في تصنيف معلومات عامة بواسطة
من هو النائب أسامة العجارنة وما علاقته بالفوضى في الاردن

أسامة العجارنة ويكيبيديا

أسباب الفوضى في الاردن

كيف أصبح الوضع اليوم في الاردن

العمل السابق للنائب أسامة العجارنة في الاردن

أسباب الانقلاب في الاردن

أخبار الأردن اليوم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

من هو النائب أسامة العجارنة وما علاقته بالفوضى في الاردن 

من هو النائب أسامة العجارنة وما علاقته بالفوضى في الاردن

أسامة العجارمة

اسمه الكامل أسامة نايف سالم العجارمة من مواليد 6/22/1981 في الأردن، يحمل الجنسية الأردنية ويقيم في الأردن مع كل عائلته متزوج ولديه اولاد.

يعتبر من اهم الشخصيات التي برزت في المملكة الأردنية الهاشمية حيث قدم الكثير من الاعمال وتقدل الكثير من المناصب

فهو شخصية مهمة وناجحة في الوطني العربي، حيث حصل قبل أيام قرر البرلمان باعتزاله عن منصبه وقد تقلد الكثير من المناصب وشغل عدة أعمال وشارك في العديد من المشاركات في خدمة وطنه، ومنها الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، اللجنة الإدارية، الدورة غير العادية، اللجان الدائمة، لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، هكذا عرضنا لكم بعض المعلومات التي تريدونها عن أسامة العجارمة

ثانياً : نقد لكم أعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby.net ما سبب الفوضى في الأردن وماهي أهداف الشارع في المملكة الهاشمية 

قامت الفوضى والتضاهرات في شوارع الأردن عندما قرر البرلمان باعتزال أسامة العجارنة عن منصبة  قام على صفحته بعمل منشور انتقد البرلمان على قراراته وذالك بسبب منشور قام بنشره أسامة علي حسابات التوصل الاجتماعي الخاصة به في فيس بوك وتويتر

حيث كان يخص ذلك المنشور شركات الاستثمار الموجودة في لواء ناعور ومن بعد ذلك قدم للتحقيق بسبب هذا المنشور.

بعد أزمة سياسية استمرت لأيام في البرلمان الأردني وشوارع عمان، قرر البرلمان الأردني إقالة النائب أسامة العجارمة.

النائب البرلماني المجمدة عضويته ظهر أمس في مقطع فيديو مشهرا بسيف، ويلف حول وسطه مسدس، ويخطب في مؤيديه بلهجة حادة ومتوعدة.

وبحسب بيان مديرية الأمن العام، “فقد أصيj>jب 4 من عناصر الأمن مساء السبت في أعj>jمال شj>jغب في منطقة ناعور جنوب عمان، تضمنت إحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء.

وذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس أن هؤلاء هم من أنصار النائب أسامة العجارمة الذي جمدت عضويته في 27 مايو الماضي لمدة عام بعد اتهj>jامه بـ”التطاول على هيبة وسمعة مجلس النواب

وأكد السرطاوي أن “القوة الأمـ.ـنية لن تسمح لهم باخـ.ـتراق القـ.ـانون والتعدي وتعطيـ.ـل سير الحياة العامة، وسيتم التعامل مع هذه الأفعال بكل حزم”.

النائب عبد عليان، أكد أن هذه مجموعة خارجة عن القانون من أنصار النائب، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك “زحف عشائري” من الأساس، وأن العشـ.ـائر الأردنية ترفض هذه الإسـ.ـاءات.

وقال عليان في تصريحات لموقع قناة “الحرة” إن ما يحدث حاليا عبارة عن تجمعات صغيرة لشباب تتراوح أعمارهم بين 20-22 عاما من أبناء عشيرة العجـ.ـارمة، وتتولى قوات الأمـ.ـن بتفرـ.ـيقهم.

