في تصنيف قصص وروايات تاريخية بواسطة (2.4مليون نقاط)

عائلة قرمان ويكيبيديا إمارة قرمان التركمانية تاريخياً أصل بنو قرمان  

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.......عائلة قرمان ويكيبيديا إمارة قرمان التركمانية تاريخياً أصل بنو قرمان  

وتكون اجابتة الصحيحة هي الأتي 

karmanعائلة قرمان

كل ما يخص عائلة قرمان

جبّ قرمان

جبّ قرمان: وتقع ما بين جبّ القبّة وصاجليخان. ومن المعروف أنّ كلمة قره تعني الأسود بالتركية لأنّها قد تكتب قره مان وقد تعني الجبّ الأسود.

من آثارها: جامع البكره جي. وهناك مسجد صغير في زقاق بيت جونا وبالقرب منه سبيل ماء بيت الخواتمي وفيها أيضاً خان قرمان ومزار الشيخ القرماني.

قرمان ..

نسجت الكثير من الحكاية حول قرمان وغناه، أثارت انتباهنا إحدى الحكاية التي رواها لنا أحدهم أثناء تجولنا بين تلك البيوت قديمة الطراز والجميلة،ولا أنكر هنا أننا لم نربيوتاً كهذه البيوت إلا في مسلسلات الإقطاعيين العرب التي صورتها الدراما السورية واللبنانية .

حيفا

يقال أن قرمان كان حارساً على إحدى القوافل التركية العثمانية في أواخر أيام الخلافة العثمانية وعندما سقطت الخلافة العثمانية ودولتهم بقيت القافلة معه ، عندها تفاجئ أن تلك القافله هي جمال محملة بالذهب ومن يومها هو أحد أغنياء المنطقة ، وخاصة وأنه أشترى الأراضي الكثيرة وأصبح من الإقطاعيين الكبار في تلك الأيام، هذه إحدى الحكايا التي تروى عن غنى قرمان .

آل بن قرمان

ويعدون من أقدم القاطنين داخل مدينة روكب وهم فخذ من قبائل آل خزيم الوافدين من نجران . المملكة العربية السعودية وأستقروا في مدينة روكب منذ زمن طويل و الموصوفون بشجاعتهم ويعملون في البحر ورعي الأغنام

كانت القرية تعرف أيضاً بمزرعة قرمان.

المعروف أن إمارة "قرمان" تعتبر أكثر الإمارات التركمانية التي استمرت فترة زمنية طويلة5. بل لعلها آخر الإمارات التي دخلت في طاعة الدولة العثمانية. وذلك لأن قوة هذه الإمارة مكنتها من مقاومة العثمانيين فترة طويلة للغاية تمتد من طور الإمارة أي الربع الأخير من القرن الثالث عشر إلى الفترة التي وصل فيها العثمانيون إلى مرحلة الإمبراطورية وذلك في عهد السلطان محمد الفاتح (1451-1481)، ففي هذه الفترة وبالتحديد في عام 1468 تمكنت الدولة العثمانية من القضاء على إمارة "قرمان". بيد أن مقاومة هذه الإمارة لم تنته بهزيمتها على يد العثمانيين بل استمرت حتى عام 1474، وهو العام الذي أرسل فيه العثمانيون حملة إلى جبال طوروس حيث تم القضاء على الجيوب القرمانية6. وهكذا تمثل إمارة "قرمان" نموذجا حيا لطبيعة الإمارات التركمانية التي تشكلت في منطقة غرب الأناضول.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إمارة بني قرمان مسلسل السلطان محمد الفاتح التاريخية

اسئلة متعلقة

...