في تصنيف حل أسئلة تقنية الحاسب والتكنولوجيا بواسطة (2.4مليون نقاط)

ملخص الدالة الشرطية IF كيفية تركيب الدالة If 

 مرحبا بكم زوارنا الكرام الى موقع النورس العربي .alnwrsraby. الذي يقدم لكم جميع مايدور في عالمنا الان وكل مايتم تداوله على منصات التعليم ونتعرف... وإياكم اليوم على إجابة سؤالكم القائل... 

 ملخص الدالة الشرطية IF كيفية تركيب الدالة If - بيت العلم 

من المنهج السعودي يسرنا أن نضع بين يديك كافة المواضيع الجديدة وإجابة الأسئلة التي يزداد صداها كثيراً وتُسأل عبر الانترنت ومتصفحات جوجل كروم حيث الأمر الذي يدفعنا عزيزي التلميذ أن نقدم لكم عبر موقعنا موقع << النورس العربي >>. الأسئلة التي نطرح حلولها عبر منصة مدرستي النورس العربي التعليمية .alnwrsraby.com التي نهتم كثيراً بالاجابة عليها كي نكون عند حسن ظن زوارنا الكرام بنا، فنحن دائما نقوم بتقديم لكم جميع حلول أسئلة الاختبارات والواجبات المدرسية وشرح دروس جميع المواد .بإجابتها الصحيحة ومن الأسئلة الأكثر بحثا هي بالصيغ التالية اختار الاجابة الصحيحة أو س صح او خطا أو املأ الفراغ أو اذكر المسطلح يسمى أو علل أو عرف أو اختار الاجابة الصحيحة 1 نقطة كما نقدم لكم الآن حل السؤال القائل ///... ملخص الدالة الشرطية IF كيفية تركيب الدالة If 

مجددا أهلا بكم زوارنا الاعزاء في موقع .alnwrsraby. النورس العربي من أجل إيجاد أحدث الأسئلة والإجابات وأدق المعلومات في كل ما يتعلق ببحكثم وسنقدم لكم الان إجابة السؤال وهي على النحو التالي 

الإجابة الصحيحة هي :

الدالة الشرطية IF

 

تعتبر الدالة الشرطية IF من الدوال المهمة التي تعطي نتائج عند فحص الشرط المذكور على القيم والصيغ المستخدمة في ورقة العمل. سنستخدم الدالة IF في المثال التالي لتحديد إذا ما كان الطالب ناجحاً أم راسباً حسب درجته في الامتحان.

  

يكون تركيب الدالة IF كالتالي

=IF(Test,Value1,Value2)

أي أن إذا كان الـ Test صحيحاً ضع Value1 وإلا ضع Value2 على سبيل المثال، إذا حصل الطالب على درجة أكبر من أو يساوي 60 ضع ناجح وإذا كانت الدرجة أقل من 60% ضع راسب.

لتنفيذ دالة IF اكتب بعد تحديد الخلية C2

=IF(B2>=60,”ناجح”,”راسب”)

وبهذا تقوم الدالة IF بمقارنة قيمة كل درجة بـ 60، فإذا كانت الدرجة أكبر من أو يساوي 60 يضع (ناجح) وإلا سيضع (راسب). الأقواس " " التي تحيط بكلمة ناجح ضرورية في حالة استخدام نص، أما إذا استخدمنا أرقام فلا داعي لها.

 

اطبع في الخانة الأولى Logical_test الشرط B2>=60.

 

وفي الخانة الثانية Value_if_true ناجح.

 

وفي الخانة الثالثة Value_if_false راسب.

 

الأقواس " ستوضع تلقائياً في مربع الحوار.

   

اضغط على المفتاح موافق لتحصل على النتيجة في الخلية C2 استخدم التعبئة التلقائية على الخلية C3.

 

 

مثال

 افتح الملف Exercise 5.6 واحفظه باسم Exercise 5.6(my).

ستكون مهمتك في هذا المثال تصنيف الأشخاص المودعين حساباتهم في البنك بأن يحصل المودع على فائدة وقدرها 5% إذا كان رصيده أكبر من أو يساوي 100000 والمودع الذي رصيده أقل من 100000 يحصل على فائدة 3%.

 

لاحظ هنا أن القيم في الخلايا A1 و A2 و A3 هي قيم ثابتة وبالتالي يجب تحويل مرجع الخلية من نسبي إلى مطلق.

يمكنكم البحث عن إجابة أي سؤال في صندوق بحث الموقع الرسمي .alnwrsraby.com العربي ، وفي الاخير نتمنى لكم زوارنا الاعزاء وقتاً ممتعاً في حصولكم على إجابة السؤال.. ، شكرا لزيارتكم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ملخص الدالة الشرطية IF كيفية تركيب الدالة If

اسئلة متعلقة

...