في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

اصل-ونسب-قبيلة بنو علي في سلطنة-عمان شجرة آل.العلوي ويش يرجعون عائلة العلوي في عمان والإمارات

اصل-ونسب-قبيلة في سلطنة-عمان شجرة آل. ويش يرجعون عائلة 

قبيلة العلوي في عمان؟ 

قبيلة العلوي في الإمارات 

بنو علي ويش يرجعون باصلهم 

الإجابة هي 

اصل-ونسب-قبيلة بنو علي في سلطنة-عمان شجرة آل.العلوي ويش يرجعون عائلة العلوي في عمان والإماراتاصل-ونسب-قبيلة بنو علي في سلطنة-عمان شجرة آل.العلوي ويش يرجعون عائلة العلوي في عمان والإمارات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
نسب قبيلة العلوي

نسب بنو علي في عمان

بالنسبة لقبيلة العلوي فهي من القبائل المتسامية المختلفة نسبا و ديارا ف آل باعلوي أو آل علوي الذين في ظفار يقال أنهم من السادة و الله أعلم. انظر كتاب الجوهر العفيف في معرفة النسب النبوي الشريف، الفصل الخامس الأشراف في البحرين و الإمارات العربية المتحدة و عمان.

أما قبيلة العلوي الذين في الباطنة و الظاهرة و البريمي و ما حولها و الشرقية فأحسب أنهم من ذرية بني علي بن سود و لذلك يقال لولده العلوي انظر كتاب البيان في نسب بني عمران و قبائلهم بعمان. و عليه فهم من الأزد من بني عمران و من بني علي علي بن أحمد العلوي الذي أمره ناصر بن قطن الجبري على رأس جيش ينهب أعراب ساحل عمان من الباطنة و كذلك من بني علي الشيخ سليمان بن هلال بن مالك العلوي الذي قتل في وقعة بين الدروع و الجنبة من أصحاب الإمام محمد بن ناصر الغافري و كذلك منهم الشيخ سنان بن سليمان العلوي الذي قتل تحت يد سعد بن مطلق المطيري و لا يخفى على احدا الأحداث التي مرت بها البريمي مع الدولة السعودية. و مساكن بني علي في محضة بالبريمي و ضنك و ينقل في الظاهرة و سبق و قرأت في احد الكتب احد الاعلام من بني علي لا يحضرني اسمه الآن إلا أن الكاتب ذكر انه من الغصون و الذي يظهر عندي ان الغصون من بيوتات بني علي و هم أولاد غصن بن سنان و ختم قوله انه يقال ان أصله من منطقة في نجد يقال لها الحوطة أي حوطة بني تميم و مما شد انتباهي ان هناك من تميم من يقال لهم الغصون و الله أعلم لذلك تركت الأمر لمزيد من التحقيق في نسبه. كذلك أخي الكريم من مساكن بني علي الرستاق و السويق و صحم و صحار بالباطنة و كذلك ببهلاء بداخلية عمان و كذلك يتواجدون بصور بشرقية عمان.

اسئلة متعلقة

...