في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

من هي زوجة عادل امام الذي يعرفة الجميع بشهرتة التمثيلية مع الجميلات

صورة زوجة عادل امام 

صورة زوجة عادل امام 

أولاً من هو عادل امام 

 وهو واحد من الشخصيات الفنية التي نكتب عنها كثيراً في مقالاتنا عبر موقعنا الالكتروني , موقع خبر جديد, واليوم سنتكلم في هذه المقالة حول من هي زوجة عادل امام, من هو عادل امام ومسيرته الفنية , كما سنتطرق بجدية الى المواضيع التي تتعلق بالفنان التمثيلي عادل امام, كل هذا عبر موقعنا الالكتروني, موقع خبر جديد, تابع التفاصيل.

عادل امام

يُعتبر الفنان عادل إمام من مواليد 17 مايو 1940 , هو ممثلاً مصرياً , ومن أشهر الممثلين في مصر والعالم العربي ، وقد اشتهر بأدواره الكوميدية التي اختلطت في العديد من الأفلام الرومانسية. والسياسية والاجتماعية. أسئلة ، بدأ حياته الفنية في عام 1960 وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات , في يناير 2000 ، تم تعيينه سفير النوايا الحسنة لدى لجنة الأمم المتحدة.

كما ولعب عادل إمام دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى دخل في تاريخ السينما المصرية ، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات أعلى دخل في السينما ، مما جعله يتفوق على الممثلين الآخرين .

من هو عادل امام

يُعتبر عادل امام منذ ولادته من عائلة بسيطة , فقد وُلد في قرية شها - مركز المنصورة - مُحافظة الدقهلية من جمهورية مصر العربية، وقد تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة ، وبدأ حياته الفنية في المسرح الجامعي ومن هناك إلى العمل السينمائي و كان أول ظهور له في عام 1962 في أدوار صغيرة ، لكن شهرته بدأت في منتصف السبعينيات من القرن العشرين ، من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطبيعة السياسية وأخرج أكثر من مائة فيلم خلال من فترة وأخرى. بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية جريئة وتثير القلاقل والجدل لمناقشته للقضايا الاجتماعية والسياسية والدينية الهامة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.

نجاحات عادل امام

وهذه من النجاحات التي وصل اليها الفنان عادل امام خلال مسيرته الفنية في التمثيل , وهي:

في عام 1995 حصل عادل امام على جائزة أفضل ممثل عن فيلم إرهابي في مهرجان القاهرة السينمائي.

جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2005.

جائزة لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 عن فيلم الهندسة المعمارية اليعقوبية لمهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.

2006 أفضل ممثل كوميدي تم ترشيحه في مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك.

جائزة أفضل ممثل لعام 2007 عن فيلم "عمارة يعقوبيان" من مهرجان القاهرة السينمائي.

جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2008.

الجائزة الفخرية لمهرجان مراكش السينمائي الدولي 2014.

2016 جائزة قرطاج السينمائية جائزة التانيت الذهبي.

الوسام الوطني للاستحقاق في القطاع الثقافي من الدرجة الأولى من قبل الرئيس التونسي بيجي قايد السبسي في 2016.

جائزة الإنجاز الإبداعي خلال الدورة الأولى لمهرجان الجونة 2017.

من هي زوجة عادل امام

وقد تبيَّن أنَّ الفنان عاجل امام قد اجتمع وزوجته التي تُدعى السيدة (هالة الشلقاني) بعلاقة حب وعاطفة تجاوزت الأربعين عامًا ، وأنجبت ثلاثة أطفال هم رامي الخرج الأكبر ، وسارة الوسطى وأخيرا محمد "آخر العنقود" الذي ورث شغفه بالعمل الفني والتمثيلي نيابة عن والده.

من هي زوجة عادل امام الذي يعرفة الجميع بشهرتة التمثيلية مع الجميلات من هي زوجة عادل امام الذي يعرفة الجميع بشهرتة التمثيلية مع الجميلات من هي زوجة عادل امام الذي يعرفة الجميع بشهرتة التمثيلية مع الجميلات من هي زوجة عادل امام الذي يعرفة الجميع بشهرتة التمثيلية مع الجميلات 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...