في تصنيف بكالوريا جميع الشعب بواسطة (2.4مليون نقاط)

أقوال الفلاسفة عن فلسفة الرياضيات من اشهر اقوال الفلاسفة حول فلسفة الرياضيات و العلوم التجريبية (2)..

اقوال الفلاسفة حول فلسفة الرياضيات 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ من اشهر اقوال الفلاسفة حول فلسفة الرياضيات و العلوم التجريبية

الإجابة هي كالتالي 

من اشهر اقوال الفلاسفة حول فلسفة الرياضيات و العلوم التجريبية

إنـّـني مقتنع أنّ البناء الرياضي وحده يتيح لنا أن نجد المفاهيم وأن نستنبط المبادىء التي ترتبط فيما بينها، وبذلك تسنح لنا الفرصة لفهم ظواهر الطبيعة. فالمفاهيم الرياضيـّـة القابلة للاستعمال يمكن أن تُستوحى من التجربة، لكنـّـها لا تـُستنتج منها بحالٍ من الأحوال. وعلى هذا الأساس وبمعنى ما، أرى أنّ من الحقّ و الممكن للفكر البحت أن يستوعب الحقيقة.

"آلبرت اينشتاين"

إنّ الذي لم يختبر فرح معرفة الأسرار التي تربط الرموز المختلفة وتشيد البنى المعقدة وتحلّ المعادلات المستحيلة سواء كان لكلّ ذلك معنىً أم لم يكن، لا يمكنه أن يعي الجمال المجرد و لا أن يعرف عظمة الطبيعة و لا أن يرى سطوع الحقيقة تلك الحقيقة الوحيدة. الأزليـّـة غير القابلة للتفسير أو للتعبير عنها.

"غير معروف"

عالِم الرياضيات هو كرجل أعمى يبحث في غرفة مظلمة عن قطة سوداء،القطة ليست في الغرفة..

تعلمنا الرقم (1)، وبالتالي كان من السهل علينا تعلم الرقم (2) لأن: (1+1=2)، ولكننا بعد ذلك اكتشفنا أن المسألة أكبر من ذلك بكثير. (آرثر إدينجتون عالم فيزياء )

 نحن معشر الرياضيين دائماً ما تجد لدينا مسحة من الجنون.

(ألبرت آينشتاين)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أقوال الفلاسفة عن فلسفة الرياضيات من اشهر اقوال الفلاسفة حول فلسفة الرياضيات و العلوم التجريبية

اسئلة متعلقة

...