في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

كيف يتكون الكحول الميثيلي في الفضاء وكيف يتم التفاعل ليتكون (HCO)؟

شرح كيفية تكيون الكحول الميثيلي في الفضاء وكيف يتم التفاعل بين أول أكسيد الكربون وذرة واحدة من الهيدروجين في البداية ليتكون (HCO)، ؟

كيف يتكون الكحول الميثيلي في الفضاء؟

مرحباً بكم أعزائي الزوار طلاب وطالبات في صفحة موقعنا النورس alnwrsraby.net العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الناشطين في البحث عن الحلول والاجابات والمعلومات الصحيحة في شتى المجالات التعليمية والثقافية يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم الأن كيف يتكون الكحول الميثيلي في الفضاء وكيف يتم التفاعل ليتكون (HCO)؟

الإجابة هي 

يتكون الكحول الميثيلي عندما يجلس غاز أول أكسيد الكربون (CO) على جسيمات الغبار الموجودة في أنحاء الفضاء المختلفة ثم يتفاعل مع غاز الهيدروجين (H2) في درجات حرارة شديدة الانخفاض تصل إلى 15 درجة كلفن .

التفاعل يتم بين أول أكسيد الكربون وذرة واحدة من الهيدروجين في البداية ليتكون (HCO)، والذي يتفاعل مع ذرة أخرى من الهيدروجين ليتكون الفورمالدهيد (HCHO). بعد ذلك يتم إضافة ذرتي هيدروجين أخرتين ليتكون لنا الكحول الميثيلي (CH3OH).

وبمجرد تكون الكحول الميثيلي تبدأ الأشعة الكونية والأشعة فوق البنفسجية أو أي قدر من الحرارة في تفاعلات جديدة تؤدي إلى تشكيل المركبات العضوية الأكثر تعقيدًا. هذه المركبات يمكن أن تتجمع داخل سحب الغبار الكبيرة والتي تشكل نواة لتكوين مجرات جديدة، وعند تكوين المجرات وتتوجه هذه الجزئيات العضوية إلى الكواكب حيث تستقر هناك.

ويفضل الكحول الميثيلي بشكل عام التكون داخل المناطق الأكثر برودة والأكثر كثافة من سحب الغبار الموجودة في الكون، ويرجع ذلك إلى أنه في هذه المناطق فإن غاز أول أكسيد الكربون يكون محميا ومغلفا بشكل ما، بحيث يتم حمايته من التحول لثاني أكسيد الكربون، والأخير لا يمكن أن يبدأ تفاعل كيميائي ينتهي بتكون الكحول الميثيلي.

ولاحظ العلماء أن في المناطق الباردة المحيطة ببعض النجوم الصغيرة في السن فإن الكحول الميثيلي يمثل حوال 10 – 30% من إجمالي المواد الموجودة، وبقية المواد تشمل الماء وأول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون.

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف يتكون الكحول الميثيلي في الفضاء؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 22، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...