في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

وضعية إدماجية عن غزوة أحد للسنة الثالثة 3 متوسط

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية للسنوات الابتدائي و المتوسط والثانوي والعلوم الثقافية كما يسرنا أن نقدم لكم فقرة التعبير الكتابي حل السؤال الذي يقول........وضعية إدماجية عن غزوة أحد للسنة الثالثة 3 متوسط

وضعية إدماجية عن غزوة أحد للسنة الثالثة 3 متوسط

الإجابة هي كالتالي 

فقرة قصيرة في مادة التربية الإسلامية سنة 3 متوسط وهي

وضعية حول غزوة أحد

لم يتقبل قادة قريش الهزيمة ببدر فعزموا على الانتقام لقتلاهم ورد اعتبارهم أمام القبائل فكانت معركة أحد في السابع من شهر شوال بعد سنة من معركة بدر. فما أبرز أحداثها ؟ وماهي الدروس المستفادة منها؟

حشد المشركون 3000 رجل منهم 200 فارس بقيادة أبو سفيان مقابل 700 رجل منهم 50 فارسا للمسلمين بقيادة رسول الله (ص) ، حيث خرج بجيشه ثم نزل الشعب من أحد وجعل ظهره وعسكره إلى أحد وأمر بعدم القتال حتى يأمرهم ثم أشار على الرماة وعددهم خمسون رجلا فقال: "احموا ظهورنا إن رأيتمونا نقتل فلا تنصرونا وان رأيتمونا نغنم فلا تشركونا "بدأ القتال وانهزم الكفار وفروا فراهم الرماة فتركوا أماكنهم مخالفين بذلك أمر رسول الله فانعطف خالد بن الوليد بخيله عليهم وقتلهم ثم قاتل المسلمين فتحول النصر إلى هزيمة واستشهد 70 مسلما وشح النبي عليه السلام في رأسه وكسرت رباعيته في حين قتل 37 مشركا.

فكانت هذه الغزوة درسا لمصير مخالفة أوامر النبي عليه السلام ، وضرورة الاقتداء بأخلاقه، فلا يستسلم أمام الصعاب بل يتحداها ويثق في نصر الله فالنجاة و الفلاح لا يحققان إلا في طاعة الله ورسوله .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضعية إدماجية عن غزوة أحد للسنة الثالثة 3 متوسط

اسئلة متعلقة

...