في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية

مزايا التجارة الإلكترونية

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ ما هي مزايا التجارة الإلكترونية

الإجابة هي كالتالي 

مزايا التجارة الإلكترونية 1 

 قد يكون الإنترنت الوجه الأكثر أهمية للمجتمع الحديث، حيث أنه يلعب دورًا أساسيًا في مختلف نواحي الحياة من التواصل الإجتماعي و التعليم و التجارة الداخلية و الخارجية .. إلخ اللتى تتم بها الإدارة، فهي تلغي الحاجة إلى المتاجر المادية وتسمح للشركات بتوسيع قاعدة عملائها، وعند معرفة المقصود بما هي التجارة الإلكترونية فإن المستخدم يعرف أنها تُقدم التجارة الإلكترونية ميزة كبيرة لكل من المتسوقين والمتاجر غير الموجودة في المدن الرئيسية أو المناطق ذات الخدمات و البنية التحتية المحدودة، فمن أهم الإيجابيات التي تقدمها التجارة الإلكترونية ما يأتي

 يمكن أن تساعد في زيادة الأرباح، يمكن أن تزيد المبيعات وخفض التكاليف.

 يمكن أن تساعد المنظمات و المؤسسات و الشركات الصغيرة و الكبيرة و حتي الأفراد الذين يقدمون خدمات او منتجات مصنوعة في المنزل (الأسر المنتجة( على ممارسة الأعمال التجارية 7 أيام في الأسبوع و 24 ساعة في اليوم.

 يمكن أن تساعد المؤسسات في الحصول على عملاء في جميع أنحاء العالم وألا تقتصر على منطقة معينة.او بلد محددة

 يساعد المؤسسات على تحقيق عائد أعلى على الإعلانات، إذا تمت إدارتها بشكل صحيح. 

يساعد المؤسسات و الأفراد على تحديد الموردين والشركاء والعملاء الجدد.

 يزيد من المرونة فى التعامل وسهولة التسوق للعميل. 

تساعد في تقليل تكلفة التشغيل. 

تساعد في تحديد المنتجات للعميل بناءا علي رغباته و تفضيلاته الشخصية 

 يتم إعطاء المتسوقين مجموعة واسعة من المنتجات للاختيار من بينها على الإنترنت.

سوف نقوم يوميا بنشر باقى مزايا التجارة الأكترونية فى مقالات لاحقة 

مزايا التجارة الإلكترونية 2

تحقق التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت نموًا ملحوظًا ورائعًا حيث يتم استخدام الإنترنت بشكل متزايد منذ ظهور التجارة الالكترونية، مما حدث تغيير فى نمط الحياة والنمو الاقتصادي في البلاد. 

• انخفاض تكاليف شراء المواقع: من الفوائد المهمة للتجارة الإلكترونية هى تقليل تكلفة شراء أو تشغيل موقع الويب، فالآن إذا كنت تريد شراء منفذ بيع للسلع الخاصه بك، كل ما عليك هو شراء موقع لعرض عليه السلع،و هدا ما سوف نقدمة من خلال صفحتنا قريبا بدلاً من شراء مكان ذات إيجار غالي الثمن، وتوظيف العديد من الموظفين للعمل فيه، أصبح الامر سهلاً جداً بعد ظهور التجاره الإلكترونية.

• تتميز التجارة الالكترونية بالمرونة والسرعة: يمكن لأي فرد أو شركة الأشتراك فى متجرنا إلألكتروني بسهولة في غضون بضعة أيام، بمقابل بسيط كما يمكن تغيير عروض المنتجات في غضون دقائق.

• سرعه عملية الشراء: كان على العميل أن يخطط مسبقًا لرحلته للتسوق قبل ظهور التجارة الإلكترونية، حيث سهلت عليك التجارة عملية الشراء، كما أن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة 24ساعة 7 ايام فى الأسبوع و، يمكنك شراء او بيع منتجك فى اي وقت واي مكان، وبالتالي يمكنك استخدامه حسب راحتك، كما تتيح لك مجموعة واسعة من الخيارات للمنتج الذي تريده.

• وصف شامل للمنتجات: يبحث العملاء عن وصف شامل للمنتجات التي يرغبون في شرائها، لذلك تقدم التجارة الإلكترونية لعملائها كتالوج من المنتجات يحتوي على أوراق بيانات و صور تعرض جميع المعلومات المفيدة حول منتجاتها وخدماتها، كما يتم سرد خصائص المنتجات والمواصفات بطريقة مفصلة حتى يسهل على العميل معرفه المنتج، كما يتم ذكر ألوان بعض المنتجات مثل الهواتف المحمولة و نقاسات الملابس و الأحدية و قطع غيار السيارات بلأرقام بحيث يمكنك الاختيار حسب التفضيل الشخصي لك.

