في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

حل انتاج كتابي عن الظلم وأثره في مجتمعنا هذا 

الإنتاج الكتابي : مقدمة عرض خاتمة موضوع تعبير عن الظلم رابعة متوسط 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........حل انتاج كتابي عن الظلم وأثره في مجتمعنا هذا 

الإجابة هي كالتالي 

إنتاج كتابي عن الظلم 

المقدمة : 

  إن الحياة في هذا الزمان أصبحت لاتطاق فوق الأرض ، وذلك لكثرة الحروب ، والدمار الذي خلفته ، وقتل الناس ، وظلمهم لبعضهم البعض ، والتمييز العنصري ، وغيرها من المشكلات البشرية العويصة ، وإن الحل لكل هذه المشكلات حسب رأيي الخاص وقناعتي الشخصية يكمن في الإسلام .

العرض : 

إن الإسلام قد ساوى دائما وأبدا بين الناس جميعهم ، فلافرق فيه بين عربي أو أعجمي ، ولابين أبيض وأسود ، فلن تكون أفضل من أي شخص آخر إلا إذا كنت أتقى منه ، وأنقى منه ، وإلا إذا كنت محبا لله تعالى ، وذا أخلاق عالية ، فقد قال رسول الله صـلى الله عليه و سلـم : (( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى )) ، ولهذا فإن الناس يعيشون في سعادة تامة تحت ظل الإسلام ، فلا ظلم ، ولا قهر ، ولا تمييز ، ولاهم يحزنون ، بينما غير المسلم تراه غارقا في الجرائم والمشاكل ، وذلك لأنه لايعرف خوف الله أبدا ، ولذلك واجب علينا أن نطبق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف لنعيش في سعادة وسلام ........

الخاتمة : 

إن الإسلام ليس عبادات فقط ، بل هو منهج حياة ، وأسلوب عيش راق ، فالمسلم لا يأت منه إلا خير ، فهو المسالم المحب للخير ، وكذلك هو الذي يسعى للتعرف على الناس ودعوتهم للخير والتعايش بينهم بسلام ، وذلك عملا بقول الله تعالى : 

(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ )) فالإسلام الإسلام هو الحل .

إذن هكذا نكون قد كتبنا نصا حجاجيا يخدمه التفسير ، وذلك انطلاقا من بعض مؤشرات الحجاج والتفسير ، ونذكر بعضها : 

.الحجاج هو الإقناع وإبداء الرأي : ومن خلال هذا النص حاولنا إقناع غيرنا بأن الإسلام هو الحل الأمثل لمشكلات البشر ، وكذلك أعطينا رأينا بوضوح وهو أننا نرى أن الإسلام هو الحل . 

توظيف بعض الروابط الحجاجية التفسيرية و اللغوية : علامات الوقف ، حروف العطف وأكثرها حرف الواو ، بعض الكلمات مثل : حيث أن ، إن ، أن ، ف... ، ولذلك ، بل ، ولهذا ، قد ، فقد ، بينما ، فهو ، وكذلك هو .

الإقناع بالحجج والبراهين والشواهد : وهنا وظفنا حديثا نبويا ، و آية قرآنية كريمة .

الإقناع بالشرح والتفسير والتوضيح والتفصيل : .... فلا فرق بين ...... فلن تكون أفضل من أي شخص .......ولهذا فإن الناس يعيشون.......فهو المسالم المحب للخير .

الإقناع باستخدام أسلوب الشرط : ......فلن تكون أفضل من أي شخص آخر إلا إذا كنت أتقى منه .......

الإقناع باستعمال أسلوب النفي : .....لا فرق بين عربي و لا أعجمي......ليس عبادات فقط ......لا ظلم ......لاقهر ....

الإقناع بالتوكيد : فالإسلام الإسلام هو الحل ( توكيد لفظي ) ......إن الإسلام قد ساوى دائما وأبدا بين الناس جميعهم( جميعا توكيد معنوي ) .

الإقناع بحرفي التأكيد : إن ، أن .

الإقناع بالمقارنة والموازنة : المسلم وغير المسلم 

6/ كمساعدة وضعية عن التضامن فى زمن الكورونا

في خضم أزمة كورونا التي تعصف بالعالم برمته في الوقت الراهن الى ان ثمة جوانب إيجابية قد عززت من روح المسؤولية والتضامن بين شعوب العالم بعدة مبادرات، إحداها من داخل حينا الشعبى بإنشائنا لجمعية خيرية نقوم بحملات تحسيية لكبار السن والماكثين بالبيوت وتوزيع الكمامات وخصصنا متطوعين للجانب المالى لاعالة الأسر المتضررة من الجائحة بدعمهم بالمواد الغذائية والمبهج ان من قادر الحملة شباب في مقتبل العمر فالازمة فجرت روح المسؤولية لدى الشباب في ظاهرة ربما لم تقتصر على الجزائر وحدها، وإنما طالت العديد من المدن والبلدان الاروبية 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل انتاج كتابي عن الظلم وأثره في مجتمعنا هذا

اسئلة متعلقة

...