في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

مايجري في الأردن اليوم أحداث مملكة الأردن الهاشمية وأهداف النائب أسامة العجارنة 

آخر أخبار الأردن 

أسعار الذهب فى الأردن 

الوضع الاقتصادي في الأردن 

أسباب الفوضى في شوارع الأردن 

   النورس العربي alnwrsraby.net. 

من هو النائب أسامة العجارنة

من هو النائب أسامة العجارنة

 يعتبر من اهم الشخصيات التي برزت في المملكة الأردنية الهاشمية حيث قدم الكثير من الاعمال وتقدل الكثير من المناصب

فهو شخصية مهمة وناجحة في الوطني العربي، حيث حصل قبل أيام قرر البرلمان باعتزاله عن منصبه وهذا سبب ما يحدث اليوم 

 

مداخلة النائب أسامة العجارمة التي أجبرت رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على "نزع عباءة الليبراليين الجدد عن حكومته"، وذلك بعدما وجّه النائب انتقادا حادّا لليبراليين الجدد.

خلاف النائب أسامة العجارمة و الليبراليين

خلاف النائب أسامة العجارمة و الليبراليين

وقال العجارمة إن الليبراليين الجدد أدخلوا على جسد الدولة الأردنية سموم الفكر السياسي، لافتا إلى أن شباب القبائل والعشائر الأردنية اتفقوا اليوم على "الحشد من أجل المسير والزحف باتجاه العاصمة عمان لينتفضوا ويعلنوا عن ذاتهم الحقيقية المدججة بالحرية

رسالة النائب :أسامة العجارنة للخصاونة 

بصفتك أقرب رجال الملك إلى الملك وأقرب رجال النظام إلى النظام، الذود الحقيقي المخلص الصادق عن النظام ليس أبدا بالتملق وليس أبدا بتزييف واقع الشارع، الشارع الأردني اليوم يعجّ بالهمس وأخشى أن يتفاقم إلى أزمة ثقة

واختتم مداخلته الأولى بالقول: نحن نذود عن هذا النظام الهاشمي بقدر ما تتكافأ المواقف مع الحدث العملاق في فلسطين

وفي ردّه على مداخلات النواب، قال الخصاونة: إن هذه الحكومة ليست حكومة ليبراليين ولا ليبراليين جدد، بل هي حكومة وطنية

رد العجارمة على الخصاونة قائلاً 

لقد ذهبت إلى نزع عباءة الليبراليين الجدد عن هذه الحكومة، وأنا لم ألقها عليها أساسا، هم لم ولن يصلوا الى أغلبية تشكيل حكومة بإذن الله، ومادام في هذا الوطن وهذا المجلس نواب يقومون بمسؤولياتهم الدستورية كشركاء أساسيين في نظام الحكم

آخر ماقاله العجارمة  :

هنا أشير إلى ما جاء في تصريح وزير اعلام الدولة قبيل الأحداث بأسبوع، عندما فرّغ مضمون القوات المسلحة / الجيش العربي من قوّة الصواريخ والمدافع، فهنا رأيت أن أذرع الليبراليين الجدد تسمم خطاب الدولة، وأؤكد أننا سنذود جميعا وسندافع على أن يبقى الصقر في شعار عقل الدولة المركزي محكما قبضته على الأفعى ورأسها".

وتاليا نصّ كلمة النائب أسامة العجارمة التي دفعت الخصاونة للنفي بأن تكون حكومته حكومة ليبراليين جدد:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: "وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنّا، وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون".

هذا الوصف، بحقّ القياس وجوازه، أسقطه اليوم على عملاء الداخل، وبلغة شارعنا الأردني "لعنة الله على شارب كل عميل"، اليوم الحدث عملاق، وهو المحكّ الأكبر، والجلسة التاريخية، فلا بدّ لنا من أن ننتفض في خطاب هذه الجلسة تحديدا.

