في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

وادي الشباب في سلطنة عُمان وادي الشباب ويكيبيديا رحلة إلى وادي الشباب 

وادي الشباب في سلطنة عُمان وادي الشباب ويكيبيديا رحلة إلى وادي الشباب

موقع وادي الشباب 

المسافة إلى وادي الشباب العماني 

معلومات عن رحلة إلى وادي الشباب في عمان 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول...........................معلومات عن وادي الشباب في سلطنة عُمان وادي الشباب ويكيبيديا رحلة إلى وادي الشباب 

وتكون اجابتة الصحيحة هي الأتي

وادي الشباب 

 يوم في وادي الشاب 

المكان : عمان  ،، ولاية صور ١٤٠ كم عن العاصمة مسقط .

يعد وادي الشاب أحد أروع المعالم الطبيعية في سلطنة عمان وأشهرها في منطقة الخليج العربي، حيث إن أهم ميزاته الكثيرة هي مياهه العذبة التي تنحدر من أعالي الجبال على هضابه الخضراء.

بالإضافة لتكويناته الصخرية الفريدة التي تشكلت بفعل عوامل التعرية الطبيعية، لذا يعتبر من أجمل الاماكن السياحية في صور التي تمتاز بطبيعتها الساحرة التي لا يوجد لها مثيل بالعالم.

يُعتقد أن تاريخ وادي شاب بسلطنة عمان يعود إلى الألف الرابع قبل الميلاد وأنه كان ما يشبه قرية للصيادين تم العثور هناك من قبل الباحثين على مجموعات من أكواخ الصيد والمدات الخاصة به المصنوعة من الحجر الأملس والتي تعود حسب الدراسات إلى تلك العصور، بينما هو اليوم واحد من أكبر نقاط الجذب السياحي في السلطنة وتتوافد إليه سنويا الملايين من الزوار .

بعد العبور بالقارب من قبل السكان المحليين بسعر واحد ليرة مسافة دقيقتين بعدها مشي الى احد العيون العذبة في اواخر الوادي مسافة ٤ كيلو مترات بين الصخور لذا تحتاج حذاء رياضي طبي وبطل مي وشفقة وملابس سباحة 

تجربة فريدة ورائعة وتحتاج قوة ومفاصل صاحية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وادي الشباب في سلطنة عُمان وادي الشباب ويكيبيديا رحلة إلى وادي الشباب

اسئلة متعلقة

...