في تصنيف دروس اللغة الفرنسية francais بواسطة (2.4مليون نقاط)

تعبير كتابي نص جدلي عن مزايا وعيوب التلفزيون بالفرنسية 

الإنتاج الكتابي: النص الجدلي

Production écrite : le texte argumentatif 

انشاء في الفرنسية مترجم بالعربية 

''Avantages et inconvénients de la télévision

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول......تعبير كتابي نص جدلي عن مزايا وعيوب التلفزيون بالفرنسية . 

الإجابة هي كالتالي 

إنتاج كتابي نص جدلي عن مزايا وعيوب التلفزيون بالفرنسية Avantages et inconvénients de la télévision

الإجابة 

Production écrite : le texte argumentatif 

''Avantages et inconvénients de la télévision''

     On parle beaucoup en ce moment de l’omniprésence de la télévision. Pour les uns, elle représente la seule fenêtre ouverte sur le monde. Pour d’autres, au contraire, elle constitue une grave menace pour notre culture.

Certes, les avantages de cette petite boîte magique sont assez nombreux.

Tout d’abord, on peut dire que la télé nous évite le détour par le cinéma. En effet, on n'a pas besoin de se déplacer constamment pour voir un nouveau film qu’on peut voir à domicile.

Ensuite, on peut ajouter que le petit écran nous offre un passe-temps agréable, un divertissement, voire une détente après une longue journée de stress. Il est certain que le téléspectateur est invité à fournir moins d'effort qu'à la lecture d'un livre par exemple.

En outre, les chaînes télévisées présentent un support publicitaire appréciable qui permet de stimuler l'économie et de créer des emplois.

Enfin, la télévision nous informe de ce qui se passe dans le monde et elle nous fait découvrir les autres pays, leurs traditions, leurs modes de vie. Par conséquent, elle nous donne le pouvoir de comparer et de comprendre qu'on n'est pas le centre du monde, que les autres pays font des choses tout aussi intéressantes. De ce fait, on ne se sent plus supérieur ni plus intelligent ; on voit ses insuffisances.

الإنتاج الكتابي: النص الجدلي

 ''مزايا وعيوب التلفزيون''

 هناك الكثير من الحديث في الوقت الحالي عن الوجود الشامل للتلفزيون. بالنسبة للبعض، فهو يمثل النافذة الوحيدة المفتوحة على العالم. وبالنسبة للآخرين، على العكس من ذلك، فإنه يشكل تهديدا خطيرا لثقافتنا.

 من المؤكد أن مزايا هذا الصندوق السحري الصغير عديدة جدًا.

 بادئ ذي بدء، يمكننا أن نقول أن التلفزيون ينقذنا من الاضطرار إلى الذهاب إلى السينما. في الواقع، لا نحتاج إلى السفر باستمرار لمشاهدة فيلم جديد يمكننا مشاهدته في المنزل.

 بعد ذلك، يمكننا أن نضيف أن الشاشة الصغيرة توفر لنا وقتًا ممتعًا وترفيهًا وحتى الاسترخاء بعد يوم طويل مرهق. ومن المؤكد أنه يُطلب من المشاهد بذل جهد أقل مما هو عليه عند قراءة كتاب مثلاً.

 بالإضافة إلى ذلك، توفر القنوات التلفزيونية دعمًا إعلانيًا قيمًا يساعد في تحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.

 وأخيرا، فإن…

وأخيرا، يخبرنا التلفزيون بما يحدث في العالم ويعرفنا على بلدان أخرى، وتقاليدها، وأساليب حياتها. وبالتالي، فهو يمنحنا القدرة على المقارنة وفهم أننا لسنا مركز العالم، وأن البلدان الأخرى تفعل أشياء مثيرة للاهتمام بنفس القدر. ونتيجة لذلك، لم نعد نشعر بالتفوق أو الذكاء. ونحن نرى أوجه القصور فيها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعبير كتابي نص جدلي عن مزايا وعيوب التلفزيون بالفرنسية Production écrite : le texte argumentatif

''Avantages et inconvénients de la télévision

اسئلة متعلقة

...