في تصنيف بكالوريا جميع الشعب بواسطة (2.4مليون نقاط)

مفهوم التجريد في الفلسفة تعريف التجريد لغة واصطلاحا 

حل السؤال التالي، ضبط مفهوم #التجريد 

تعريف مصطلح التجريد

مرحباً بكم أعزائي الطلاب والطالبات في موقع النورس العربي alnwrsraby.net يسعدنا بزيارتكم أن نقدم إجابة السؤال ألذي يقول.     مفهوم التجريد في الفلسفة. تعريف التجريد لغة واصطلاحا 

من كتاب الطالب المدرسي لجميع المواد نقدم لكم حلول جميع المفاهيم والمصطلحات المعادلات والمتباينات وجميع أسئلة الكتب المدرسية كما نقدم لكم الأن.. مفهوم التجريد في الفلسفة. تعريف التجريد لغة واصطلاحا 

،

،

،

،

الإجابة هي

 

مفهوم التجريد في الفلسفة. تعريف التجريد لغة واصطلاحا 

ضبط مفهوم #التجريد :

التجريد في اللغة: التعرية، وهو عملية عقلية تتمثل في عزل العقل عنصرا أساسيا معينا مشتركا بين مجموعة من الأشياء والإلتفات إليه وحده دون سواه من العناصر الأخرى. 

-هو عزل الذهن لصفة واحدة أو لعدة صفات وتوجيه الإنتباه إليها دون غيرها من الصفات، وذلك لتكوين المفاهيم، مثل مفهوم الإنسان بقطع النظر عن أية صفة أخرى سوى صفتي الحيوانية والناطقية. 

-هو عملية تحليل ذهني يعتمد على الحواس التي هي آلات التجريد، فالعين تجرد اللون أو الشكل والأذن تجرد الصوت... الخ. ولهذا فهو ينتقل من الأشياء المحسوسة إلى المعاني الكلية والمفاهيم المطلقة. 

-والشيء المجرد هو المعنى العام الذي يعزله الفكر مستقلا عن المظاهر التي تتجلى فيها مثل الصفات والعلاقات، ويقابله العيني، ففكرة الإنسان معنى مجرد، أما صفات زيد مثلا فهي عينية. 

-

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مفهوم التجريد في الفلسفة. تعريف التجريد لغة واصطلاحا

اسئلة متعلقة

...