في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

برنامج مادة الفلسفة أداب و فلسفة السنة 3 ثانوي باك 2023-2024 

أسئلة جميع المقالات السنة 3 شعبة آداب و فلسفة 

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ برنامج مادة الفلسفة أداب و فلسفة السنة 3 ثانوي باك 2023

الإجابة هي كالتالي 

الاشكالية الأولى : إدراك العالم الخارجي .

المشكلة الاولى : الاحساس و الادراك .

عدد المقالات المدرجة حسب المقرر هي ثلاثة مقالات : 

#مقالة 01 حول الألية القادرة على تحقيق الادراك و التكيف بين الادراك كعملية عقلية و الاحساس كعملية فيزيولوحية يكون السؤال كالأتي : هل ادراكنا للعالم الخارجي تحكمه جملة العمليات العقلية ؟ / هل التكيف مع العالم الخارجي عملية عقلية أم حسية ؟ ...قد تكون هناك صيغ اخرى لهذه المقالة .

#مقالة 02 تعالج العوامل المتحكمة في الادراك يكون السؤال كالأتي : هل الإدراك يخضع لعوامل ذاتية أم موضوعية ؟ / هل يعود الإدراك إلى فاعلية الذات المدركة ؟ و لهذا السؤال صيغ اخرى يمكن اعتمادها.

#مقالة 03 و هي الخاصة بامكانية الفصل و التمييز بين الاحساس و الادراك يطرح السؤال بهذا الشكل : هل يمكن الفصل بين العمليات الحسية و العقلية ؟ هل الاحساس عملية منفصلة عن الادراك ؟ و قد تكون هناك صيغ أخرى لهذا السؤال أيضا .

في بداية الاشكالية الأولى حاول أن لا تتجاوز هذه المشكلة قبل أن تفهم جيدا كيف تعالج هذه المقالات 3 فهما لكل مواقفها و بعض حججها و اهم الانتقادات و ايضا كيفية التركيب في كل واحدة لا تدع الدروس و المقالات تتراكم بمجرد الانتهاء من المشكلة عالج المقالات و افهمها جيدا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
برنامج مادة الفلسفة أداب و فلسفة السنة 3 ثانوي باك 2023

اسئلة متعلقة

...