الليبراليون الجدد وما أدخلوا على جسد الدولة الأردنية من سموم الفكر السياسي، نقول لهم اليوم، وأتحمل مسؤولية هذه الرسالة بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أحرار هذا الوطن على امتداده، نقول لهم أن المحكّ اليوم نحن وإياكم خصوم فيه، إن كنتم ليبراليون جدد فنحن سنعلنها بصوت وفعل مدوّ، سيواجهكم اليوم الصائليون الجدد والخزاعيون الجدد، سيواجهكم اليوم قرار اتفق عليه صبيحة هذا اليوم شباب القبائل والعشائر الأردنية، كتفا بكتف مع أحرار المدن والقرى وأبناء المخيمات، سيعلنون اليوم عن الحشد من أجل المسير والزحف باتجاه العاصمة عمان لينتفضوا ويعلنوا عن ذاتهم الحقيقية المدججة بالحرية.

الجيش العربي ولي الفخر أنني كنت أحد المشاركين في تأسيس قوات حرس الحدود الأردنية، قائدا للجند الذين أعرفهم حقّ المعرفة، ورفاق السلاح من الضباط والقادة، رسالتي لهم من تحت قبة برلمان الأمة، وبصفتي الحقيقية كنائب للأمة، أيها الضباط والقادة، ما بين الوضوء لصلاة الفجر واقامتها، اقرأوا رسالة الرمز البطل الخالد قائد معركة الكرامة مشهور حديثة الجازي، اقرأوها وزودها؛ "قطعت كل اشكال التواصل والاتصال مع القيادات كي أقاتل كما يمليه علي ضميري وديني وكرامتي".

اليوم، يعلن أحرار وشباب القبائل الأردنية نيّة الزحف من العقبة إلى الرمثا، الحويطات المعانية والطفايلة والكرك، والكرك أعظم شاهد على أنها تم تحريرها من الدنس والارهاب ببنادق رُخّصت على الهوية العشائرية، من الشمال إلى الجنوب سيأتون إلى العاصمة عمان سيكون في استقبالهم وحمايتهم قبائل العاصمة، عباد ورثة السيف والأمجاد، عجرمة ورثة الدماء الزكية والإقدام.

بكلّ اخلاص، وأنت يا دولة الرئيس من خلال الرئاسة الكريمة، بصفتك أقرب رجال الملك إلى الملك وأقرب رجال النظام إلى النظام، الذود الحقيقي المخلص الصادق عن النظام ليس أبدا بالتملق وليس أبدا بتزييف واقع الشارع، الشارع الأردني اليوم يعجّ بالهمس، وأخشى أن يتفاقم إلى أزمة ثقة.

نحن بكلّ صدق، نذود عن هذا النظام الهاشمي بقدر ما تتكافأ المواقف مع الحدث العملاق في فلسطين.

الوضع الاقتصادي في الأردن وأسعار الذهب اليوم 5/6/2021 

الوضع الاقتصادي في الأردن وأسعار الذهب اليوم 5/6/2021

تراجعت أسعار الذهب في الأردن اليوم الأحد 5 /6 /2021، حيث سجل جرام الذهب في أغلب الفئات انخفاضا بمقدار 200 فلس.

وتعلن النقابة العامة لملاك محلات الحلي والمجوهرات في الأردن من جهتها الأسعار اليومية لفئات الذهب، وتطلب النقابة من كافة التجار بالالتزام بالأسعار المعلنة من النقابة.

الوضع الاقتصادي وأسعار الذهب في الأردن اليوم 

سعر الذهب في الأردن

جاءت الأسعار المعلنة لكافة فئات الذهب من النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، في المملكة الأردنية الهاشمية كما يلي:

جرام الذهب عيار 24 يسجل في الأردن 40.50 دينار أردني

جرام الذهب عيار 21 يسجل في الأردن 38.06 دينار أردني

جرام الذهب عيار 18 يسجل في الأردن 31.62 دينار أردني

الجنيه الذهب يسجل في الأردن 304.49 دينار أردني.

