في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

ما هي أسباب عدم شعورنا بحركة و دوران الأرض

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول.........................ما هي أسباب عدم شعورنا بحركة و دوران الأرض

.وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

أسباب عدم شعورنا بحركة و دوران الأرض!

1- اختلاف الأحجام

بسبب اختلاف حجم الإنسان عن حجم كوكب الأرض، تكاد حركة الأرض تكون شبه معدومة بالنسبة للإنسان! فلا يمكن أن نقارن بين حركة جسم وحركة جسم آخر يفوقه ببلايين بلايين المرات في الحجم! تماما كما لو كنت تركب حافلة أو طائرة فلا يمكنك معرفة حركتها إلا لو نظرت من النافذة، لأنك وقتها تقارن جسم بجسم آخر، أما أن تقارن جسيم متناهي الصغر بجسم آخر، فتكاد تكون حركة الجسم الضخم معدومة للجسم الصغير، وهذا تماما ما يحدث عند مقارنة حركة الإنسان بحركة كوكب الأرض!

2- ثبات سرعة دوران الأرض

على الرغم من السرعة الهائلة التي تدور بها الأرض حول نفسها أو حول الشمس، إلا أن هذه السرعة تخضع لقاعدة فيزيائية عامة، فثبات سرعة دوران الأرض يجعل احتمالية الشعور بحركتها مستحيلا! فرغم ارتفاع السرعة إلا أن ثبات معدلات دوران الأرض هو السبب الأول في عدم شعور الإنسان به.

3- الإنسان جزء من دوران الأرض

لا بد أن لا نشعر بحركة الأرض ودورانها بسبب أننا جزء لا يتجزأ من هذا الكوكب ونتحرك معه في نفس اللحظة التي يتحرك بها! فالإنسان يتحرك ويدور مع الأرض بنفس السرعة ونفس الثبات كونه جزء منه، فكل شيء على الأرض يدور حول محوره الخاص، ولا يمكن ملاحظة دوران الأرض إلا من خارجها، كأن ينظر رائد فضاء إلى الكوكب ويلاحظ الحركة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أسباب عدم شعورنا بحركة و دوران الأرض

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...