في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

نبذة عن قبيلة الحارثي في اليمن وتاريخها ومسكن أصولها موطن قبيلة بنو الحارث الأصليين الحارثي وش يرجع عائلة الحارثي 

شجرة قبيلة الحارثي في اليمن وتاريخها ومسكن أصولها موطن قبيلة بنو الحارث الأصليين 

نبذة عن قبيلة الحارثي في اليمن وتاريخها ومسكن أصولها موطن قبيلة بنو الحارث الأصليين اصل الحارثي وش يرجعون

هذا ما يتساءل الكثير عنه لمعرفتة لذالك اعزائي الزوار في موقع النورس العربي alnwrsraby. موقع كل العرب يسعدنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة في مجال تاريخ القبائل العربية ونسبها القائمة في الجزيرة العربية من مصدرها الصحيح وهي إجابة ما ذكر اعلاه عن نسب القبيلة وهي إجابة السؤال الأكثر بحثاً عنه من خلال كلمات البحث في متصفحات جوجل عن أحد فروع عشيرة مطير العربية وهو الذي يقول. نبذة عن اصل ونسب قبيلة الحارثي في اليمن وتاريخها ومسكن أصولها موطن قبيلة بنو الحارث الأصليين  

الإجابة هي 

نبذة عن قبيلة الحارثي وتاريخها ومسكن أصولها بني الحارث بن كعب في اليمن 

قبيلة بني الحارث

بنو الحارث: هي قبيلة وناحية، ينسبون إلى الحارث بن كعب بن عمرو من أولاد مذحج بن أدد بن زيد بن يشجب ابن عريب بن زيد بن كَهلان. ومنهم بنو الحارث الأصغر بن مالك بن ربيعة بن كعب بن الحارث الأكبر ابن كعب. وفي اليمن بلدان عديدة تسمى ببني الحارث منها في نجران ويريم.

وأشهرها الآن مديرية بني الحارث التي هي واحدة من مديريات أمانة العاصمة، وتمثل الجزء الشمالي منها، يحدها من الشمال مديرية أرحب(محافظة صنعاء)، ومن الجنوب مديرية الثورة، ومن الشرق مديريتا نهم وبني حشيش (محافظة صنعاء)، ومن الغرب مديرية همدان (محافظة صنعاء) وتبلغ مساحة المديرية 272كم2، ويبلغ عدد سكانها في تعداد 2004م حوالي (185.122)نسمة.

وقد ذكر المرحوم القاضي حسين بن أحمد السياغي في كتابه الموسوم (معالم الآثار اليمنية) أن بني الحارث كانت تتصل بصنعاء بشعوب، وقد عرفت بهذا الإسم من قديم الزمان، وقد ذكر المرحوم الحسين الهمداني في كتابه (الإكليل) أن في بني الحارث قصر معروف بالارتفاع، ويلاحظ من خلال تحليل قراءة النقوش أن بني الحارث وبني حشيش وجبل نقم وجبل براش جميعها منطقة واحدة وممتدة إلى الرحبة وإلى جبل ذي مرمر. ولو تعقبنا التجمعات السكانية في مديرية بني الحارث مثل سدس بني جرموز ومحل بيت الأوزري الذي كان يوجد بها خرابة مدينة قديمة تحت الأنقاض كانت تسمى مدينة عاد، وبيت الوشاح وبيت دغيش والرحبة وبيت حنظل والروضة ستجد فيها الكثير من الآثار والقصور.

وقبيلة بني الحارث تنقسم إلى أسداس :

- السدس الأول : الروضة - الجراف - الحشيشية - شعوب

- السدس الثاني :قرية القابل - مذبح - السنينة - ذهبان - ثقبان ..

- السدس الثالث قرئ الحدود : العروق، المحجل، شبام الغراس، الملكة، بيت عثرب، بيت خيران، بيت العصري، بيت الاكوع، بيت زاهر، بيت الجلال، الغرزه، بني زياد، بيت الهادي، بيت هديان، بيت السباعي، بيت بيدر، العذرة، بني عاصم، ..

- السدس الرابع قرئ الحماء : بيت الخاوي، بيت الغماسي، الحماء، غلابه، بيت طاهر، العليفه، بيت الحللي، بيت حنكل، بيت سنهوب، وبيت هارون، بيت الحطيري، بيت المرشحي، بيت خميس، بيت رسام، سوق الخميس، بيت مرعي السدس الخامس بني جرموز وهي بيت دغيش-بيت الاوزر- بيت الوشاح-الغولة-الحره-بيت دهره-الخبشه - القصير - الهجره- بيت الحسام - الغربي - بيت العذري - بيت عتيق - 

- السدس السادس: بيت حنظل جدر بنوحوات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نبذة عن قبيلة الحارثي في اليمن وتاريخها ومسكن أصولها موطن قبيلة بنو الحارث الأصليين الحارثي وش يرجع

اسئلة متعلقة

...