في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

وضعيات ادماجية في اللغة الفرنسية للسنة الثالثة متوسط الفصل الثالث إنتاج كتابي بالفرنسية 3 متوسط ذكريات الطفولة 

تعبير كتابي فقرات بالفرنسية ثالثة متوسط الفصل الثالث مترجم بالعربية 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ وضعيات ادماجية في اللغة الفرنسية للسنة الثالثة متوسط الفصل الثالث إنتاج كتابي بالفرنسية 3 متوسط ذكريات الطفولة 

الإجابة هي كالتالي 

3éme trimestreالربع الثالث

نماذج من النتاجات الكتابية من التسلسل 06 (ذاكرة الطفولة)

Des modèles de productions écrites de la séquence 06 (un souvenir d'enfance)

Un souvenir d'enfance 1

Je me souviens d'un jour, j'ai 10 ans, j'étais en quatrième année primaire, c'était un jour pluvieux. En sortant de l'école, une voiture noire roulait à grande vitesse percuta mon ami J'étais ému et je ne savais pas quoi faire. Le chauffeur de la voiture l'a pris dans ses bras et il a transporté vers l'hôpital.

ذكرى الطفولة 1

 أذكر في أحد الأيام، كان عمري 10 سنوات، كنت في السنة الرابعة ابتدائي، وكان يومًا ممطرًا. أثناء خروجي من المدرسة، صدمت سيارة سوداء كانت تسير بسرعة عالية صديقي. فحمله سائق السيارة ونقله إلى المستشفى.

Un souvenir d'enfance 2

Je m'en souviens comme si c'était hier. Quand, j'étais petit (e) le jour où nous passâmes les vacances à bord de la mer, j'étais très heureux je nageais avec mes frères et mes cousins dans l'eau fraiche de la mer. Tout à coup, nous aperçûmes un jeune garçon qui était entraine de se noyer. Il battait les vagues avec toute sa force. Le pauvre essayait de monter à la surface mais une chose illisible le tira vers le fond.

ذكرى الطفولة 2

 اتذكره كما كانت عليه بالأمس. عندما كنت صغيراً، يوم قضينا العطلة على شاطئ البحر، كنت سعيداً جداً، كنت أسبح مع إخوتي وأبناء عمي في مياه البحر العذبة، وفجأة رأينا صبياً صغيراً كان على وشك ذلك يغرق. لقد تغلب على الأمواج بكل قوته. حاول المسكين أن يرتفع إلى السطح ولكن شيئا غير قابل للقراءة سحبه إلى القاع.

Un souvenir d'enfance 3

Je me souviens de ma première journée d'école. En classe, il y avait des élèves que je ne connaissais pas. La maitresse s'est présentée puis tous les élèves se sont aussi présentés.

Dans la classe, je me suis assise à droite, j'ai regardé la maitresse et les autres enfants, ils avaient l'air gentil et je me suis vite fait de nouveau (nouvelles) amis (e).

ذاكرة الطفولة 3

 أتذكر أول يوم لي في المدرسة. وفي الصف كان هناك طلاب لا أعرفهم. قدمت المعلمة نفسها، ثم قدم جميع الطلاب أنفسهم أيضًا.

 في الفصل، جلست على اليمين، نظرت إلى المعلم والأطفال الآخرين، لقد بدوا لطيفين وسرعان ما كونت صداقات جديدة.

Un souvenir d'enfance 4

Je me souviens comme si cela datait d'hier, de ma première entrée à l'école. Ma mère m'a réveillé de bonheur j'ai pris mon petit déjeuner et j'ai mis de nouveau vêtements. Je me rappelle quand mon père m'a pris la main et m'a conduit à l'école. Les premiers jours étaient très difficiles à vivre et pendant la récréation je ne quittais pas ma sœur qui était plus grande que moi. Il m'a fallu certain temps pour m'adapter.

ذاكرة الطفولة 4

 أتذكر كما لو كان ذلك بالأمس، أول مرة لي في المدرسة. أيقظتني أمي بسعادة، تناولت الإفطار وارتديت ملابس جديدة. أتذكر عندما أمسك والدي بيدي وقادني إلى المدرسة. كان التعايش مع الأيام الأولى صعبًا للغاية، وخلال فترة الاستراحة لم أترك أختي التي كانت أطول مني. استغرق الأمر مني بعض الوقت للتكيف.

Un souvenir d'enfance 5

Je me souviens comme si cela datait d'hier de ma 3 année primaire où j'ai participé à

une compétition d'inter-classes. Mon enseignant m'avait choisi parmi les cinq meilleurs

élèves pour représenter ma classe. Je me rappelle que la compétition était très sévère

mais nous avons pu arracher la lóre place. La chose qui a poussé l'administration et nos

enseignants à nous récompenser. Ce jour est le plus beau jour de mon enfance car mon

enseignant m'a offert un beau cadeau ou plutôt le plus beau cadeau du monde.

