في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

علاقة الاقتصاد بالعلوم الاخرى

نصائح واسترشادات كل ما يخص تخصص علم الاقتصاد 

علاقة الاقتصاد بالعلوم الاخرى

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم المتفوقين في علم الاقتصاد من الابتدائيين وخريجين وكوادر علم الاقتصاد والعاملين في الاقتصاد مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية والثقافية كما يسرنا أن نقدم لكم الأن إجابة علمية وتطبيقية في علم الاقتصاد وهي إجابة السؤال التالي ........ علاقة الاقتصاد بالعلوم الاخرى

الإجابة هي 

علاقة الاقتصاد بالعلوم الاخرى

يرتبط علم الاقتصاد بعدة علوم أخرى أو يستعين بعدة فروع أخرى من المعرفة الإنسانية لتفسير ظاهرة معينة من ظواهر الحياة الاقتصادية المختلفة والمعقدة والعمل علي دراستها وتحليلها لفظيا وكميا بإستخدام المعادلات الحسابية والرياضية والرسوم البيانية و سنوضح بعض هذه العلاقات من خلال بعض الأمثلة.

علاقة الاقتصاد بعلم الاجتماع:

يهتك الاقتصاد بدراسة بعض الظواهر الاجتماعية وهي مرتبطة بالاقتصاد لأن الهدف من الدراسات الاقتصادية هو تحقيق العدالة الاجتماعية للأفراد والمجتمع وفي توزيع الدخل والثروات من خلال توفير كافة الخدمات والمشروعات والدعم الحكومي ويجب أن يتم دراسة ومعرفة حجم السكان والكثافة السكانية والتوزيع الجغرافي والعادات والتقاليد السائدة ومعدلات البطالة والفقر في كافة أنحاء الدولة.

علاقة الاقتصاد بعلم النفس:

يهتم علم النفس بدراسة الدوافع والسلوك الإنساني ومحاولة وضع فهم تلك الدوافع والتصرفات للأفراد وترتبط هذه الجزئية بالبحث الاقتصادي لأنه أيضا مهتم بمعرفة وتحليل تلك الدوافع سواء في حجم ومعدل الاستهلاك والاستثمار والادخار لمحاولة التنبؤ ببعض التوقعات الاقتصادية المحتملة حتى يتمكن من وضع تصورات للسياسات الاقتصادية المرتقبة.  

علاقة الاقتصاد بعلم القانون:

الاقتصاد قائم علي البيع والشراء والاستثمار وإبرام العقود والصفقات بين الدول والشركات وحتى الأشخاص ويجب أن يتم ذلك في إطار قانوني يضمن حقوق الجميع ويعكس قوة القانون الحالة الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

علاقة الاقتصاد بعلم الإحصاء:

من الصعب دراسة الاقتصاد أو وضع السياسات الاقتصادية من دون الاستعانة بالإحصاءات والبيانات الرقمية لان الاحصاء يبحث في طرق قياس وتحليل الحقائق وعرضها في شكل أرقام أو رسومات بيانية يسهل التعامل معها.

هل درست الاقتصاد وما هي أكبر الفوائد التي حصلت عليه أو أهمية دراسة الاقتصاد للشركات والدول ؟

. يمكنكم مشاركتنا بما لديكم من تجارب علمية وتطبيقية متعلقة بمقالنا هذا ليستفيد منها الجميع من خلال تعليقاتكم واجابتكم اسفل الصفحة التالية وشكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
علاقة الاقتصاد بالعلوم الاخرى

اسئلة متعلقة

...