بواسطة (2.4مليون نقاط)
الإعراض عن فهم دين الله وعدم سماع الحق سبب ل

من أسباب الإعراض عن فهم دين الله وعدم سماع الحق سبب ل

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ الإعراض عن فهم دين الله وعدم سماع الحق سبب ل

الإجابة الصحيحة هي

عدم الرغبة في فهم دين الله وعدم سماع الحق ، خيبة أمل وبؤس الإنسان في الدنيا والآخرة ، فيما يلي الأسباب التي تمول الشخص لـ تضليل الشخص عن فهم الدين وسماع الحقيقة:

 

    للإنسان اهتمام كبير بحياة العالم ، وبسبب المشتتات التي تشتت العبد عن الغرض الأساسي من وجوده ، فإنه يبحث في العالم ومحتواه وينسى الآخرة.

    العقيدة الإسلامية هي أن الدين الإسلامي مقصور على تصرفات موحدة وهذا خطأ مطلق ولا أساس له من الصحة. بما أن الإسلام يشمل كل جوانب الحياة ، فهو دين كامل لا ينقصه ، ويشمل العبادات والأفعال والأخلاق والعديد من جوانب الحياة ، لذلك فإن القيام بالحد من ما يأتي به الدين وحمايته بعيدًا عن البقية. وهذا يقودنا لـ الابتعاد عن ذكر الله ، على سبيل المثال ، هناك من يصلي ويصوم ، لكنهم بعيدون عن التمسك بالأخلاق الإسلامية ، فتجدهم مهينين وغيبة ونداء.

    ولكي لا نشكر الله تعالى على الكرم الذي منحه الله للإنسان ، فإن هذه النعم لا تشعر بأهميتها ولا تدرك قيمتها. (وعندما يعطيك ربك سلطانا أكثرك على شكرك – وأن عذابي ثقيل جدا على التوبة)أمل طويل ومماطلة مما يعني أن الشخص يبقى في تأجيل ما يرغب القيام به ويؤجله كل يوم حتى ينتهي الموعد النهائي ولا يعرض شيئًا

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...