في تصنيف اصل قبائل العرب بواسطة (2.4مليون نقاط)

اكبر قبيله عربيه ما هي أكبر قبائل العرب في الجزيرة العربية بالترتيب 

معلومات من التاريخ ونذكر ترتيب القبائل العرب من حيث أكبر قبيلة

شجرة قبائل العرب

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول...........................اكبر قبيله عربيه ما هي أكبر قبائل العرب في الجزيرة العربية بالترتيب 

وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

اكبر قبيله عربيه ما هي أكبر قبائل العرب في الجزيرة العربية بالترتيب 

شجرة قبائل العرب

تم تقسيم هذه القبائل إلى قسمين رئيسيين بالترتيب من حيث العدد ، وهم قبائل عدنان و قبائل قحطان ، كما تنحدر القبائل العربية المعروفة المتبقية من هذه القبائل ، ومنها:

قبيلة عدنان: وقد جاء من نسلها قبيلة مضر ، قبيلة ربيعة ، قبيلة بني إياد ، قبيلة أنمار.

قبيلة قحطان: من هذا القبيلة جائت قبيلتي يعرب وقبيلة يشب.

قريش: جائت منها بني هاشم و عبد مناف وبني العباس.

كنانة: وجاء منها قبيلة بني أسد ، قبيلة هدير ، قبيلة بني تميم ، قبيلة مزينة.

بكر: من هنا جائت قبائل بني شيبان وبني عجل وبنو حنيفة وبنو دحل وبني قيس بن ثعلبة.

ومع مرور الوقت ، ينقسم الجزء الرئيسي إلى أجزاء ثانوية تسمى المباني ، ويعني فرع القبيلة ، من المبنى إلى البطن ، وهو فرع من المبنى ، من البطن إلى الفخذ ، وهو عبارة عن فرع المبنى من بطن القبيلة ، من الفخذ إلى الفصيل وفي الشكل التالي يوضع ذلك.

من أكبر قبائل العرب قبيلة الأشراف

هم أبناء هاشم بن عبد المناف بن قصي حيث يعتمد نسبهم إلى بن عدنان أبناء الرسول صلي الله عليه وسلم ، وإسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ” وبنو هاشم منتشر في معظم أنحاء البلاد العربية ، ولكن السلالة قليلة.

قبيلة بنو تميم

يرجع نسب قبيلة بنو تميم إلى تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضربن نزاربن معد بن عدنان بن إسماعيل (ع)بن إبراهيم نبي الله عليه السلام وهي من أشهر القبائل العربية التي تعيش في منطقة الدهناء وشمال نجد واليمامة في المملكة العربية السعودية ، وهي موطنها الأصلي كما توجد أيضًا في العراق والكويت وقطر والبحرين.

قبيلة ثقيف 

قبيلة عربية ، مأهولة بالسكان قبل الإسلام حتى اليوم ، تقع بالقرب من مدينة الطائف والجزء الغربي من شبه الجزيرة العربية. وهي إحدى قبائل عيلان من قبيلة المثليين ، والمعروفة باسم قبيلة “القيسية” ، ويمكن إرجاع نسبها إلى ثقيف.

قبيلة جهينة

قبيلة جهينة هي قبيلة عربية من قبيلة قضاعة يعيش معظمها في مصروالسعودية والأردن وفلسطين والعراق وقطر ويعود نسبهم إلى جهينة بن زيد بن قضاعة.

قبيلة قحطان

تتكون قبيلة قحطان من ثلاث قبائل رئيسية سنحان الحناب الجحادر وتتوزع القبيلة في جنوب قطر والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة ، كما يقع الجزء الأكبر من هذه القبيلة في جنوب المملكة العربية السعودية وجزء منها هو يقع في منطقة نجد.

قبيلة العتيبة

تشتهر قبيلة العتيبة بكثرة المعارك ، فهي قبيلة عربية تشتهر وسط بلاد نجد قرب مكة ، ويعود نسبها إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

قبيلة عنزة 

قبيلة عربية من العدناني ، يقع مقرها في شمال شبه الجزيرة العربية وتنتشر من هناك إلى مناطق أخرى ، وتعتبر قبيلة عنزة من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية ويعود أصولها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن عدنان.

قبيلة الدواسر

هذه قبيلة عربية تتكون من قبيلة غالب وعائلة زايد والتحالف القبلي بين قبيلة الجيد ، وتتواجد هذه القبائل بشكل رئيسي في نجد ، وتتواجد في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وصولاً إلى وادي الدواسر الذين استقروا به ويعود نسبهم إلى قبائل من تغلب والازد وهمدان.

قبيلة مطير

استقرت قبيلة مطير وهي من أكبر قبائل شبه الجزيرة العربية في مدينتي نجد والحجاز والان اصبح تجدهم في السعودية والكويت ، ويعود أصول تلك القبيلة إلى غطفان بن سعد بن قيس.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اكبر قبيله عربيه ما هي أكبر قبائل العرب في الجزيرة العربية بالترتيب شجرة قبائل العرب

اسئلة متعلقة

...