في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

شرح نمط المرجع الثلاثي الأبعاد Excel للويب وكيفية استخدام المرجع وما هي الدوال التي يتم استخدامها لإنشاء صيغ وتعريف الأسماء 

مرحباً بكم أعزائي الزوار في موقع النورس العربي يسعدنا بزيارتكم على صفحتنا أن نقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية كما نقدم لكم الأن الاجابة النموذجية والصحيحة للسؤال شرح نمط المرجع الثلاثي الأبعاد Excel للويب وكيفية استخدام المرجع وما هي الدوال التي يتم استخدامها لإنشاء صيغ وتعريف الأسماء 

  //نمط المرجع الثلاثي الأبعاد///

الإشارة إلى أوراق العمل نفسها بطريقة سهلة إذا أردت تحليل البيانات الموجودة في الخلية نفسها أو نطاق الخلايا نفسه في أوراق عمل متعددة داخل المصنف، فاستخدم مرجعاً ثلاثي الأبعاد. يتضمن المرجع ثلاثي الأبعاد مرجع الخلية أو النطاق، مسبوقاً بنطاق من أسماء أوراق العمل. يستخدمExcel للويب اي أوراق عمل مخزنه بين اسم بداية المرجع ونهايته. على سبيل المثال، تجمع الصيغة (ورقة13!B5:ورقة2)SUM= كافة القيم التي تحتويها الخلية B5 على كافة أوراق العمل الموجودة بين "ورقة 2" و"ورقة 13" بما في ذلك هاتين الورقتين.

ما هي الدوال التي يتم استخدامها لإنشاء صيغ وتعريف الأسماء 

الإجابة الصحيحة هي 

يمكنك استخدام المراجع ثلاثية الأبعاد للإشارة إلى خلايا موجودة في أوراق أخرى، وتعريف أسماء، وإنشاء صيغ باستخدام الدالات التالية: SUM وAVERAGE وAVERAGEA وCOUNT وCOUNTA وMAX وMAXA وMIN وMINA وPRODUCT وSTDEV.P وSTDEV.S وSTDEVA وSTDEVPA وVAR.P وVAR.S وVARA وVARPA.

 لا يمكن استخدام المرجع الثلاثي الأبعاد في حالتين من الوظائف والأعمال على Excel للويب وهي كالتالي

1_لا يمكن استخدام المراجع الثلاثية الأبعاد في صيغ الصفائف

2_لا يمكن استخدام المراجع الثلاثية الأبعاد مع عامل تشغيل التقاطع (مسافة واحدة) أو في الصيغ التي تستخدم تقاطع ضمني.

أمثلة توضيحية توضح ما الذي يحدث عند نقل أوراق العمل أو نسخها أو إدراجها أو حذفها 

 الأمثلة التي سنقدمها لكم توضح :-الأمر الذي يحدث عند نقل أوراق عمل مضمّنة في مرجع ثلاثي الأبعاد أو نسخها أو إدراجها أو حذفها. تستخدم هذه الأمثلة الصيغة (A2:A5ورقة6:ورقة2!)SUM= لجمع الخلايا من A2 إلى A5 في أوراق العمل من 2 إلى 6.

الإدراج أو النسخ إذا قمت بادراج أوراق بين "ورقه 2" و "ورقه 6" (نقاط النهاية الموجودة في هذا المثال) ، ستتضمن Excel للويب كل القيم الموجودة في الخلايا من A2 إلى A5 من الأوراق التي تمت اضافتها في العمليات الحسابية.

الحذف إذا حذفت أوراقا بين "ورقه 2" و "ورقه 6" ، سيزيل ال Excel للويب قيمها من العملية الحسابية.

تحرك إذا نقلت أوراقا من بين "ورقه 2" و "ورقه 6" إلى موقع موجود خارج نطاق الأوراق المرجعي ، سيزيل ال Excel للويب قيمها من العملية الحسابية.

نقل نقطة نهاية إذا نقلت "ورقه 2" أو "ورقه 6" إلى موقع آخر في المصنف نفسه ، سيقوم Excel للويب بضبط العملية الحسابية لاحتواء نطاق الأوراق الجديد بينهما.

حذف نقطة نهاية إذا حذفت "ورقه 2" أو "ورقه 6" ، Excel للويب سيتم ضبط العملية الحسابية لاحتواء نطاق الأوراق بينها.

نمط المرجع R1C1‏

كذالك يمكنك استخدام نمط مرجع حيث تكون الصفوف والأعمدة في ورقة العمل مرقمة. يُعتبر نمط المرجع R1C1 مفيداً لاحتساب مواضع الصفوف والأعمدة في وحدات الماكرو. في النمط R1C1 ، تشير ال Excel للويب إلى موقع الخلية التي تحتوي علي "R" متبوعا برقم الصف و "C" متبوعا برقم العمود

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
شرح نمط المرجع الثلاثي الأبعاد Excel للويب وكيفية استخدام المرجع وما هي الدوال التي يتم استخدامها لإنشاء صيغ وتعريف الأسماء

اسئلة متعلقة

...