في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

مواقع تراث المملكة العربية السعودية؟ ويكيبيديا 

ما هي مواقع التراث في المملكة العربية السعودية؟

مرحباً بكم في موقعنا النورس العربي alnwrsraby.net يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات كما نقدم لكم الأن مواقع تراث المملكة العربية السعودية

الإجابة هي 

مواقع التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية

هناك خمسة مواقع تراثية عالمية تابعة لليونسكو في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، تم إدراج أحد عشر عقارًا في القائمة المؤقتة لليونسكو (انظر قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية ).

موقع التراث العالمي واحة الأحساء مشهد ثقافي متطور

تظهر واحة الأحساء آثار الاستيطان البشري المستمر في منطقة الخليج من العصر الحجري الحديث حتى الوقت الحاضر. تضم أكبر واحة في العالم الحدائق والكهوف والقنوات والينابيع والنوافير وبحيرة الصرف والمباني التاريخية في بيئة حضرية. تغطي الواحة أكثر من 85 كيلومترًا مربعًا ، وتتغذى من طبقة جوفية ضخمة تحت الأرض ويتم ريها بتدفق أكثر من 280 ينبوعًا ارتوازيًا.

موقع التراث العالمي موقع الحجر الأثري (مدائن صالح)

كان الحجر (مدائن صالح) أول موقع تراث عالمي معترف به في المملكة العربية السعودية. الحجر هو أكبر موقع محفوظ للحضارة النبطية جنوب البتراء في الأردن. يشتهر الموقع الأثري بمقابره الأثرية المحفوظة جيدًا ذات الواجهات المزخرفة التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد إلى القرن الأول الميلادي.

موقع التراث العالمي مديرية الطريف في الدرعية

الدرعية كانت العاصمة الأولى للسلالة السعودية. تقع المدينة في وسط شبه الجزيرة العربية شمال غرب مدينة الرياض. من عام 1744 إلى عام 1818 ، كانت المستوطنة بمثابة عاصمة لإمارة الدرعية في عهد الأسرة السعودية الأولى.

موقع التراث العالمي جدة التاريخية ، بوابة مكة

جدة هي مدينة ساحلية سعودية على البحر الأحمر. في القرن السابع ، كانت جدة ميناءً تجاريًا هامًا لطرق التجارة في المحيط الهندي ، والتي كانت تنقل البضائع عبرها إلى مدينة مكة المكرمة. لا يزال الميناء هو البوابة للعديد من الحجاج المسلمين الذين يأتون إلى مكة عن طريق البحر.

موقع التراث العالمي الفن الصخري بمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية

في مكانين في صحراء منطقة حائل ، ترك القدامى آثارهم قبل 10000 عام. تم العثور على العديد من اللوحات الصخرية بالقرب من جبل أم سنمان وفي منطقة الشويمس.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مواقع تراث المملكة العربية السعودية؟

اسئلة متعلقة

...