ذكرى الطفولة 5

 أتذكر كما لو كان بالأمس كنت في السنة الثالثة من المدرسة الابتدائية التي شاركت فيها  مسابقة بين الفصول. لقد اختارني أستاذي من بين أفضل خمسة  الطلاب لتمثيل صفي. أتذكر أن المنافسة كانت صعبة للغاية  لكننا تمكنا من أخذ مكان العلم. الشيء الذي دفع الإدارة ولدينا المعلمين لمكافأة لنا. هذا اليوم هو أسعد يوم في طفولتي لأنه أعطاني المعلم هدية جميلة أو بالأحرى أجمل هدية في العالم

الربع الثالث

3éme trimestre

Mon premier Ramadhan رمضاني الأول

Je me souviens de mon premier Ramadhan comme si c'était hier. J'avais 9 ans, c'était un vendredi. Maman nous a réveillé à l'aube pour prendre le << Sahour >>.

J'étais excitée à l'idée de faire le Ramadhan. Pendant la journée, je n'avais rien mangé et j'étais très content (e) d'avoir tenu. Jusqu'au coucher du soleil. A la rupture de jeûne, nous avons pris de bons plats. Toute la famille parlait de mon courage.

Mes parents étaient fiers de moi, ce souvenir restera gravé dans ma mémoire.

رمضاني الأول

 أتذكر رمضان الأول كما لو كان بالأمس. كان عمري 9 سنوات، وكان يوم جمعة. أيقظتنا أمي فجراً لنتناول "السحور".

 لقد كنت متحمسًا للقيام بشهر رمضان. خلال النهار، لم أتناول أي شيء وكنت سعيدًا جدًا بصمودي. حتى غروب الشمس. عندما أفطرنا، تناولنا بعض الطعام الجيد. تحدثت العائلة بأكملها عن شجا

 كان والداي فخورين بي، وستبقى هذه الذكرى محفورة في ذاكرتي

Mon premier jour à l'école أول يوم لي في المدرسة

Je me rappelle mon premier jour à l'école, j'avais 5 ans. Ce jour-là, je me suis réveiller très tôt, je me suis préparer comme si j'allais à la fête. J'ai mis des habits neufs comme le jour de l'aid, je me suis dirigé vers l'école accompagné de mon père, j'étais curieux pour découvrir cette nouvelle partie de ma vie. Le directeur nous a accueillis, je suis resté scul. Ensuite, unc institutrice nous a mis en rangs, j'ai pris ma placc. J'étais très content de voir ma maitresse avec son tablier blanc, elle nous a dit qu'elle est notre deuxième mère. Enfin, en rentrant à la maison, j'ai raconté tout ce que j'ai vécu en ce jour à ma famille. Je ne l'oublierai jamais.

أول يوم لي في المدرسة

 أتذكر أول يوم لي في المدرسة، كان عمري 5 سنوات. في ذلك اليوم، استيقظت مبكرًا جدًا، واستعدت كما لو كنت ذاهبًا إلى الحفلة. ارتديت ملابس جديدة مثل يوم المعونة، وتوجهت إلى المدرسة برفقة والدي، وكان لدي فضول لاكتشاف هذا الجزء الجديد من حياتي. رحب بنا المدير والتزمت الصمت. ثم قام المعلم بترتيبنا في صفوف، وأخذت مكاني. سعدت جداً برؤية سيدتي بمريلتها البيضاء، أخبرتنا أنها أمنا الثانية. وأخيراً، عندما عدت إلى المنزل، أخبرت عائلتي بكل ما مررت به في ذلك اليوم. لن أنسى له أبدا.

Ma petite sœur اختي الصغيرة 

Je me rappelle très bien de la première fois que j'ai vu ma petite sœur. C'était en 2018, j'avais à l'époque 9 ans.

L'après-midi, en sortant de l'école, je me suis surpris que maman portait un bébé dans ses bras, c'est Asma ma petite sœur. Elle était toute petite et belle. J'ai demandé à maman de la porter et elle m'a permet de le faire, je l'ai embrassée chaleureusement J'étais contente, c'était un moment inoubliable

أختي الصغيرة

 أتذكر جيدًا المرة الأولى التي رأيت فيها أختي الصغيرة. كان ذلك في عام 2018، وكان عمري حينها 9 سنوات.

 في فترة ما بعد الظهر، عندما غادرت المدرسة، فوجئت بأن أمي تحمل طفلة بين ذراعيها، إنها أسماء، أختي الصغيرة. كانت صغيرة وجميلة جدًا. طلبت من أمي أن تحمله فسمحت لي بذلك، قبلتها بحرارة وكنت سعيدا، كانت لحظة لا تنسى

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعبير بالفرنسية مترجم بالعربية ثالثة متوسط الفصل الثالث المقطع الأخير

اسئلة متعلقة

...