في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

ماهي نواتج تفاعلات الإحلال المزدوج

فسر نواتج تفاعلات الإحلال المزدوج

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقعنا النورس العربي نرحب بكل زوارنا الكرام الباحثين عن الحلول والإجابات والعلوم الصحيحة يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أفضل الحلول والإجابات التي تبحثون عنها في مجال المناهج الدراسية يسرنا أن نكون موقعكم المفضل للتعليم عن بعد وان نكون المرجع الرئيسي للطلاب والطالبات لمراجعة الكتاب المدرسي لجميع المواد الدراسية بما نقدم لكم من شرح وتحضير وحل جميع الدروس كما نقدم لكم الأن في موقعنا النورس العربي مايبحث عنه الكثيرمن في مجال الكيمياء وهو الأتي ماهي نواتج تفاعلات الإحلال المزدوج

 

نواتج تفاعلات الإحلال المزدوج 

 إحدى المميزات الأساسية لتفاعلات الإحلال المزدوج هي نوع الناتج المتكون عندما يحدث التفاعل. فجميع هذه ً التفاعالت تنتج ماء، أو راسباً، أو غازاً. ارجع إلى تفاعلي الإحلال المزدوج اللذين نوقشا سابقا حيث ينتج من تفاعله يدروكسيد الكالسيوم مع حمض الهيدروكلوريك ماء، وينتج من تفاعل هيدروكسيد الصوديوم مع كلوريد النحاسII راسب. ومن تفاعلات الإحلال املزدوج التي تنتج غازاً تفاعل سيانيد البوتاسيوم KCN وحمض الهيدروكلوريك HCl.

شكراً لزيارتكم موقعنا النورس العربي. وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه 

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
تفاعلات الإحلال المزدوج

تتضمن تفاعـلات الإحـلال المـزدوج تبادل الأيونات بين مركبين، كما هو مبين في المعادلة العامة الآتية:

AX + BY → AY + BX

ّ يمثل الرمزان A و B في هذه المعادلة أيونني موجبين، بينام يمثل الرمزان X و Y أيونني سالبين. لاحظ أن الأيونين السالبين قد تبادلا موقعيهما، وصارا مرتبطين بأيونين موجبين مختلفين وبمعنى آخر، حل X محل Y ،وحل Y محل X .ولهذا السبب يسمى التفاعل تفاعل الإحلال المزدوج. فتفاعل هيدروكسيد الكالسيوم مثلاً وحمض الهيدروكلوريك الموضح في المعادلة التالية هو إحلال مزدوج.
0 تصويتات
بواسطة
الاحلال المزدوج هو
0 تصويتات
بواسطة
إحلال مزدوج

تفاعل إحلال مزدوج

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل يونيو 22، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
1 إجابة
سُئل فبراير 23، 2021 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
...