في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

نهاية مسلسل أغنية الجليد و النار معلومات عن أغنية الجليد و النار ويكيبيديا حقيقة قصة أغنية الجليد و النار 

نهاية مسلسل أغنية الجليد و النار معلومات عن أغنية الجليد و النار ويكيبيديا حقيقة قصة أغنية الجليد و النار

ملخص قصة أغنية الجليد و النار 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع النورس العربي منبع المعلومات والحلول الذي يقدم لكم أفضل المعلومات والحلول الثقافية عن اسالتكم التي تقدمونها ولكم الأن إجابة السؤال ألذي يقول...........................نهاية مسلسل أغنية الجليد و النار معلومات عن أغنية الجليد و النار ويكيبيديا حقيقة قصة أغنية الجليد و النار

وتكون اجابتة الصحية هي الأتي 

أغنية الجليد و النار 

أغنية الجليد و النار هي سلسلة من الروايات التي اقتبس منها المسلسل الأشهر في العقد المنصرم Game of thrones ..

 بعد النهاية السيئة للمسلسل زادت شهرة الرواية حيث يأمل عشاق ذلك العالم في رؤية النهاية الأصلية للقصة التي تعلقوا بها ليتجاوزا خيبة المسلسل ..

 صدر إلى حدود الساعة خمس كتب أولها سنة 1996 و آخرها سنة 2011 و وعد الكاتب بإنهائها بكتابين آخرين أو أكثر حسب الأحداث .. 

و بينما كان الفرق بين كل كتاب من الثلاثة الأولى سنتين و امتدت لخمسة في الرابع ثم ستة في الخامس .. فقد مرت الآن عشر سنوات دون أي خبر عن السادس الذي وعد الكاتب بإصداره في 2017 .. و في ظل انشغاله بالعمل على المسلسلات و الأعمال الفرعية يتساءل عشاق السلسلة حول ما إذا كانوا سيرون نهايتها خصوصا و أن جورج يبلغ أكثر من سبعين سنة الآن .. 

و الحقيقة أن إمكانية إنهاء السلسلة تقل عندي يوما بعد يوم و أصبحت أعتقد أنه لن يكملها حتى لو أصدر الكتاب السادس و الأمر في نظري راجع لسببين متكاملين أولهما دوافع مارتن للكتابة و الثاني هو الأسلوب الذي يتخذه للتقدم في قصته بالإضافة لمعطيات أخرى .. 

صرح جورج سابقا أنه كان يعمل في مجال الكتابة التلفزيونية لكنه سئم منه بسبب محدوديته فهو لا يعطيه الهامش الواسع ليطلق خياله بل يقيده بسلاسل من الميزانيات و الإمكانيات .. لهذا قرر الإنشغال بالكتابة الروائية كونها مجالا رحبا لإطلاق الخيال حرا من أي قيود .. 

لكن الوضع تغير الآن بشكل كبير .. فالإمكانيات تطورت و الميزانيات تضخمت و بعد نجاح مسلسل صراع العروش أصبح جورج مارتن إسما تفتح أمامه خزائن لا تعرض على غيره مما يسمح له بتنفيذ معظم أفكاره .. لهذا يبدو أن الدب العجوز قد فقد دافعه الأهم للكتابة و استسلم للكسل .. فبدلا من كد الذهن في تأليف رواية مليئة بالتفاصيل المعقدة صار بإمكانه و بسهولة طرح عدة أفكار من خياله تنتمي للعالم الذي بناه سابقا فتتكلف شركات الإنتاج بتطويرها بالاستعانة بكتاب آخرين و ضخ الميزانيات الهائلة لتحويل خيالاته إلى عروض حية بينما يحظى هو بنشوة مشاهدتها ترى النور بأفضل طريقة كما كان يحلم .. 