• توفر التجارة الالكترونية معاملات تجارية آمنة تماماللعملاء.سواء فى البيع و الشراء او حماية البيانات الخاصة 

• يمكنك مقارنة أسعار المنتجات و السلع و الخدمات مع العلامات التجارية المتميزة الأخرى.

• تيتح لك العديد من الخيارات للمنتج الذي ترغب فى شراءه.

• يمكنك إعادة المنتجات إذا كانت ذات جودة أقل.او مخالفة للمواصفات او الأسعار 

• توفير الوقت والجهد لك.لعدم الحاجة للخروج من المنزل و الدهاب لعدة متاجر لمقارنة التفاصيل و الأسعار 

• يتيح للمستهلكين الآن شراء كميات لا حصر لها من المنتجات عبر الإنترنت.و تحديد اوقات الشراء فى اى يوم و ساعة خلال العام 

• هناك عدد لا يحصى من المتاجر ومراكز التسوق على الإنترنت التي تبيع جميع أنواع السلع الاستهلاكية، والمثال الأكثر شهرة لهذه المواقع هو Amazon، الذي يهيمن على سوق التجارة الإلكترونية.

الميزة الرئيسية للتسوق عبر الإنترنت انه لا يمكن لأحد معرفة خصائص المنتج الذي ترغب في شرائه، ويمكنك أيضًا مقارنة الجودة وخصائصها بعلامة تجارية تنافسية أخرى متوفرة في السوق إلى جانب التطلع على التعليقات الخاصه بالمنتج من قبل المستخدمين الأخرين.

• توفير الوقت والمجهود المهدور في إجراء المعاملات الشرائية التقليدية.

• تسهيل الوصول إلى العديد من الكيانات التجارية على مستوى العالم.

• تنوع الخيارات المعروضة وكثرة المنافسين.

• التنوع في طريقة عرض المنتجات والابتكار في طريقة تقديمها للجمهور.

• وجود العديد من المتاجر المتخصصة التي يصعب إيجادها بسهولة على أرض الواقع.

• سهولة إجراء الصفقات التجارية بين الشركات وبعضها البعض عبر التواصل الإلكتروني المباشر.

• تقليل التكلفة الخاصة ببناء فروع ومخازن وغيرها من الأساسيات التي يحتاج إليها أي متجر تقليدي.

• يوفر إمكانية المقارنة بين المنتجات وبعضها البعض بالنسبة للمميزات والأسعار والخدمات المطروحة.

• تعمل على توفير الراحة المتعلقة بتسليم المنتجات إلى بيت المستهلك، بدلا من اضطراره للذهاب إلى المتجر واستلام المنتجات بنفسه.

• الحصول على العديد من العروض والتخفيضات المغرية التي لا يمكن أن تتوافر بنفس القدر في المتاجر التقليدية.

فوائدها للأفراد أتاحت الفرصة أمام الكثير من الأفراد للعمل من منازلهم ومكنتهم من عمل المشاريع التجارية وتطويرها دون وجود رأس مال لتدر عليهم أرباحاً هائلة وبالعملة الصعبة. فتحت الأبواب أمام عمل ربات البيوت وذوي الإحتياجات الخاصة والمتقاعدين للعمل في هذا المجال من منازلهم، الأمر الذي جعل لهم دوراً هاماً في عملية التنمية. مكنت جميع الأفراد من إتمام جميع معاملاتهم التجارية خلال فترة زمنية قصيرة جداً، خلال أي وقت في اليوم ومن أي مكان على سطح الأرض. إرسال البضائع بسهولة وسرعة فائقة، خاصةً في حال المنتجات الإلكترونية. السماح للأفراد بتبادل الآراء والخبرات بشأن الخدمات والمنتجات عن طريق مجتمعات إلكترونية على الإنترنت. 

فوائدها للشركات والمؤسسات التجارية مكنت التجارة الإلكترونية من توسيع السوق حتى يصل إلى نطاق دولي وعالمي. عملت على تخفيض تكاليف انشاء ومعالجة وتوزيع وحفظ واسترجاع المعلومات الإلكترونية. مكنت التجارة الإلكترونية الشركات من تصنيع منتجاتها وفقاً لما يرغبه المشتري، الأمر الذي يجعل لتلك الشركة الأفضلية بين الشركات الأخرى. قللت التجارة الإلكترونية من الوقت الفاصل بين دفع المال والحصول على المنتجات والخدمات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي مزايا التجارة الإلكترونية

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2023 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
1 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2023 في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة alnwrsraby (2.4مليون نقاط)
1 إجابة
...