في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

تعليمات للمترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي والرسمي 2024

نصائح لتلاميذنا الأعزاء قبل شهادة التعليم المتوسط

تعليمات للمترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي والرسمي 2024

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ تعليمات للمترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي والرسمي 2024

الإجابة هي كالتالي 

#تعليمات للمترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي والرسمي 2024 .. 

⬅️ الدخول إلى مركز الامتحان بالمظهر الذي يليق بالمترشح و عدم لبس النعال.

⬅️ الالتحاق بالمركز قبل غلق الباب على الساعة 08:00 

⬅️ كل تأخر عن الالتحاق بالمركز يؤدي بالمترشح إلى الاقصاء من اجراء اختبارات كل المواد.

⬅️ ترك كل المحافظ و الأغراض على مستوى الحجابة باستثناء الأدوات التي تستعمل في الامتحان.

⬅️ بعد التفتيش من طرف المؤطرين يحرم المترشح من الدخول إلى مركز الامتحان، الذي بحوزته هاتف نقال أو أي وسيلة الكترونية و اقصائه من كل الاختبارات.

⬅️ التوجه إلى لوحة الاعلانات حسب الشعبة للاطلاع على القاعة و رقم الطاولة الذي يمتحن فيها المترشح.

⬅️ الوقوف لرفع العلم الوطني و الاستماع إلى النشيد الوطني صباحا.

⬅️ عند التوجه إلى قاعة الامتحان يطلب من المترشح الجلوس عند الطاولة المخصصة له و التي تحمل رقم التسجيل و الاسم و اللقب و رقم الطاولة، و عدم تغيير مكان الطاولة.

⬅️ الزامية احضار بطاقة التعريف الوطنية.

⬅️ملأ المعلومات الخاصة بالمترشح على ورقة الإجابة و التأكد من وضوحها مع احترام و اتباع التوجيهات المقدمة من طرف الأساتذة الحراس.

⬅️ عدم احضار أي أوراق إلى قاعة الامتحان لأن الإدارة وفرت أوراق الإجابات و كذا المسودات و حتى الأوراق الإضافية.

⬅️ اختيار موضوع واحد عن كل اختبار.

⬅️ عدم احضار و استعمال الآلة الحاسبة المبرمجة الممنوعة.

⬅️ لا يخرج المترشح من قاعة الامتحان إلا بعد مرور نصف الوقت الرسمي للامتحان.

⬅️ يمضي المترشح على وثيقة تسليم ورقة الإجابة عند الانتهاء من كل اختبار.

⬅️ تفادي كل أشكال الغش حتى لا يتم اقصاء المترشح من الامتحان..

نصائح لتلاميذنا الأعزاء قبل شهادة التعليم المتوسط .......

نصائح لتلاميذنا الأعزاء قبل شهادة التعليم المتوسط 2024 تعليمات للمترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي والرسمي 2024

التلميذ المسلم يتوكّل على الله تعالى في مواجهة إختبارات الدنيا و يستعين به آخذا بالأسباب الشرعية إنطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم : الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلا تَعْجَزْ . . 

ومن تلك الأسباب : 

1- الالتجاء إلى الله بالدعاء بأي صيغة مشروعة كأن يقول ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري . 

2- أن يستعدّ بالنوم المبكّر والذّهاب إلى الامتحان في الوقت المحدد . 

3-إحضار جميع الأدوات المطلوبة والمسموح بها كالأقلام وأدوات الهندسة والحاسبة والساعة لأنّ حسن الاستعداد يُعين على الإجابة . 

4- قم بمراجعة خفيفة وشاملة في الصباح. 

5- تذكّر دعاء الخروج من البيت :

( بسم الله ، توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضل ، أو أَزل أو أُزل ، أو أًظلم أو أُظلم ، أو أجهل أو يُجهل علي ) 

ولا تنس التماس رضا والديك فدعوتهما لك مستجابة . 

6-أن تسمي بالله قبل البدء لأنّ التسمية مشروعة في ابتداء كلّ عمل مباح وفيها بركة واستعانة بالله وهي من أسباب التوفيق. 

