في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

اصل ونسب قبيلة زقزوق ويكيبيديا. شجرة عائلات زقزوق عائلة زقزوق وش يرجعون آل الزقزوقي 

اصل عائلة زقزوق بالسعودية

اصل عائلة زقزوق في مصر 

عائلة زقزوق في السعودية

عائلة زقزوق في مكة

. من هو حامد زقزوق

أصول عائلة زقزوق

اصل شجرة القبيلة نسبها فروعها ديارها رمزها تاريخها موطنها اعلامها عددها 

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby. موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن نسب القبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل عن أحد فروع عشيرة العربية وهو الذي يقول. ما هو اصل ونسب قبيلة زقزوق ويكيبيديا. شجرة عائلات زقزوق عائلة زقزوق وش يرجعون آل الزقزوقي  

الإجابة هي كالتالي 

أصل ونسب عائلة زقـزوق وأصلها أصول عائلة زقزوق

إن عائلة زقـزوق من العائلات التي تنتهي إلي فرع رئيسي واحد تنتهي عنده وتتفرع عنه ، وليست من العائلات التي تحمل نفس اللقب تشابهاً دون صلة به أو إنتهاءً إليه.

وعائلة زقـزوق تنحدر من بطن كبير بن عذرة، وعذرة هي إحدي أشهر قبائل العرب والتي تنحدر من قضاعة التي تنحدر من حمير والتي تنحدر من سبأ القحطانية.

قبيلة عذرة هي: قبيلة عذرة بن سعد بن هذيم بن زيد بن ليث بن أسود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان. فهي قبيلة قضاعية حميرية سبئية قحطانية يمنية، فهي يمانية العصبية. (وسوف نذكر نسبها بالتفصيل لاحقاً انتهاءً بآدم عليه السلام كما تتبعناه من كتب النسابة العرب).

 أصل قبيلة زقزوق في مصر 

 أما عن أصول عائلة زقزوق في مصر ، فهى مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية ، والتي يرجع أصل تسميتها بهذا الإسم نسبة إلي أسرة أحمد زقزوق الكبير ، تلك الأسرة التي كان لها الفضل في إنشاء كفر الزقازيق (مدينة الزقازيق حالياً) في القرن السابع عشر الميلادي حيث بناها أحمد زقزوق بك الكبير من ماله الخاص وكانت تسمي بـ (كفر الزقازيق)، قبل أن تصبح عاصمة لمحافظة الشرقية، والتي يرجع إليها تسمية قناطر الزقازيق التي هي أكبر القناطر التسعة بمشروع القناطر التسعة التي أمر محمد على باشا ببناءها عام 1827 م، وتم الإنتهاء منها عام 1832م، والتي كان أكبرها قناطر الزقازيق، وسميت بذلك نسبة إلي نزلة الزقازيق والتي كانت مكان سكن العمال الذين كانوا يعملون في المشروع، والتي سميت هي الأخري بذلك نسبة إلي الشيخ إبراهيم زقـزوق رئيس عمال مشروع قناطر الزقازيق، وهو أحد أبناء أحمد زقزوق بك الكبير، وقد ورد اسم كفر الزقازيق بخريطة الوجه البحري التي رسمها علماء الحملة الفرنسية في سنة 1800 م ولكنه ورد محرفاً باسم كفر زجري.

أفخاذ وفروع عائلات زقزوق 

 تتواجد العائلة في كثير من محافظات مصر كالشرقية ولاسيما مركز الزقازيق الموطن الأصلي لها في مصر، وطنطا ، والدقهلية ولاسيما مركز المنصورة ، ، وكفرالشيخ ولاسيما دسوق والعجوزين ، والأسكندرية ، والبحيرة ولاسيما الرحمانية وشبراخيت ودمنهور ، والمنوفية ولا سيما قويسنا ، والمنيا ، وسوهاج ، وأسيوط ، وسيناء ، وغيرها من مراكز ومحافظات مصر ، وقد إنضم قسم كبير من العائلة إلي قبيلة السماعنة بشمال سيناء ، وكذلك تنتشر العائلة في كثير من الدول العربية ، خاصة السعودية بعد عام 1948 في مكة وجدة ، وتوجد كذلك في سوريا ولا سيما في حماة، وكذلك في الأردن، وتونس والمغرب والجزائر وغيرها من الدول العربية، ويتشابه معها عائلة أبو زقزوق وعائلة الزقزوق ، ولا أدري عن مدي الصلة بينهما ، فقد لا يكون هناك صلة بينها وبين هاتين العائلتين ، وقد يكونان مشتقان منها.

 ويعتقد عامة الناس أن الزقازيق سميت بهذا الاسم نسبة إلى سمك الزقزوق الذى كان موجوداً بكثرة فى قناطر الزقازيق ، وهذا غير صحيح لأن مدينة الزقازيق سميت بهذا الإسم قبل إنشاء القناطر ، لأن مشروع القناطر الذي أمر محمد علي باشا بإنشاءه في عام 1827 وفي ذلك الوقت كانت مدينة الزقازيق تسمي كفر الزقازيق نسبة إلي أحمد زقزوق الكبير كما ذكرنا سالفاً.

تابع قراءة المزيد من المعلومات المتعلقة بمقالنا هذا في اسفل الصفحة على مربع الاجابة وهي كالتالي 

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اصل ونسب قبيلة زقزوق ويكيبيديا. شجرة عائلات زقزوق عائلة زقزوق وش يرجعون آل الزقزوقي أصول عائلة زقزوق

اسئلة متعلقة

...