في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

وضعية إدماجية عن القضية الفلسطينية للسنة الرابعة 4 متوسط في التاريخ

تعبير حول أبعاد الصراع في فلسطين و موقف الجزائر منها

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ وضعية إدماجية عن القضية الفلسطينية للسنة الرابعة 4 متوسط في التاريخ

وضعية إدماجية عن القضية الفلسطينية للسنة الرابعة 4 متوسط في التاريخ 

الإجابة هي كالتالي 

أبعاد الصراع في فلسطين و موقف الجزائر منها

 

القضية الفلسطينية هي خلاف سياسي و تاريخي بين فلسطين و الكيان الصهيوني وتعتبر أهم محطة من الصراع العربي مع المحتل اليهودي فما هي جذورها ؟ و أبعاد الصراع فيها وموقف الجزائر منها ؟

بدأت سنة 1897 مع المؤتمر الصهيوني الأول الداعي للهجرة الصهيونية نحو فلسطين للاستيطان بها ، مؤتمر بالب بسويسرا ثم بروز وعد بلفور المشؤوم 1917 الذي دعى إلى إقامة وطن قومي لليهود و بإعلان قيام دولة إسرائيل المزعومة أعلن العرب الحرب على إسرائيل في حين أعلن الغرب اعترافه بهذا الكيان ، لتتحوّل فلسطين أهم بؤرة توتر في العالم، وهذا ما يفسر طول أمد الصراع على تلك البقعة من العالم، لا لسبب سوى لبعدها الديني باعتبارها أرض

مباركة وملتقى الرسل والأديان ، وبعدها التاريخي، حيث عمل اليهود على قطع التواصل الحضاري التاريخي بين المسلمين ، أما من الناحية الاقتصادية فتكمن أهمية غرس الصهاينة بأرض فلسطين في الدور الذي تلعبه و المتمثل في حراسة المصالح الغربية في المنطقة .

نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة" قول مأثور للرئيس الراحل هواري بومدين يؤكد عمق الاحساس بمعاناة الشعب الفلسطيني و دعم الشعب الجزائري للقضية الفلسطينية نابع من مرارة التجربة إبان الحرب التحريرية و يظهر الدعم الجزائري من خلال المساندة التامة و اعلان قيام دولة فلسطين في 15 نوفمبر 1988 بالجزائر ، عدم إقامة علاقات ديبلوماسية رفض التطبيع ( مع إسرائيل و المشاركة في الحروب ضدها ، ادانة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني .

إن القضية الفلسطينية قضية المسلمين الأولى و سيظل نضال شعبها مصدر فخر و عز و الهام للعالم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضعية إدماجية عن القضية الفلسطينية للسنة الرابعة 4 متوسط في التاريخ أبعاد الصراع في فلسطين و موقف الجزائر منها

اسئلة متعلقة

...