في تصنيف مناهج تعليمية بواسطة (2.4مليون نقاط)

مخطط درس الشعور و اللاشعور 2022 2023 

مخطط درس الشعور و اللاشعور

خصائص الشعور

مفهوم الشعور لغة واصطلاحا

مخطط درس الشعور و اللاشعور .

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات العلم  في موقعنا النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل الأسئله بإجابتها الصحيحه من شتى المجالات التعلمية من مقرر المناهج التعليمية  والثقافية ويسعدنا أن نقدم لكم حل السؤال الذي يقول........ مخطط درس الشعور و اللاشعور باك للجميع 

الإجابة هي كالتالي 

مخطط درس الشعور و اللاشعور

. الشعور : هو فعل أو سلوك يعني اي شيء ديرو وفق الإرادة ديالك.يعني في محل وعيك .

اللاشعور : هو فعل أو سلوك يعني اي شيء ديرو خارج عن الإرادة وغالبا ما يدخل في العادة ويكون دون وعيك مثلا : نتا حاب تعيط لصاحبك سمير تقولو أرواح مصطفي . 

_درس الشعور واللاشعور هو درس له صلة بعلم النفس لهذا لا تستغرب عندما تجد علماء النفس فيه وفي الجدال قل حدث اختلاف بين الفلاسفة وعلماء النفس . هذا الدرس يحتوي علي مقالتين هما : 

_أولا : الحياة النفسية بين الشعور واللاشعور .

يعني الأحوال النفسية للإنسان كالمشاعر الاحاسيس الاتجاهات الرغبات الميول هذه كلها هل هي موجودة فقط في جانب واحد يسمي الشعور ام يوجد جانب آخر مسؤول عن ذلك يدعي اللاشعور . 

الشعور =الوعي . اللاشعور =اللاوعي

الحياة النفسية =الحياة الباطنية .

الأسئلة : 

هل الحياة النفسية تخضع فقط لجانب الشعور ام تتمثل في جانب اخر يدعي اللاشعور؟

بالعامية هل الشيء اللي يصرا في الباطن تاعنا كامل نفيقو واش يكون يعني كامل نحسو بالاحساسيس والمشاعر تاعنا ولا كاين وحد المشاعر منحسوش بيها .

_ثانيا : اللاشعور بين ماهو حقيقة علمية وماهو فرضية فلسفية .

هنا الفلاسفة كاين اللي عتابرو هاذ جزء تاع اللاشعور الموجود في الحياة النفسية هو جانب طبي علمي بيسك اللي يعاني من حادثة نفسية ومخبية في اللاشعور لسنوات و سنوات يروح للمختص النفسي يلقالو حل للمشكلة .بصح كاين اللي يقولو لالا اللاشعور هذا يبقي مجرد افتراض فقط يعني فلسفة بيسك اصلا علماء النفس متافقوش علي رأي واحد ولا بصفة عامة متافقوش علي فكرة مفادها مهمة اللاشعور هو كشف الأسباب النفسية للمرضي وانما حدث اختلاف بين كل من فرويد كارل يونغ . آدلر حول تفسير اسباب المرضي التفسانييين .

ضرك نتا راك تشوف كاين اختلاف سما باين فلسفة.

الأسئلة : 

هل التحليل النفسي حقيقة علمية ام فرضية فلسفية ؟

هل اللاشعور علمي ام فلسفي ؟

#الشعور_اللاشعور

#توجد مقالة حول أثر اللاشعور علي الإدراك لا اعلم ما إذا زالت موجودة أم محذوفة سيتم البحث عنها وارفاقها على مربع الاجابة اسفل الصفحة التالية 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مخطط درس الشعور و اللاشعور 2022 2023

اسئلة متعلقة

...