في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

كيف يتم صناعة مغناطيس قوي ماهي متطلبات صناعة مغناطيس ؟ 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ كيف يتم صناعة مغناطيس قوي ماهي متطلبات صناعة مغناطيس ؟ 

الإجابة هي 

كيف يتم تصنيع مغناطيس قوي 

صنع مغناطيس قوي لصنع مغناطيس قوي جداً، أحضر المواد اللازمة، ثمّ اتبع الخطوات التالية: المواد والأدوات سلك نحاسي معزول بشكلٍ خفيف، وبطول مناسب. لاصق قوي. مسمار حديدي. بطارية حجم كبير. قطع حديديّة صغيرة لتجريب المغناطيس عليها. طريقة العمل اقطع جزءاً قليلاً من العزل الموجود على السلك بمسافة ثلاث سنتميترات باستخدام قطّاعة الأسلاك. لفّ السلك النحاسي حول المسمار الحديديّ جيداً، بحيث تكون كلّ لفة من السلك ملامسة لتلك التي تليها حول المسمار. صل الجزأين غير المعزولين من السلك بأقطاب البطارية، وليس مهماً وصلها بترتيب معيّن، وذلك لأن المسار سوف يتمغنط في كلا الحالتين. ثبّت أطراف السلك جيداً باستخدام اللاصق. يصبح المغناطيس جاهزاً لجذب الأشياء، قم بتجربته على القطع الحديدية الصغيرة. ملاحظات عند صنع المغناطيس هنالك بعض الملاحظات التي يجب الانتباه لها عند صنع المغناطيس، حتى يتم الحصول على مغناطيس قوي جداً، وهي: يجب لف السلك على المسمار بطريقة مرتبة ومنتظمة وأن تكون كلّ لفة ملامسة للفة الأخرى، لأن ذلك سوف يؤثر على عمل المغناطيس والمجال المتولد منه. تجنّب لمس السلك بشكلٍ مباشر، وذلك لأنه سوف يسخن بعد مدة من وصله للبطارية. يجب تثبيت أطراف السلك بأقطاب البطارية بشكلٍ جيد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
كيف تصنع مغناطيسًا كهربائيًّا؟

يتم صنع المغناطيس الكهربائي عن طريق تمرير تيار كهربائي في قطعة معدنية لإنتاج مجال مغناطيسي، لذا فإنك ستحتاج إلى مصدر للكهرباء وموصّل ومعدن لإنتاج مغناطيس كهربائي بسيط. ابحث في منزلك أو تفقّد متجر المعدات للحصول على المستلزمات التالية: مسمار حديدي كبير. سلك نحاسي رفيع ومعزول بطول 90 سم.

اسئلة متعلقة

...