7- اتّق الله في زملائك فلا تُثر لديهم القلق ولا الفزع قبيل الاختبار فالقلق مرض معدٍ بل أدخل عليهم التفاؤل بالعبارات الطيبة فتفاءل لنفسك ولإخوانك بأنكم ستقدمون امتحانا جيدا . 

8- ذكر الله يطرد القلق والتوتّر وإذا استغلقت عليك مسألة فادع الله أن يهوّنها عليك وكان شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله إذا استغلق عليه فهم شيء يقول : يا معلّم ابراهيم علمني ويا مفهّم سليمان فهمني .

9- اختر مكاناً جيداً للجلوس أثناء الإختبار ما أمكنك ، وحافظ على إستقامة ظهرك وأن تجلس على الكرسيّ جلسة صحيّة . 

10- تصفح الإمتحان أولا ، والأبحاث توصي بتخصيص 8بالمائة من وقت الامتحان لقراءة الأسئلة بدقة وعمق وتحديد الكلمات المهمة وتوزيع الوقت على الأسئلة . 

11- خطط لحل الأسئلة السهلة أولاً والصعبة لاحقا ، وأثناء قراءة الأسئلة اكتب ملاحظات وأفكارا لتستخدمها لاحقاً في الإجابة . 

12- أجب على الأسئلة حسب الأهمية. 

13- ابتدئ بحلّ الاسئلة السهلة التي تعرفها . ثم اشرع في حلّ الأسئلة ذات العلامات الأعلى وأخّر الاسئلة التي لا يحضرك جوابها أو ترى أنّها ستأخذ وقتا للتوصّل إلى نتيجة فيها أو التي خُصّص لها درجات اقل. - تأنّ في الإجابة

14- فكّر جيدا في أسئلة اختيار الجواب الصحيح في امتحانات الخيارات المتعددة ، وتعامل معها وفق التالي : إذا كنت متأكّدا من الاختيار الصحيح فإياك والوسوسة ، وإذا لم تكن متأكّدا فابدأ بحذف الاحتمالات الخاطئة والمستبعدة ثمّ اختر الجواب الصحيح بناء على غلبة الظنّ وإذا خمّنت جوابا صحيحا فلا تغيّره إلا إذا تأكّدت أنّه خاطئ - خصوصا إذا كنت ستفقد نقاطا عند الإجابة الخاطئة - ، وقد دلّت الأبحاث على أن الجواب الصحيح غالبا هو ما يقع في نفس التلميذ أولا . 

15- في الإمتحانات الكتابية ، اجمع ذهنك قبل أن تبدأ الإجابة ، واكتب الخطوط العريضة لإجابتك ببضع كلمات تشير إلى الأفكار التي تريد مناقشتها. ثمّ رقّم الأفكار حسب التسلسل الذي تريد عرضه.

16- أكتب النقطة الرئيسة للإجابة في أول السطر لأنّ هذا ما يبحث عنه المصحح وقد لا يرى المطلوب إذا كان داخل العبارات والسطور وكان المصحح في عجلة . 

17- خصص 5 بالمائة من الوقت لمراجعة إجاباتك . وتأنّ في المراجعة وخصوصا في العمليات الرياضية وكتابة الأرقام ، وقاوم الرغبة في تسليم ورقة الامتحان بسرعة ولا يُزعجنّك تبكير بعض الخارجين فقد يكونون ممن استسلموا مبكّرا . 

18- إذا اكتشفت بعد الاختبار أنّك أخطأت في بعض الإجابات فخذ درسا في أهمية المزيد من الاستعداد مستقبلا أو عدم الاستعجال في الإجابة وارض بقضاء الله ولا تقع فريسة لإحباط واليأس.

وفقكم الله تعالى و أنار دربكم .........بالتوفيق لكل تلاميذنا الأعزاء أن شاء الله

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نصائح لتلاميذنا الأعزاء قبل شهادة التعليم المتوسط 2024 تعليمات للمترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط التجريبي والرسمي 2024

اسئلة متعلقة

...