في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

أهمية دراسة الجدوى لمشروعك .علم الاقتصاد 

نصائح واسترشادات كل ما يخص تخصص علم الاقتصاد 

ما هي أهمية دراسة الجدوى لمشروعك .علم الاقتصاد 

أهمية دراسة الجدوى لمشروعك .علم الاقتصاد 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم المتفوقين في علم الاقتصاد من الابتدائيين وخريجين وكوادر علم الاقتصاد والعاملين في الاقتصاد مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية والثقافية كما يسرنا أن نقدم لكم الأن إجابة علمية وتطبيقية في علم الاقتصاد وهي إجابة السؤال التالي ........ أهمية دراسة الجدوى لمشروعك .علم الاقتصاد 

الإجابة هي 

أهمية دراسة الجدوى لمشروعك .علم الاقتصاد 

تعني دراسة الجدوى لمشروع أن يقوم صاحب فكرة المشروع، أو شخص آخر قام بتوكيله بعمل دراسة متكاملة لمعرفة فيما إذا كان ممكنا تطبيق المشروع المقترح على أرض الواقع ونجاحه، بالإضافة إلى معرفة ما يتطلبه تنفيذ المشروع، وكيف يمكن تنفيذه، أي خطوات تنفيذ المشروع بالتفصيل.

يتم أخذ كل المتغيرات والثوابت التي قد تؤثر في المشروع مع الزمن عند دارسة الجدوى، بما في ذلك قوانين الدولة أو الدول الذي يرتبط المشروع بها، والتطور التكنولوجي وما إلى ذلك.

إن دراسة الجدوى لمشروعك أمر مهم جداً قبل أن تبدأ بالتنفيذ، إذ إنها:

أولاً: توضح تفاصيل المشروع :

عندما تخطر في بالك فكرة المشروع الأولى، لن تكون تفاصيل الفكرة مرافقة لها، ولذلك عليك أن تقوم بدراسة الجدوى لمشروعك حتى تتضح لك التفاصيل. على سبيل المثال، عندما تفكر في بناء مطعم، يجب عليك أن تقوم بتحديد مكان المطعم، وكم سيتسغرق تجهيز المطعم لإستقبال الزبائن، ومن سيعمل فيه، وكم عدد الموظفين الذي تحتاجهم، وكم سيكلفك المشروع من بدايته إلى نهايته، ويمكن القيام بكل ذلك عن طريق دراسة الجدوى.

ثانياً: تمكنك من التعرف على المشاكل :

إن دراسة جدوى المشروع تسمح لك بالتعرف على كل تفاصيل المشروع، وبالتالي تمكنك من التعرف على المشاكل المحتمل أن تواجهك أثناء القيام بالمشروع، وعندها يمكن أن تحاول تجنب هذه المشاكل بإحتمال نجاح أكبر، وستتمكن من مواجهتها بطريقة أفضل إن تعرضت لها.

ثالثاً: تحدد نجاح أو فشل مشروعك :

بدل أن تقوم بتنفيذ مشروعك على أرض الواقع، وتأمل أن تنجح في ذلك وتجني ما تتمنى من المال، يمكنك معرفة فيما إذا كان مشروعك سينجح أم لا عن طريق دراسة الجدوى، فدراسة الجدوى هي تنفيذ المشروع في خيالك.

رابعاً: تختصر عليك الوقت وتمكنك من رسم خطة :

الوقت مهم جداً لأصحاب المشاريع، ولذلك ليس عليهم أن يتوقفوا كلما قاموا بإنجاز مرحلة من المشروع للتفكير في أفضل طريقة لإنجاز المرحلة القادمة، أو إختيار الموظفين المناسبين. 

تمكن دراسة الجدوى للمشروع من رسم خطة كاملة للعمل عليها دون الحاجة لصرف الكثير من الوقت في التفكير في مراحله.

 .

#دبلومة_إدارة_الأعمال #فن_الإدارة #إدارة_الأعمال #شهادات_مهنية #ادارة_موارد_بشرية #المجتمع_الوظيفي #ريادة_أعمال #ادارة_المبيعات 

. يمكنكم مشاركتنا بما لديكم من تجارب علمية وتطبيقية متعلقة بمقالنا هذا ليستفيد منها الجميع من خلال تعليقاتكم واجابتكم اسفل الصفحة التالية وشكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أهمية دراسة الجدوى لمشروعك .علم الاقتصاد

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل نوفمبر 1، 2022 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...