في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

اكتب نصا من خمسة عشر سطرا تعرف فيه بالهجرة السرية مبينا أسبابها ودوافعها، واقترح حلولا تراها مناسبة للحد منها، موظفا مكتسباتك القبلية.

تعبير كتابي عن الهجرة السرية 3 متوسط مخاطرها 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول.....اكتب نصا من خمسة عشر سطرا تعرف فيه بالهجرة السرية مبينا أسبابها ودوافعها، واقترح حلولا تراها مناسبة للحد منها، موظفا مكتسباتك القبلية.

الإجابة هي كالتالي 

الوضعية الإدماجية 

السياق كل يوم تسمع في الأخبار عن انقلاب قوارب الموت التي يمتطيها المهاجرون قاصدين الضفة

الشمالية للمتوسط بحثا عن العيش الكريم في ظنهم. السند: إن الهجرة والغربة عن الوطن نار لا يعلم مدى حرارتها إلا من ذاق ألمها واكتوى بنارها، فالوطن يبقى كحضن الأم الحنون.

 التعليمة: اكتب نصا من خمسة عشر سطرا تعرف فيه بالهجرة السرية مبينا أسبابها ودوافعها، واقترح حلولا تراها مناسبة للحد منها، موظفا مكتسباتك القبلية.

التحرير

تعرف الهجرة على أنها انتقال الشخص من مكان مسكنه الأصلي إلى مكان آخر بقصد الاستيطان أو العمل سواء كانت هذه الهجرة برغبة الشخص نفسه أو رغماً عنه نتيجة الظروف المحيطة به، وتنقسم هذه الهجرة إلى

قسمين: الهجرة الداخلية داخل البلد نفسه، والهجرة الخارجية التي ينتقل فيها الأفراد من دولة إلى أخرى. تنقسم الهجرة الخارجية إلى نوعين: الهجرة الشرعية والتي يستوفي فيها الفرد جميع متطلبات الهجرة

القانونية، أما النوع الثاني فهو الهجرة غير الشرعية التي يهاجر فيها الفرد بشكل سري متجاوزاً القوانين؛ لعدم استيفائه لشروط الهجرة، وقد أصبحت الهجرة السرية من الظواهر التي تؤرق الكثير من الدول نظراً لتأثيراتها السلبية، كما أنها خطيرة على الفرد نفسه فكثيراً ما سمعنا عن غرق قارب يحمل الكثير من المهاجريين بطريقة غير شرعية وموت من عليه.

تتعدد أسباب إقبال الأفراد على الهجرة بطريقة سرية وخاصة فئة الشباب، ومن أهمها: الرغبة في الكسب المادي، وكذا اختلاف نمط الحياة بين الدول التي يهاجر منها الفرد والدول التي يهاجر إليها، فيرى أن الدول التي يهاجر إليها توفر الرفاهية لرعاياها، وكذلك بسبب البحث عن العمل، فالبطالة هي الدافع الأول الهجرة

الشباب من دولهم إلى دول أخرى توفر العمل فيها للأفراد. ومما لا شك فيه أن الدولة التي يهاجر منها أفرادها تخسر الكثير من مواردها البشرية الهامة، لذلك عليها وضع الخطط والطرق التي تحاول الحد من هذه الظاهرة، والمحافظة على هذه الموارد وخاصة من يحملون الإبداعات، ومن هذه الطرق المقترحة توفير فرص العمل للشباب لمنعهم من الهجرة بحثاً عنها، وضمان العدل

في المجتمع، والقضاء على الواسطة لتساوي الفرص أمام الأفراد. وفي الأخير أوصي جميع الشباب بعدم خوض غمار هذه التجربة التي تعتبر رهانا على الحياة، وأن يبحثوا عن فرص العيش الكريم والعمل في بلدهم فإن كان ولابد من الهجرة فلتكن بطرق شرعية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اكتب نصا من خمسة عشر سطرا تعرف فيه بالهجرة السرية مبينا أسبابها ودوافعها واقترح حلولا تراها مناسبة للحد منها

اسئلة متعلقة

...