في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

غيلان درنه

غيلان ليبيا

الغيلان في ليبيا

غيلان الجن

ظهور الغيلان في درنة

هل ظهور الغيلان من علامات الساعة

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.........................غيلان درنه غيلان ليبيا الغيلان في ليبيا

..وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

غيلان درنه غيلان ليبيا الغيلان في ليبيا

جدل واسع حول ظهور مايسمى الغيلان في منطقة درنة في ليبيا بعد إعصار دانيال قيل في الأساطير أنها تتغذى على العظام وجثث الأموات وبعد الهبد العربي والسوري خاصة ومن بعض المؤثرين على مواقع التواصل 

غيلان درنه غيلان ليبيا الغيلان في ليبيا غيلان الجن ظهور الغيلان في درنة هل ظهور الغيلان من علامات الساعة

 الرأي الأول يقول أن الغول كان يوجد قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم، إلا أن بعد البعثة قام الجن بمنع الغول من الظهور للإنسان. بينما الرأي الثاني يقول إن المقصد من الغول في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، أن الغول موجود لا تظهر في شكل.

إذا تغولت لكم الغيلان فبادروا إلى الأذان..

 النبي صلى الله عليه وسلم نفى تلك الأساطير وذلك في حديث رواه الإمام مسلم عن جابر: «لا عدوى.. ولا طيرة.. ولا غول»، إلا أن فقهاء المسلمين اختلفوا حول هذه النقطة، فهناك من رأى أن المقصد من الغول في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم أن الغول موجود لا تظهر في شكل إنسان.

غيلان درنه  غيلان ليبيا  الغيلان في ليبيا

والله أعلم إذا حدا عنده إطلاع اوسع منكم نستفيد بس كتر الهبد وماحدا مكلف نفسه يبحث ويتأكد ومافي اي دليل لظهور غيلان في منطقة درنة ليش ماشفناهم بمناطق الزلزال في تركيا!؟

حقيقة غيلان درنة ليبيا 

" الغيلان " تظهر في ليبيا وبالتحديد مدينة " درنة " عنوان زي ده هو أغلب حديث العامة حاليًا ويكأن ليبيا لم تتوقف فقط على رعب الأعاصير، للآسف كمان دخلت في رعب جديد وخاص من نوعه ألا وهو رعب الجان!!! فما هي الحقيقة؟

غيلان درنه  غيلان ليبيا  الغيلان في ليبيا ظهور الغيلان في ليبيا

قبل أي شيء خالص تعازينا للشعب الليبي العزيز فيما أصابه من أمور وربنا يرحم من توفاه الله ويُصبر ذويهم وخالص الشكر لقوات الإنقاذ الجزائرية وغيرها من العرب على كفاحهم ونضالهم في تقديم العون ورفضهم الانسحاب رغم صعوبة الظروف مثلما فعلت قوات الغرب!

" درنة " هي مدينة جبلية بتقع على ساحل البحر المتوسط وللآسف منذ أيام مديدة عانت من إعصار " دانيال " وراح ضحيته الآلاف ولكن حدث شيء عجيب ومُخيف جدًا هو أنه ومرة واحدة طلعت فيديوهات لأناس يصورون أشياء ذات وميض بتختفي وتظهر بشكل غير معقول وأنهم بيحاولوا الاقتراب من الجُثث وأطلق عليهم الناس إسم 

" الغيلان " وبسرعة البرق انتشر الأمر ده وطلعت فيديوهات أُخرى ل جندي ليبي بيأذن وحواليه الناس إعمالًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الغيلان وغيره من الأشياء المُرعبة واللي أدى كمان ل تطور الأمور هو انسحاب قوى الإنقاذ الدولية بشكل مُفاجيء وفيه تعتيم كبير على الحدث فيا ترى إيه اللي حصل؟

غيلان درنه  غيلان ليبيا  الغيلان في ليبيا

خليني الأول أشرحلكم يعني إيه غيلان أصلًا وهل هي حقيقية ولا لا، الغول هو لفظ قديم جدًا وهو صنف من أصناف الجان زيه زي عُمار المكان، المردة والعفاريت ولكن الغيلان مشهورين ب شيء مهم جدًا وهو أنهم الأكثر قدرة من بين فئات الجن على التحول لأشكال أُخرى سواء في صيغة حيوانية أو إنسانية ولكن ده بشكل نادر وأيضًا أنهم سحرة الجان، وسحرة الجان دي نقطة خطيرة جدًا لأن معناها أنهم قادرين على خلق الوهم والسيطرة على العقول بشاكلة أكبر من أي مخلوق تاني وبالطبع خطورتهم تتعدى سحرة البشر، نيجي هنا ل سؤال مهم وهو بيعيشوا فين؟

فالغالب مخلوقات زي دي بتسكن الصحراء والأودية العميقة لأنهم حتَّى من الجن أنفسهم فهم غير محبوبين لأن ارتباطهم بالمكان يُلاصق الشر والمكيدة وبعد مشرحت تعريفهم أحب أقول أنهم شيء حقيقي قولًا واحدًا دون شك ولهم حديث مهم عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه،

" إذا سِرتم في الخِصبِ فأمكنوا الرَّكاب أسنانها ولا تجاوزوا المنازل، وإذا سِرتم في الجَدبِ فاستجدوا وعليك بالدّلج، فإنَّ الأرض تُطوى بالليل، وإذا تغولَّت لكم الغيلان فبادروا بالآذان، وإيَّاكم والصلاة على جواد الطريق والنزول عليها فإنَّها مأوى الحيَّات والسباع، وقضاء الحاجة فإنَّها الملاعن "

طبعًا الحديث ده صحيح وتحدث فيه الرسول عن أشياء كثيرة اللي مش فاهمها ممكن يسألني فالكومنتس تحت ومن بينها خروج الغيلان على البشر وده عشان في قديم الزمان كان العرب كُلَّما سافروا في الصحراء يخبرون عن أشياء تخرج لهم ذات وميض وأصوات مُرعبة وبسببها أصاب كثيرًا منهم التيه في الصحراء ولم يعودوا أبدًا، والرسول هنا بيأمرنا بالتكبير والآذان لأنه خير حصن لنا منهم.

