في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

خطوات لتحديد وتتبع الميزانية للشركات الناشئة

نصائح واسترشادات كل ما يخص تخصص علم الاقتصاد 

كيفية تحديد وتتبع الميزانية للشركات الناشئة

ما هي خطوات لتحديد وتتبع الميزانية للشركات الناشئة

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم المتفوقين في علم الاقتصاد من الابتدائيين وخريجين وكوادر علم الاقتصاد والعاملين في الاقتصاد مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية والثقافية كما يسرنا أن نقدم لكم الأن إجابة علمية وتطبيقية في علم الاقتصاد وهي إجابة السؤال التالي ........ ما هي خطوات لتحديد وتتبع الميزانية للشركات الناشئة

الإجابة هي 

خطوات لتحديد وتتبع الميزانية للشركات الناشئة .

إن متابعة ميزانية شركتك وتحليل النفقات أمر مفيد للغاية، إذ إنه يسمح لك بمعرفة كمية المال الذي تصرفه في غير موضعه، وعلى أشياء قد لا تؤدي بالضرورة إلى تحسن ملحوظ في أي جانب من جوانب الشركة، كما يمكنك من تحويل هذه الأموال لعمل أعمال تصب في صالح تطوير الشركة وتسريع إزدهارها، ولذلك سنسرد هنا بضعة خطوات ستمكنك من القيام بتتبع ميزانية شركتك بشكل جيد.

أولاً: معرفة كمية الدخل ومصادره :

من الضروري معرفة من أين تأتي أموالك وكميتها، نعلم أنه لن يأتي يوم لتسديد فواتير بمقدار ما تحصل عليه من أموال. مع ذلك، لا بد أن تكون لديك فكرة حول مقدار ما تحصل عليه شهرياً بالضبط. يفضل أن تأخذ متوسط الدخل، مثل أن تحسب كمية المال التي تأتي شركتك لمدة ستة أشهر ثم تقسم الناتج على العدد ستة.

ثانياً: ضع تقديراً مدروساً لنفقات الشركة شهرياً :

قم بتقدير نفقات الشركة بالكامل. بعض النفقات ستدفعها سواء كان شهراً زاهراً لشركتك أو سيئاً لها، مثل دفع أجرة المبنى الذي تستأجره كمقر للشركة أو أقساط التأمين، قم أولاً بتحديد هذه النفقات الثابتة، ثم إنتقل إلى تقدير قيمة النفقات المتغيرة التي ترتبط بإنتاجية شركتك. ضع في حسباتك أن المبالغة قليلاً في تقدير قيمة النفقات المتغيرة شهرياً يسمح لك بحصاد بعض الأموال لإستخدامها لاحقاً في حل المشاكل المالية التي قد تواجه الشركة.

ثالثاً: مواسم كثافة العمل :

عليك أن تأخذ بعين الإعتبار عند تتبع ميزانية شركتك أنه في بعض أشهر السنة يكون العمل أكثر كثافة من باقي الأشهر، فإذا كان لديك شركة تنسيق حدائق مثلاً، يمكنك توقع أن قسم المشاتل في الشركة سيبيع نباتات أكثر في فصلي الربيع والخريف. عند تتبع ميزانية الشركة من المهم أن تعرف هذه المواسم وذلك حتى تزيد من نشاطات تتبع الميزانية فيها ولا تترك بعض النفقات تذهب بدون تسجيل وإدراج في السجلات.

رابعاً: مراجعة شاملة :

من الضروري أن تقوم بعمل مراجعة شاملة لكل الأموال التي تدخل وتخرج من الشركة مرتين سنوياً على الأقل، إذ سيساعدك هذا على معرفة أين ستذهب الأموال مستقبلاً، وليس فقط أين تذهب الأموال الآن، وأيضاً سيضمن لك هذا عدم حصول الكثير من المشاكل المالية المفاجئة، كونك ستكون قادراً على التنبؤ بالمستقبل بشكل جيد.

إن هذه الخطوات هي الأفضل لتتبع ميزانية شركتك الناشئة، والتي تطمح أن تجعلها من أرقى الشركات في السوق المحلية أو حتى العالمية، ولذلك خذها بعين الإعتبار، وأعطها ما تستحق من أهمية.

 .

#دبلومة_إدارة_الأعمال #فن_الإدارة #إدارة_الأعمال #شهادات_مهنية #ادارة_موارد_بشرية #المجتمع_الوظيفي #ريادة_أعمال #ادارة_المبيعات  .

. يمكنكم مشاركتنا بما لديكم من تجارب علمية وتطبيقية متعلقة بمقالنا هذا ليستفيد منها الجميع من خلال تعليقاتكم واجابتكم اسفل الصفحة التالية وشكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
خطوات لتحديد وتتبع الميزانية للشركات الناشئة علم الاقتصاد

اسئلة متعلقة

...