في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

اصل نسب قبيلة بني جميل الطائية. شجرة عشيرة بني جميل وش يرجعون احلاف عائلة بني جميل 

نسب عشيرة بني جميل

تاريخ بني جميل ويكيبيديا 

عشيرة بني جميل في سوريا

شيخ عشيرة بني جميل

عشيرة بني جميل في العراق

عشائر بني جميل

عشيرة بني جميل المنديل

قبيلة بني جميل في المغرب

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.........................ما هو اصل نسب قبيلة بني جميل الطائية. شجرة عشيرة بني جميل وش يرجعون احلاف عائلة بني جميل 

..وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

نسب قبيلة بني جميل الطائية

بهذه المشجرات المتباينة الباطة عمل كل من (عكارنزال) و(علي صدام) و(ستار كزار) على تزوير نسب قبيلة بني جميل الطائية وعشائر المجمع المختلفة الاصول التي منها القيسي والامي والمنصوري وجميعهم لهم شهرة جيلا بعد جيل انهم من العوام وليس من السادة علما ان قبيلة بني جميل هي قبيلة قحطانية النسب وان نسبها من اوضح الانساب ومذكور نسبها عند اغلب المؤرخين القدماء الذين تطرقوا لها من القدماء مثل ابو المحاسن الحمداني وفصيح الحيدري ومهدي القزويني وعمران البياتي ويونس السامرائي.

نعود ل(عكار وعلي صدام وستار) فهؤلاء اينما وجدوا اسم (جميل) في اعمدة نسب الرفاعية او غيرهم من اعمدة السادة هرولوا له ووضعوا له اسماء بدون ادلة ونسبوا كل القبيلة وكل العشائر المتحالفة معها الى ذلك الاسم وشاء الله ان يفضحهم ويبين ركة وهشاشة محاولاتهم الباطلة ويكشف اساليبهم الملتوية.

اولا- عكار المدعي الاول للسيادة، ذهب لاسم في اعمدة الصيادية وهو (نور الدين بن محمد جميل بن علي بن احمد عزالدين بن عبد الرحيم بن عزالدين احمد الصياد المتوفي سنة 670هـ) وجعله جد لكل عشائر المجمع وعشائر قبيلة بني جميل وجعل له ولدا اسمه (عامر) بدون اي دليل وان (نور الدين بن محمد جميل) في جميع الحسابات من رجال الثلث الاخير من القرن التاسع الهجري وان قبيلة بني جميل في القرنين العاشر والحادي عشر قبيلة مترامية الاطراف، وان عكار نفسه يتكلم في كتابه نزهة المشتاق عن بني جميل انها كانت في الشام في غزة وذكرها الحمداني في القرن السابع الهجري ويقر انها نفسها التي ذكرها القلقشندي. وهذه وغيرها الكثير من الفضائح التي ستبقى تطارده امام كل اهل الاختصاص وعامة الناس. فكيف لقبيلة ان تكون موجودة قبل وجود جدها الجامع بقرنين من الزمان. ثم ان عكار هذا تلاعب بأنساب الناس على هواه فاخرج عشيرتي الصافي والبوطويل من المريان وجعلهم من الجلال والرواشد ثم يأتي علي صدام ويجعل كل الرواشد والجلال ويخرجهم ويجعلهم احلاف بني جميل وجعل عكار عشيرتي العصيب من المنديل وهم من الندا وغير ذلك الكثير الكثير لمن يريد المقارنة بين المخططين الباطلين.

ثانيا- علي صدام ا بعد ان رفضت لجنة وزارة الداخلية النسب الذي صنعه عكار سنة 2000 ذهب علي صدام ليبحث عن اسم جديد يلتصق به لانه تورط ولبس عمامة سوداء وقد اخذته العزة بالإثم فوجد عند النعيم اسم(شمس الدين الملقب جميل بن منصور بن فرج بن سيف الدين بن موسى بن عزالدين ابو حمرة المتوفي 686 هجرية. ولصق له ثلاثة اولاد وهم اجداد من موروث قبيلة بني جميل وهم كل من (منصور وصالح وعلي) كما في مخططه في المنشور وبدون اي دليل ويتفاجئ بعد ذلك ان (شمس الدين) هذا عنده ولد واحد اسمه عثمان ومنه عشيرة صغيرة اسمها الرخمان في سوريا ولكن علي صدام اخذته ايضا العزة في الاثم ويبقى مصرا على باطله رغم ان (شمس الدين) هذا بكل الحسابات هو ايضا من رجال النصف الثاني من القرن التاسع الهجري وقبيلة بني جميل في القرن العاشر والحادي عشر من كبريات القبائل في العراق، وسيبقى ملعونا واضحوكة عند المختصين مادامت الدنيا قائمة، وملعون لانه غرر بالكثيرين من البسطاء .واضحوكة لانه جعل من شخص خلال 100 عام اي بثلاث اجيال فقط تتكون منه قبيلة مترامية الاطراف.

ثالثا- ستاز كزار...هذا بحد ذاته مشكله هو اكذبهم يدعي انه يمتلك في خزائنه كل المستندات وهو لايملك غير الكذب وزخرفة المشجرات وشهادات النسب المزركشة من النقابات الفيسبوكية والكل يعرف انه كذوب، ثم حول نسب عشيرته الجريات من الندا الى المنديل بعد ان ايقن انهم من القحطانيين ظنا منه انه قد يجد نسبا للسادة هناك لان بعض المنديل من الدرواش الرفاعية واعتاد الدراويش ان يدخلوا بنسب الرفاعية رغم ان اصولهم من العوام . ثم الغى اسم شمردل وهو اشهر اسم عند قبيلة بني جميل وموثق وجعله لقب لمنصور بعد ان ادرك استحالة ان يسمي رجل متدين صوفي المذهب ان يسمي حفيده باسم شمردل وهو اسم بدوي معروف معناه فقط عند البدو .

لكن شاء الله ان يهيء عدد من الاخوة الباحثين من القبيلة ليكشوا زيف هؤلاء الادعياء المزورين ويبرزوا بشكل واضح موروث ونسب القبيلة العامي بأدلة علمية ومستندات قديمة واضحة.

 ابو علي العصيبي النداوي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اصل نسب قبيلة بني جميل الطائية. شجرة عشيرة بني جميل وش يرجعون احلاف عائلة بني جميل

اسئلة متعلقة

...