بكده نكون تأكدنا من وجود الغيلان بالفعل وبالمناسبة أساميهم متغيرة من ثقافة لأُخرى ففي السعودية مثلًا ولنا عن ذلك مقال منفصل بإذن الله يُطلقون عليها " أبو فانوس " وحوادثه كثيرة جدًا ومرعبة، المهم بكده نكون فصلنا في شرح الغيلان وحقيقة وجودهم ونأتي لما حدث في درنة.

مُشكلة البشر الحقيقية هي مزج الحق بالباطل فيضيع الحق معه، بمعنى أنه بالفعل حدث أن فيه شاب ليبي خرج إلى الصحراء وأثناء تجواله رأى وميض أصفر يخرج في أماكن متفرقة وكانت أصواته مرعبة للنفس وعرف وقتها أنهم الغيلان وبسرعة صور المشهد وفضل يزعق، فالناس بقى وحب الشُهرة بدأوا يخرجوا فيديوهات أُخرى قالوا بأنها متعلقة بالغيلان زي أنهم أخرجوا فيديو ل جندي ليبي يؤذن آذان العصر أمام مسجد الصحابة في ليبيا وقتها وقالوا بأنه يؤذن من أجل إبعاد الغيلان وطبعًا ده غير صحيح لأن ببساطة شديدة الجندي كان في المدينة والغيلان مُحال تقترب من الحضر زي مشرحنا وكان مجرد آذان خارجي فقط.

الحقيقة هي أن فعلًا فيه شواهد كثيرة للغيلان بجانب درنة أو بالأخص ف مناطق الرمال القريبة منها وده بسبب أشياء كثيرة زي مثلًا هدم المدينة بسبب الأعاصير وتفتحها على الصحراء والرمال القاحلة، أيضًا الجُثث الكثيرة جدًا المتراكمة واللي للآسف قوات الإنقاذ مش قادرة تتعامل معاها وده عمل حاجتين مهمين جدًا ومرعبة فنفس الوقت وهي أنه جلبت لهم الضباع والكلاب الضالة وأيضًا اعتقاد أنها جلبت لهم الجان!!!

مُشكلة الغيلان وزي مذكرنا هي تحولها المُخيف وبتقدر تتشكل على صورة حيوانية وغذاء الجن أشياء عديدة من بينها الروث والعظام وفعلًا تم تصوير مقطع خطير جدًا ل آثار أقدام حيوان قدمه كبيرة على كونه ضبع مثلًا وبتنتهي الآثار دي بجانب الجُثث وفعلًا كان فيه علامات للتغذي على بعضها ولكنه ربما يكون حيوان مفترس فقط.

أمر مُرعب جدًا، ناهيك بقى أن قوات الإنقاذ الدولية انسحبت من درنة وكانت أولهم قوات أسبانيا وبعد البحث طلع روايتين إحداهما تقول بأنهم غير قادرين على التعامل مع الوضع هناك بسبب أنه قاسي جدا والأُخرى تقول بأنهم انسحبوا لرؤيتهم وميض أصفر عجيب وأصوات مُرعبة أفزعتهم وأجبرتهم على الرحيل وفعلًا فيه تعتيم كبير على الأمر ده وسبب انسحابهم!!

أخيرًا مُصطلح الغيلان فعلًا موجود وحقيقي والرسول تحدث عنه، الغيلان هدفها الأول هو أنها تظهر ك ضوء ساطع ويختفي وبتظهر بشكل كبير للمُسافرين في الصحراء أو للمُعسكرين فيها بهدف أنهم يجبروا الناس على إتباعهم وظهورهم بيكون في مناطق مُعينة الإنس لا يرونها من الظلام وبمُجرد ما يصلها الشخص بيتم الأمر الآخر وهو التيه أو الوقوع في مكان مُعين لا خروج منه وبيقدروا هنا عليهم، وأمَّا عمَّا حدث في درنة فالفيديوهات داخل المدينة عن الآذان وغيره فلا علاقة لها بالغيلان أمَّا الفيديوهات الخارجية في الصحراء والأضواء بجانب الأصوات المُخيفة فيه دي علامات الغيلان الصحيحة والواجب الحذر منها واحتمال فالأصل تكون بعيدة عن درنة تماما ولكن تم التسويق ليها بالشكل ده ولكن وزي مذكرت واجب الحذر منها لأننا ممكن نتعرض للمخلوقات دي وإحنا جاهلين كنيتهم أو السبب وراء ظهورهم وفرضا حصل أفضل وسيلة هي الآذان والتكبير لأن زي مذكرنا سابقا كل نوع من الجن وله طريقة منفردة فالتعامل زي متكلمنا عن الجاثوم والعاشق وغيره في مقالات سابقة.

حفظنا الله وإيَّاكم وحفظ شعوبنا العربية أجمعين.

متنساش تعمل فولو للصفحة والمفضلة عشان توصلك المقالات الجديدة ولو انت جديد هنا ممكن تقرأ المقالات السابقة وهنتظر رأيك ف الكومنتس نتناقش فيها.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

...