اقتصاد الأردن 

استطاعت المملكة الأردنية رغم التحديات، وموقعها الجغرافي وسط منطقة مليئة بالصراعات والتقلبات، وشح الموارد والثروات الطبيعية فيها، أن تبني اقتصادها وتقف أمام هذه التحديات من خلال الاستثمار في البنى التحتية والكوادر البشرية وبناء قطاعات اقتصادية تسهم بشكل ملحوظ في ناتجها المحلي على رأسها التجارة والخدمات والسياحة والصناعة.

ويأتي ربع الناتج المحلي من القطاع الصناعي، بينما أكثر من نصفه من قطاع التجارة والخدمات، في وقت تسهم السياحة بنسبة 14٪ من الناتج المحلي الإجمالي الأردني، أما قطاع الاقتصاد الرقمي المتمثل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيسهم بنحو 12٪ من الناتج المحلي الأردني، بحسب بيانات محلية أردنية.

فاقتصاد الأردن يعتمد بشكل رئيس على قطاع الخدمات والتجارة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى بعض الصناعات الاستخراجية كالأسمدة والأدوية والبوتاس والفوسفات، حيث تمتلك المملكة من خلال مناجم الفوسفات خامس أكبر احتياطي فوسفات بالعالم لتكون شركة مناجم الفوسفات الأردنية ثاني أكبر مصدر وسادس أكبر منتج للفوسفات في العالم بطاقة إنتاجية تزيد على 7 ملايين طن من الفوسفات سنوياً، بحسب موقع الشركة الإلكتروني

تابع تطورات الشارع في الأردن اليوم من خلال مربع الاجابات اسفل الصفحة والتعليقات ونرجو مشاركة الرأي على تعليقاتكم 

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)

قلب الأردن راسا على عقب قالها الصحفي 

الأردن الهاشمية والنائب أسامة العجارنة

والإعلامي السوري فيصل القاسم عن النائب أسامة العجارنة الذي يعتبر من اهم الشخصيات التي برزت في المملكة الأردنية الهاشمية حيث قدم الكثير من الاعمال وتقدل الكثير من المناصب

وقد تقلد الكثير من المناصب وشغل عدة أعمال وشارك في العديد من المشاركات في خدمة وطنه، ومنها الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، اللجنة الإدارية، الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، 

فهو شخصية مهمة وناجحة في الوطن العربي، حيث حصل قبل أيام قرر البرلمان باعتزاله عن منصبه

وكان كل ذلك بسبب منشور قام بنشره أسامة علي حسابات التوصل الاجتماعي الخاصة به في فيس بوك وتويتر

حيث كان يخص ذلك المنشور شركات الاستثمار الموجودة في لواء ناعور ومن بعد ذلك قدم للتحقيق بسبب هذا المنشور.

اسمه الكامل أسامة نايف سالم العجارمة من مواليد 6/22/1981 في الأردن، يحمل الجنسية الأردنية، متزوج ولديه اولاد.

وقد تقلد الكثير من المناصب وشغل عدة أعمال وشارك في العديد من المشاركات في خدمة وطنه، ومنها الدورة غير العادية، اللجان الدائمة

اللجنة الإدارية، الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، هكذا عرضنا لكم بعض المعلومات التي تريدونها عن أسامة العجارمة.

,بعد أزمة سياسية استمرت لأيام في البرلمان الأردني وشوارع عمان، قرر البرلمان الأردني إقالة النائب أسامة العجارمة.

النائب البرلماني المجمدة عضويته ظهر أمس في مقطع فيديو مشهرا بسيف، ويلف حول وسطه مسدس، ويخطب في مؤيديه بلهجة حادة ومتوعدة.

وبحسب بيان مديرية الأمن العام، “فقد أصيj>jب 4 من عناصر الأمن مساء السبت في أعj>jمال شj>jغب في منطقة ناعور جنوب عمان، تضمنت إحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء.

وذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس أن هؤلاء هم من أنصار النائب أسامة العجارمة الذي جمدت عضويته في 27 مايو الماضي لمدة عام بعد اتهj>jامه بـ”التطاول على هيبة وسمعة مجلس النواب

وأكد السرطاوي أن “القوة الأمـ.ـنية لن تسمح لهم باخـ.ـتراق القـ.ـانون والتعدي وتعطيـ.ـل سير الحياة العامة، وسيتم التعامل مع هذه الأفعال بكل حزم”.

 تصريح النائب عبد عليان وردة على أسامة العجارنة 

النائب عبد عليان، أكد أن هذه مجموعة خارجة عن القانون من أنصار النائب، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك “زحف عشائري” من الأساس، وأن العشـ.ـائر الأردنية ترفض هذه الإسـ.ـاءات.

وقال عليان في تصريحات لموقع قناة “الحرة” إن ما يحدث حاليا عبارة عن تجمعات صغيرة لشباب تتراوح أعمارهم بين 20-22 عاما من أبناء عشيرة العجـ.ـارمة، وتتولى قوات الأمـ.ـن بتفرـ.ـيقهم.

وأضاف أن “النائب أسامة تجاوز كل الخطـ.ـوط الحمـ.ـراء بالإساءة للملـ.ـك وإهـ.ـانته”

وذكر عليان أن تجميد عضوية النائب قرار دستوري من الأساس حسب القانون الداخلي لمجلس النواب. وأشار إلى أن مجلس النواب قرر فصل النائب وليس قبول اسـ.ـتقالته بسبب “إهـ.ـانته للملك”.

وبالتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لتأسيسها، تشهـ.ـد عدة أزمات سـ.ـياسية أبرزها أزمة اعتقال ولي العهد السابق فيما عـ.ـرف إعلاميا بقضية “الفتنة”.

وكانت السلطات الأردنية قد أشارت في الرابع من أبريل إلى ضـ.ـلوع ولي العهد السابق الأمير حمزة (41 عاما) وآخرين في “مخططات آثمة” هدفها “زعـ.ـزعة أمـ.ـن الأردن واستقراره”.

واعتقلت السلطات نحو 20 شخصا بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بينما وُضع الأمير حمزة في الإقامة الجبرية كما قال.

وقد تحدث الملك عبد الله الثاني في رسالة بثها التلفزيون الرسمي في 14 أبريل، عن “فتنة” مؤكدا أنها “وئدت”.

طالب النائب حسين العرموطي بالحكمة في التعامل مع هذه الأزمة، وقال في تصريحات لقناة “الحرة”: “لا تعالج المشكلة بهذه الطريقة، نحن أبناء وطن واحد”. ولفت إلى الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

يذكر أن العشائر تتمتع في الأردن بنفوذ كبير في الحـ.ـياة السياسية في البلاد، وتلجأ لها الحـ.ـكومة لفض الاحتجاجات ولتشديد قبضتها الأمنية على الشارع. كما أنها تلعب بدور مؤثر في عملية الانتخابات البرلمانية.

وبحسب مراقبين، فإن العشائر تجري انتخابات داخلية لاختيار مرشحيها للترشح للانتخابات وهو ما يفقد الانتخابات المنافسة

0 تصويتات
بواسطة
شغل النائب في البرلمان الأردني أسامة العجارمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة كما تداولت وسائل الإعلام اسمه بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية بعد قرار برلماني بفصله وهو الأمر الذي تسبب في مواجهات بين الأمن وأنصاره.

كيف بدأ الأمر؟

كانت البداية بكلمة للنائب أسامة العجارمة في البرلمان الأردني اتهم فيها الحكومة بـ "تعمد قطع الكهرباء لمنع وصول حشود من العشائر مؤيدين لفلسطين من دخول العاصمة عمان أثناء المواجهات الأخيرة بين فصائل مسلحة في غزة والجيش الإسرائيلي".

تطورت كلمة النائب إلى مشادة كلامية بينه وبين رئيس مجلس النواب، رأي فيها نواب تجاوزا من قبله على السلطة وهذا ما أثار الوضع في الأردن اليوم

اسئلة متعلقة

...