانتْ لَا تَتَوَانَى عنْ إِكمالِ كِتَابَاتِها في المَسَاءِ، وَهيَ مُسْتَويّةٌ فِي سَريرَهَا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ملخص نص روان والقلم للسنة الأولى متوسط

اسئلة متعلقة

...