في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

مؤتمر استدامة الصناعة البحرية 2023 

مؤتمر استدامة الصناعة البحرية 2023

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.........مؤتمر استدامة الصناعة البحرية

وتكون أهم المعلومات الصحيحة هي الأتي 

بيان مؤتمر استدامة الصناعة البحرية

رحبت ‫#السعودية‬، الإثنين، بمقترح ‫#عراقي‬ للربط السككي بين البلدين يخصص لنقل الحجاج، فيما دعا ‫#وزير_النقل‬ رزاق محيبس نظيره ‫#السعودي‬ صالح الجاسر إلى تشغيل خط الطيران بين ‫#بغداد‬ و ‫#الرياض‬

وعقد الوزيران جولة مباحثات ضمن أعمال مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المنعقد في جدة، وقال الوزير العراقي إنّ "رؤية الحكومة العراقية تتمحور حول إيجاد تكامل اقتصادي مع دول المنطقة، بما يعزز موقفها في التجارة العالمية، ويضمن مستقبل أجيال شعوب المنطقة". 

وأضاف محيبس، بحسب بيان نشرته وزارة النقل أنّ "الحكومة العراقية حريصة على تعزيز العلاقات العامة، والتعاون المشترك بين البلدين".

ووفقًا للبيان، تركز الاجتماع حول مشروع الربط السككي بين العراق والسعودية لنقل الحجاج والمعتمرين والمسافرين بين البلدين، بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة افتتاح مشروع الربط السككي مع ‫#إيران‬.

وقال البيان، إنّ "الاجتماع بحث بشكل مفصل مشروع ‫#طريق_التنمية‬ الذي شرعت فيه الحكومة العراقية، وأبدى الجانب السعودي دعمًا كبيرًا للمشروع"، وإنّ الأيام القليلة القادمة "ستشهد زيارة وفد فني سعودي إلى بغداد لبحث تفاصيل المشروع".

على هامش مؤتمر استدامة الصناعة البحرية.. لقاءات عراقية سعودية لبحث مشاريع ستراتيجية مهمة تخص قطاع النقل

شاركت سعادة السفيرة العراقية لدى المملكة العربية السعودية السيدة صفية السهيل في مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المقام في جدة للفترة من 4 - 6 أيلول، رفقة وزير النقل العراقي السيد رزاق محيبس السعداوي.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، كان للسيدة السهيل الحضور في عدة اجتماعات ولقاءات عقدها الوزير السعداوي مع نظيره السعودي السيد صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس هيئة الموانئ السيد طلال حريري، وعدد من المسؤولين المعنيين بقطاع النقل لدى الرياض.

وتمحورت تلك اللقاءات حول رؤية التكامل الاقتصادي بما يعزز التجارة العالمية ويضمن مستقبل اجيال شعوب المنطقة، ودراسة مشروع الربط السككي بين العراق والسعودية لنقل الحجاج والمعتمرين والمسافرين.

ومن بين المحاور الاساسية التي نوقشت، جرى طرح ضرورة إعادة تفعيل خط النقل الجوي بين بغداد والرياض.

وعبر القناة الدبلوماسية، يجري التحضير لزيارة وفد فني سعودي الى بغداد لبحث تفاصيل مشروع طريق التنمية، إذ جرى التأكيد على أن العراق يشكل بيئة استثماريّة واعدة وآمنة.

بدورها، أكدت السيدة السهيل، خلال اللقاءات أن رؤية الحكومة العراقيَّة وسياستها الخارجيَّة قائمة على تطوير العلاقات مع دول الجوار، بما يضمن ازدهار العراق والمضي قدماً في توطيد العلاقات بين العراق والمملكة العربيَّة السعودية.

—————————

وزارة الخارجية-إعلام سفارة

جمهوريةالعراق في الرياض

  ٧/أيلول/٢٠٢٣

وزير النقل يزور كلية الدراسات البحرية في جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة 

جدة / إعلام الوزارة:

مؤتمر استدامة الصناعة البحرية 2023

زار معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،كلية الدراسات البحرية في جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة،حيث كان في استقباله عميد الكلية الدكتور فيصل الذبياني وعدد من المسؤولين، ويأتي ذلك في إطار مشاركة معالي وزير النقل،في أعمال مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المنعقد في مدينة جدة. 

واستمع معالي وزير النقل، من عميد الكلية، الى شرح مفصل عن التخصصات البحرية ومخرجات التعليم فيها والتي تتضمن الملاحة البحرية والهندسة البحرية والمسوحات الهيدروجرافية والنقل البحري،كما قام بجولة تفقدية للمعامل والورش وقاعات التطبيق العملي للدارسين، مبدياً اعجابه لما شاهده ولمسه من مستوى التطور في الكلية،التي تعد احدى كليات جامعة الملك عبدالعزيز والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى اكثر من 80 ألف طالب وطالبة في كافة التخصصات العلمية والتطبيقية حيث تتبع معايير وفق ارشادات وشروط المنظمة البحرية الدولية وتعتبر احد أعضاء الجامعات البحرية الدولية.

رافق معالي وزير النقل خلال الزيارة كلا من القبطان علي الصبحي وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ والقبطان عبدالله مثنى مدير عام مكتب النقل والتصاريح. 

وفي سياق متصل، قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد،يوم أمس، بزيارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والتي تعتبر احد الجامعات العالمية التي تعني بالدراسات العلمية العليا في البحوث والدراسات لتلبية التطور في مجال تكنولوجيا الصناعات البحرية والطاقة النظيفة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مؤتمر استدامة الصناعة البحرية

السعداوي من مؤتمر استدامة الصناعة البحرية: لدينا فرص استثمارية واعدة في قطاع النقل

.....

يشارك معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي لليوم الثاني في فعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ونقل بيان مقتضب للمكتب الإعلامي للوزارة عن السيد السعداوي قوله: أن العراق يسعى لايجاد آفاق جديدة من الفرص الاستثمارية والتشاركية والتعاونية في مشاريع النقل بما يتلاءم مع تطلعات حكومتنا برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبرنامجها ومنهاجها الوزاريين.

وقال البيان، ان معاليه يشارك لليوم الثاني على التوالي على رأس وفد عراقي في ورش واجتماعات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المنعقد في جدة للفترة من ٤ _ ٦ أيلول الجاري، والذي يسعى لتعزيز مستهدفات الاستدامة في القطاع البحري في المنطقة والعالم.

 

وعلى هامش الاجتماعات، عقد السيد السعداوي عددا من اللقاءات مع مسؤولين بارزين معنيين بقطاع النقل في المملكة العربية السعودية وعددا من الدول والمنظمات والاتحادات الدولية، بهدف توظيف الابتكار والتقنيات الحديثة في قطاع النقل البحري العراقي، واستلهام أبرز الممارسات العالمية والمتطورة في تطوير خدمات النقل لدى مختلف تشكيلات الوزارة.

٥/أيلول/٢٠٢٣

اسئلة متعلقة

...