بواسطة (2.4مليون نقاط)
يتكون الانسان من خمسة ​اجزاء تعرف عليها و كيف السبيل الى تحقيق ​ التوازن بينها ؟​

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........

 يتكون الانسان من خمسة ​اجزاء تعرف عليها و كيف السبيل الى تحقيق ​ التوازن بينها ؟​

اؤمن بشدة انا اول خطوات النجاح هي ايجاد التوازن الذاتي ولكن ما لم يتطرق الشخص الى الغوص والبحث في تركيبته فلن يجد هذا التوازن وما لم يجد الشخص التوازن فسوف يشعر دائما بعدم الارتياح .

اليكم اصدقائي في هذه المقالة سنتطرق الى معرفة مكونات الانسان .

في الحقيقه يتكون الانسان من خمسة اجزاء و هي الجسد, العقل ,النفس ,القلب والروح.

ولكل من هذه المكونات الخمسة وعاء وغذاء خاص به والمعنى بوعاء اي ما يحتويه كل جزء من الانسان و الغذاء اي كيف يغذيه و ينميه.

 1-الجسد

 وهو وعاء للنشاط والحركة و يتطلع الانسان ان يجعل جسده دائما في حيويه اما غذاء الجسد السليم هو النظام الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة بانتظام و لقد اكدت الدراسات الحديثة ان الجسم السليم وممارسة الرياضو تنشط عقل الانسان وتقوي ذاكرته .

 2-العقل

وهو وعاء للفهم والفكر وغذاؤه المطالعة التأمل التعلم المستمر وعندما نتحدث عن التعلم لا نقصد بذلك مواصلة الدراسات الجامعية ولكن عموما مادام الانسان على قيد الحياة يجب عليه ان يتطلع دائما الى تعلم اشياء جديدة وذلك سيساعده حتما على تغذية عقله وعدم ركوده.

 3- النفس

 النفس تعتبر وعاء للارادة والرغبة وغذاء النفس المجاهدة والتقوى غذائها ان ترفض الغلط و ان تنهى عن المنكر.

 4-القلب

في الحقيقة القلب ليس وعاء للأحاسيس والمشاعر فقط كما يعتقد البعض و لكته وغاء للفكر ايضا لان الانسان يؤمن ويعتقد بقلبه لهذا يقول الله تعالى في صورة الشعراء الآية 89 "إلا من أتى الله بقلب سليم " وغذائه ذكر الله تعالى.

 5- الروح

 والروح هي نفخة سماوية وهي وعاء للعباده وهذا الجزء الاخير يتحكم في في الكل وغذائها سجدة ,تلاوة قرآن ,صلاة والغلط الذي يقع فيه العديد من الناس انهم دائما ما يهتمون بالاربعة اجزاء الأولى وينسون الروح وهذا ما يفسر عدم الشعور بالراحة للبعض فالانسان يتطلع دائما الى تغذية جسده وينسى ان هناك روح داخل ذلك الجسد .

فقد خلق الجسد من تراب الارض والروح نفخة من السماء فغذاء كل منهما من مكان مصدره فالروح تطوق دائما الى القرب من الله تعالى فغذيها مثلما تغذي جسدك.

تعرفت الآن على مكوناتك انصحك ان تحاول دائما ايجاد التوازن بينها واعطي لكل منها حقه واعلم انك اذا نجحت في تحقيق هذا التوازن فقد فزت في دينك و دنياك.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
يتكون الانسان من خمسة ​اجزاء تعرف عليها و كيف السبيل الى تحقيق ​ التوازن بينها

اسئلة متعلقة

0 إجابة
...