في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

خواص المادة الكيميائية و الفيزيائية اول ثانوي 

ما هي خواص المادة

اهلا مرحباً بكم اعزائي الطلاب والطالبات في موقعنا العليمي والثقافي موقع النورس العربي alnwrsraby موقع كل العرب الباحثين والباحثات على العلوم والمعارف العلمية والثقافية لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والعلوم العليا يسرنا ان نطرح لكم اهم ملخصات، وشروح، وبحوث، وحلول يحتاج إليها الطالب المثالي لمراجعتها حيث نجد البعض منها بحاجة إلى الفهم والتركيز عند قرأتها وأخرى يجب حفظها شفهيا ومن هذة العلوم الذي يبحث عنها أغلبية الطلبة ما سنطرحه لكم في موضوعنا هذا وهي إجابة السؤال المطلوب القائل //   خواص المادة الكيميائية و الفيزيائية اول ثانوي  -؟ 

 الإجابة الصحيحة 

خواص المادة اول ثانوي 

تختلف المواد التي نصادفها في حياتنا اليومية في خواصها وصفاتها، فإذا تمعنا في المواد المذكورة آنفاً يمكن أن نجد بينها تشابهاً واختلافاً، ولكل منها خواص تميزها عن غيرها وتحدد أهميتها واستخدامها.

 ما الخاصية المميزة للهواء والتي جعلت منه مادة ضرورية للحياة؟

 ما هي الصفة التي يتصف بها الحديد ولا يتصف بها الحجر ؟

للفحم خاصية لا تتوفر في بقية المواد المذكورة، ما هي ؟

 حيث يمكن تصنيف خواص المادة كما يلي:

  1. خواص المادة
  2. خواص كيميائية

خواص المادة الفيزيائية 

الخواص الفيزيائية للمادة 

تعلمت سابقاً في كتاب العلوم أن الماء سائل عديم اللون والطعم والرائحة، درجة غليانه ۱۰۰ درجة مئوية ودرجة تجمده الصفر المئوي، وكثافته ١ جرام / سم عند ٤ درجات مئوية . نطلق على مثل هذه الصفات التي يمكن ملاحظتها بالحواس أو قياسها باستخدام الأجهزة المختلفة خواص فيزيائية للمادة.

خواص المادة الكيميائية 

الخواص الكيميائية

هذا النوع من الخواص يتضمن الخواص التي تؤدي إلى التغير في التركيب الكيميائي للمادة عند مزجها تحت ظروف معينة مع مادة أخرى أو عند تعرضها لمؤثر ما كالتسخين مثلاً. ومن الأمثلة على الخواص الكيميائية الحموضة والقلوية والنشاط الكيميائي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
خواص المادة الكيميائية و الفيزيائية اول ثانوي

اسئلة متعلقة

...