السبب الثاني هو طريقته في الكتابة .. ففي تصريح له وضح أنه يعتمد على أسلوب زرع أحداث هنا و هناك ثم ينتظر أن تثمر بعدها .. بمعنى أنه لا يخطط لتفاصيل كل شيء قبل الكتابة بل يجعل الأحداث و الشخصيات تشكل نفسها .. و قد انتشرت معلومة تفيد أنه غير الكثير من الأحداث الأساسية في قصته التي كان مخططا لها أن تتكون من ثلاث كتب مع إختلاف كثير من الأحداث عن الحالية ..

 هذا الأسلوب خطير لأنه قد يدخله في شبكة معقدة من الأحداث تكون نهايتها غامضة فيصعب الخروج منها ( و قد حصل ذلك بالفعل في القصة فيما يسمى بعقدة ميرين ) .. و قد يكون سببا رئيسيا لهذا التوقف الطويل خاصة إذا قرناه بالكسل المحتمل الذي ذكرناه ..

أسلوب الكتابة هذا قد يؤثر حتى على إمكانية استكمال الكتب من كاتب آخر كما أكملت أعمال أخرى كعجلة الزمن و بيرسيرك .. ربما فقد جورج الشغف لإكمال القصة لكنه لن يعترف بذلك إن صح .. لأنه سيخسر كل ما كسبه من جمهور و بالتالي مكانته عند المنتجين 

لكن لو رحل بعض عمر طويل و لم يخلف وراءه خريطة واضحة للأحداث توجه من بعده لاكمال القصة كما أراد لها فسيستحيل إكمالها .. خاصة و أن الأغنية تمتلك شخصيات رئيسية و ثانوية كثيرة و أغلبها عميقة التركيب .. و كثير من أحداثها غامضة بتفاصيل معقدة بالإضافة لتعدد النظريات التي استوت و تنتظر تأكيدها و التي ما زالت بين ظلال الشك تحتاج يد زارعها ليسقيها حتى تستوي فيحصدها .. و إكمال عمل بهذا التعقيد مهمة لا يقدر عليها بإتقان يشفي غليل محب السلسلة إلا صاحبها ..

كلها أسباب تجعل إحتمال رؤية نهاية للقصة أبعد .. و قد انتهى المسلسل منذ قرابة ثلاث سنوات و كانت تلك الفترة مثالية لطرح الكتاب لكن جورج لم يفعل بل انشغل بتطوير خمس مسلسلات أخرى و المشاركة في بناء عالم لعبة شهيرة تاركا عمله الأهم مهملا .. 

صحيح أن الكتاب يعودون بعد حل مشكلاتهم الصحية أو غيرها و لنا في توغاشي خير مثال .. لكن توغاشي عاد لأن حاله مختلف عن جورج .. لم يكن دافع توغاشي من رسم المانجا هو أنها بديل لشيء كان يتمناه مثلما كانت الرواية بديلا للتلفزيون عند جورج .. بل هي شغفه الوحيد .. كما أن طريقة كتابته تختلف عن جورج فهو لا يرتجل في الأحداث الأساسية بل يملك رؤية واضحة لكل أرك يبدؤه .. و تأخره كان مبررا بمرضه الذي ظهر بزمن طويل قبل توقفه الأطول .. و كلها أسباب منطقية غائبة في حالة جورج لهذا صرت أستبعد عودته .. 

و أرى من الأفضل أن لا يرفع محب السلسلة آماله عاليا و يحاول الإستمتاع بما تفرع عن العالم و انتظار تكملة القصة كمكسب إضافي إن حصل فرح به و إن لم يحصل لم يحزنه ذلك .. 

و في الأخير هذا رأي شخصي أتمنى أن أكون مخطئا فيه لأن قصة عظيمة ارتبطنا بها لسنوات من المؤسف أن تنتهي بطريقة بشعة ..

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نهاية مسلسل أغنية الجليد و النار معلومات عن أغنية الجليد و النار ويكيبيديا حقيقة قصة أغنية الجليد و النار

كاتب أغنية الجليد و النار

اسئلة متعلقة

...