في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

تدور الأرض حول الشمس من الشرق إلى الغرب. صواب خطأ

اهلا مرحباً بكم اعزائي الطلاب والطالبات في موقعنا العليمي والثقافي موقع النورس العربي alnwrsraby موقع كل العرب الباحثين والباحثات على العلوم والمعارف العلمية والثقافية لجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والعلوم العليا يسرنا ان نطرح لكم اهم ملخصات، وشروح، وبحوث، وحلول يحتاج إليها الطالب المثالي لمراجعتها حيث نجد البعض منها بحاجة إلى الفهم والتركيز عند قرأتها وأخرى يجب حفظها شفهيا ومن هذة العلوم الذي يبحث عنها أغلبية الطلبة ما سنطرحه لكم في موضوعنا هذا وهي إجابة السؤال المطلوب القائل //    تدور الأرض حول الشمس من الشرق إلى الغرب. صواب خطأ-؟

تدور الأرض حول الشمس من الشرق إلى الغرب. صواب خطأ

  الإجابة الصحيحة 

صواب تدور الأرض حول الشمس في اتجاه ضد عقرب الساعة، وهو نفس اتجاه الأرض حول نفسها، كما يوضح (شكل مسار الأرض) ويسمى المسار الذي تسلكه الأرض في دورتها حول الشمس بمدار الأرض، وهو على شكل قطع ناقص (بيضاوي) وليس على شكل دائرة كاملة الاستدارة، وتحتل الشمس إحدى بؤرتي هذا القطع الناقص.

هل تدور الأرض حول الشمس من الشرق إلى الغرب؟

الجواب هو 

انها تدور الأرض عكس حركة الشمس من الغرب إلى الشرق بمدار بيضوي أو اهليليجي الشكل والتفسير العلمي لهذه الحركة هو ان كتلة الشمس أكبر من كتلة الأرض التي تساوي تقريبا 300000 ضعف كتلة الأرض، لذا فإن الشمس تقوم بجذب الأرض باتجاهها لتولد هذه الحركة الثابتة حولها، وتكمل الأرض دوره كاملة حول الشمس كل 365 يوم تقريبا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تدور الأرض حول الشمس من الشرق إلى الغرب. صواب خطأ

اسئلة متعلقة

...