وأضاف أن النائب أسامة تجاوز كل الخطـ.ـوط الحمـ.ـراء بالإساءة للملـ.ـك وإهـ.ـانته”

وذكر عليان أن تجميد عضوية النائب قرار دستوري من الأساس حسب القانون الداخلي لمجلس النواب. وأشار إلى أن مجلس النواب قرر فصل النائب وليس قبول اسـ.ـتقالته بسبب “إهـ.ـانته للملك”.

وبالتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لتأسيسها، تشهـ.ـد عدة أزمات سـ.ـياسية أبرزها أزمة اعتقال ولي العهد السابق فيما عـ.ـرف إعلاميا بقضية “الفتنة”.

وكانت السلطات الأردنية قد أشارت في الرابع من أبريل إلى ضـ.ـلوع ولي العهد السابق الأمير حمزة (41 عاما) وآخرين في “مخططات آثمة” هدفها “زعـ.ـزعة أمـ.ـن الأردن واستقراره”.

واعتقلت السلطات نحو 20 شخصا بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بينما وُضع الأمير حمزة في الإقامة الجبرية كما قال.

وقد تحدث الملك عبد الله الثاني في رسالة بثها التلفزيون الرسمي في 14 أبريل، عن “فتنة” مؤكدا أنها “وئدت”.

طالب النائب حسين العرموطي بالحكمة في التعامل مع هذه الأزمة، وقال في تصريحات لقناة “الحرة”: “لا تعالج المشكلة بهذه الطريقة، نحن أبناء وطن واحد”. ولفت إلى الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

يذكر أن العشائر تتمتع في الأردن بنفوذ كبير في الحـ.ـياة السياسية في البلاد، وتلجأ لها الحـ.ـكومة لفض الاحتجاجات ولتشديد قبضتها الأمنية على الشارع. كما أنها تلعب بدور مؤثر في عملية الانتخابات البرلمانية.

وبحسب مراقبين، فإن العشائر تجري انتخابات داخلية لاختيار مرشحيها للترشح للانتخابات وهو ما يفقد الانتخابات المنافسة

حيث لم يستطيعوا التزود بالوقود في المحطات بسبب انقطاع الكهرباء”، على حد زعمه. وقال العجارمة خلال المشادة: “لماذا دب الرعب في قلوب العملاء؟”.

وبعد أن قال النائب: “طز بالنظام الداخلي وطز بمجلس النواب”، قرر المجلس تجميد عضوية العجارمة لمدة عام في 27 مايو الماضي، مما دفع النائب إلى تقديم استقالته في 2 يونيو الجاري.

وقالت وزارة الداخلية في بيان الأحد إن “أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معها بحسم وحزم وفقا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام”.

وقال النائب أندريه حواري إنه لإقامة تجمعات أو أي تنظيمات في الأردن لابد له من ترخيص قانوني، مشيراً إلى أنه في حالة عدم الحصول على الترخيص يتم إزالة هذا التجمع وهو ما فعلته قوات الأمن أمس.

وأضاف حواري في تصريحات لموقع “الحرة” أنه لم يحدث أمس اشتباكات بمعنى الكلمة ولكن قوات الأمن كانت تفض تجمعا غير قانوني، وقال: “النائب أسامة أساء استخدام مساحة الحرية والديمقراطية في البلاد

أسباب خروج الشعب في الاردن وزعزعه الفوضى

أسباب خروج الشعب في الاردن وزعزعه الفوضى

وكان العجارمة قد دعا إلى تجمع عشائري في منطقته على طريق المطار، أطلق عليه “زحف عشائري” مستشـ.ـهدا بتحالف العشائر أثناء ثورة البلقاء في عام 1923 والتي أطلقها عليها المؤرخون اسم “زحف عشائري

وخلال الأيام الماضية بدأ العجارمة في نصب الخيام وبيوت الشعر، لاستقبال العشائر الداعـ.ـمة له، وهو ما رفضته قوات الأمن واعتبرته مخالف للقانون بدعوى أن كل التجمعات ممنوعة بسبب تفشي فيروس كورونا 

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

تابع بقية الأحداث اسفل الصفحة 

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل يونيو 4، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...